Responsive image

19
فبراير

الثلاثاء

26º

19
فبراير

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • مقتل شرطيين وإصابة 3 ضباط في تفجير انتحاري بمنطقة الدرب الأحمر في القاهرة
     منذ 5 ساعة
  • مقتل شرطيين وإصابة 3 ضباط في تفجير انتحاري بمنطقة الدرب الأحمر في القاهرة
     منذ 5 ساعة
  • انفجار بالقرب من الجامع الأزهر وأنباء عن إصابات
     منذ 6 ساعة
  • أشرف القدرة: اصابة 7 فلسطينيين بجراح مختلفة برصاص قوات الاحتلال
     منذ 6 ساعة
  • حريق في فندق بمحيط الحرم المكي
     منذ 10 ساعة
  • قاسمي: ليس بوسع أوروبا المماطلة في تنفيذ آلية التبادل
     منذ 19 ساعة
 مواقيت الصلاة
أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

المعرض الخيري لـ"الاستقلال" بالإسكندرية.. نسعي لتطوير المجتمع وتخفيف آثار الفقر

منذ 998 يوم
عدد القراءات: 3296
المعرض الخيري لـ"الاستقلال" بالإسكندرية.. نسعي لتطوير المجتمع وتخفيف آثار الفقر


يمثل العمل الخيري قيمة إنسانية كبرى تتمثل في العطاء والبذل بكل أشكاله فهو سلوك حضاري حي لا يمكنه النمو سوى في المجتمعات التي تنعم بمستويات متقدمة من الثقافة والوعي والمسؤولية الإسلامية.
فهو يلعب دورًا مهمًا وإيجابيًا في تطوير المجتمعات وتنميتها فمن خلال المؤسسات التطوعية الخيرية يتاح لكافة الأفراد الفرصة للمساهمة في عمليات البناء الاجتماعي والاقتصادي اللازمة كما يساعد العمل الخيري على تنمية الإحساس بالمسؤولية لدى المشاركين ويشعرهم بقدرتهم على العطاء وتقديم الخبرة والنصيحة في المجال الذي يتميزون فيه. 

ولأن الخدمات التطوعية الخيرية تلعب دوراً كبيراً في نهضة الكثير من الحضارات والمجتمعات ونشر الأفكار عبر العصور فقد أقام حزب الاستقلال معرضاً خيرياً للملابس الجاهزة بمحافظة الإسكندرية بالقرب من حلول شهر رمضان المعظم تخفيفاً للأعباء الاقتصادية على المواطنين.

وفتح مقر "الاستقلال" الرئيسي بحي سيدي بشر أبوابه أمام الجمهور منذ العاشرة من صباح اليوم الجمعة وتستمر حتى العاشرة من مساء اليوم.

وقال "رضا غنيم" أمين تنظيم حزب الاستقلال بمحافظة الإسكندرية أن المعرض "خيري" بكل ما تحتويه الكلمة من معانِ ، وأن الحزب يحاول جاهداً أن يلمس أحوال البسطاء والفقراء قبيل الشهر الكريم تعويضاً لهم عن غياب العدالة في المجتمع ودفاعاً عن حقوقهم فى حياة كريمة.
وأكد "غنيم" أن حزب الاستقلال لا يقيم معارض بهدف التجارة أو الربح والدليل على هذا ما قدمة الحزب للمواطنين في عدة محافظات أثناء معارض المدارس والأعياد ، مشيراً إلى أن الأوضاع التى تمر بها البلاد من غلاء في الأسعار وضنك المعيشه وتدنى الحاله الاقتصادية هو ما يدفع الحزب إلى الوقوف إلى جانب الفقراء ولو بمثل هذة المعارض ، مؤكداً أن الأسعار في المعرض ستكون رمزية لدرجة كبيرة.
وأضاف "غنيم" أن حزب الاستقلال كان ولا يزال بابه مفتوح أمام الجميع طالما يسعي لتحقيق مصلحة الوطن مشيراً إلى أن الأهتمام بالجوانب الخيرية والإنسانيه لا يختلف كثيراً عن العمل السياسي مؤكداً أن "الاستقلال" لا يسعي لتحقيق أى مصلحة سياسية من خلال هذة الأنشطة وخير دليل على هذا هى المعارض السابقة.

فيما أكدت "هالة حجازي" أمين المرأة بحزب الاستقلال أن دور الحزب في المجتمع لا يقتصر فقط على الدور السياسي بل هناك أعمال أخرى يقوم بها الأفراد لصالح المجتمع وتأخذ أشكالا متعددة بدءًا من الأعراف التقليدية للمساعدة الذاتية إلى التجاوب الاجتماعي في أوقات الشدة ومجهودات الإغاثة إلى حل النزاعات وتخفيف آثار الفقر.

وأضافت أن أمانة المرأة بـ"الاستقلال" تسعي لتطوير المجتمع المصري بالإرتكاز على عماد أى أسرة وأساس بناء أي كجنمع وهو المرأة والطفل من تقويمهم إلى إقامة أنشطة مختلفه بهدف التطوير والنفع وغيره.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers