Responsive image

19
سبتمبر

الأربعاء

26º

19
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • "الجنائية الدولية" تعلن فتح تحقيق أولي في عمليات ترحيل اللاجئين الروهنجيا من ميانمار
     منذ 5 ساعة
  • اعتقال مقدسي عقب خروجه من المسجد "الأقصى"
     منذ 5 ساعة
  • داخلية غزة تعلن كشف جديد للمسافرين عبر معبر رفح
     منذ 5 ساعة
  • مؤسسة: إسرائيل تكرس لتقسيم الأقصى مكانيا
     منذ 5 ساعة
  • آلاف المستوطنين يستبيحون "باحة البراق" عشية "عيد الغفران"
     منذ 5 ساعة
  • لبنان: الحريري يبحث مع وفد من البرلمان الأوروبي أزمة النزوح السوري
     منذ 5 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:13 صباحاً


الشروق

6:36 صباحاً


الظهر

12:49 مساءاً


العصر

4:18 مساءاً


المغرب

7:01 مساءاً


العشاء

8:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بالفيديو| "سيف الدولة" يكشف المراحل الصهيونية الأربعة للسيطرة على فلسطين.. آخرهم كان بمساعدة مصر

سيف الدولة فى ندوة حزب "الاستقلال": كل مرحلة كان عمرها 25 عامًا

منذ 844 يوم
عدد القراءات: 7328
بالفيديو| "سيف الدولة" يكشف المراحل الصهيونية الأربعة للسيطرة على فلسطين.. آخرهم كان بمساعدة مصر

 << الباحث فى الشأن القومى محمد سيف الدولة يتحدث عن الأرض بندوة حزب "الاستقلال" فى ذكرى النكبة

الهدف الأول كان ينص على أخذ رخصة دولية بوجود دولة إسرائيل.. وتلخص الهدف الثانى فى تهجير اليهود حول العالم إلى الأرض الموعودة.. وكان الهدف الثالث هو بناء دولة إسرائيل بجيش واقتصاد قوى.. وكان الهدف الرابع هو انتزاع اعتراف عربى فلسطينى بدولة إسرائيل وهو ما كان عقب اتمام اتفاقية كامب ديفيد.

 

تحدث الباحث فى الشأن القومى العربى، محمد سيف الدولة، بالندوة التى عقدها حزب "الاستقلال" السبت الماضى،فى ذكرى النكبة، واغتصاب الكيان الصهيونى للأرض، وشرح "سيف الدولة" خلال الجزء الأول من الندوة كيف أكتملت المؤامرة العالمية لتمكين اليهود من الأراضى الفلسطينية، منذ الحرب العالمية الأولى حتى الحرب العالمية الثانية، انتهائًا بحرب 48 مع العرب.

وقال سيف الدولة أن الكيان الصهيونى، حدد 4 مراحل تنفذ فى مائة عام كل مرحله منهم 25 عامًا، حتى تكتمل دولة إسرائيل، فوجود الدولة كان هدف أول ولكنه لم يكن الأخير.


الهدف الأول.. الرخصة الدولية لوجود الكيان رسميًا

وقال الباحث فى الشأن القومى، أن الهدف الأول تم عام 1897 حتى عام 1922، وهى تكوين رخصة دولية، من الأمم المتحدة تنص على وجود دولة اسرائيلية داخل الأراضى الفلسطين، وقبل تلك المرحلة كان اليهود يتسللون إلى الأراضى الفلسطينية من كل مكان فى العالم، إلى داخل الأراضى المقدسة، وهو ما يعرف بالهجرة التسللية، لكن هذا المخطط لم يفلح فى ظل الظروف التى كانت سائده حينها.

وأضاف "سيف الدولة"، خلال الندوة التى حضرها قيادات الحزب وعدد كبير من الأعضاء، أنه لهذا السبب، قامت منظمة الصهيونية العالمية، التى أسسها "هيرزل"، على أخذ الرخصة الدولية، والتى تنص على اعتراف المجتمع الدولى بأرض إسرائيل داخل فلسطين، وكان هذا الأمر بيد بريطانيا وفرنسا مجتمعين، وقد كان فيما بعد.

وتابع "سيف الدولة" قائلاً، فبعد قيام الحرب العالمية الأولى، 1914 - 1918، وخلال التسويات التى أعقبت الحرب، كانت فلسطين من نصيب بريطانيا، وقد أعطتها للكيان الصهيونى، وبهذا تم الهدف الاستراتيجى الأول.


الهدف الثانى.. تهجير اليهود حول العالم إلى الأراضى الفلسطينية


ويقول الباحث فى الشأن القومى، عن الهدف الثانى، أنه بعد أن امتلك اليهود الرخصة من بريطانيا ،نجحوا فى أن يهجروا نصف مليون يهودى إلى الأراضى الفلسطينية، وقبل تلك الفترة وفى القرن التاسع عشر تحديدًا كانوا يحاولون تهجير اليهود إلى فلسطين، ولم ييستطيعوا حتى عام 1917 م، إلا تهجير 60 ألف يهودى فقط، أما بعد الرخصة الدولية التى كفلت الحماية والأرض، فاستطعوا ادخال نصف مليون يهودى تحت الحماية البريطانية والحماية الدولية وتمويل المنظمات الصهيونية العالمية.

أضاف "سيف الدولة"، انه وعلى الرغم من صعوبة الوضع حينها، لعدم وجود وسائل الانتقالات المتطورة إلا أن اليهود نجحوا فى ذلك بالفعل، وبذلك أصبح لديهم 650 ألف يهودى بفلسطين، ونحن أصبح لدينا 1.03 مليون فلسطينى، وهى نسبة مهولة تقارب النصف تقريبًا.


الهدف الثالث.. بناء دولة إسرائيل ذات الجيش والاقتصاد القوى


وأوضح "سيف الدولة" فى الهدف الثالث قائلاً، بعد اكتمال تلك الأعداد المهولة، اتجه اليهود إلى هدفهم الثالث وهو بناء دولة إسرائيل، وتم ذلك قبيل الحرب العالمية الثانية، عندما ذهب اليهود إلى قادة الحرب العالمية (القوى العظمى) وعلى رأسهم بريطانيا، وطالبوا بالدولة التى يكون لها جيش ومنشآت واقتصاد قوى، فوافق المجتمع الدولى على ذلك أيضًا، وتم تقسيم الأرض بنسبة 55 % إلى إسرائيل و45 % للعرب.

وأضاف "سيف الدولة" ، انه ومع العلم أن اليهود عام 1947 م  لم يستطيعوا امتلاك سوى 5.5 % فقط من الأراضى الفلسطينية، لكن العرب رفضوا ذلك القرار، وقامت حرب 48 وانتصر الكيان الصهيونى على العرب لأن الدول العربية التى دخلت الحرب حينها كانت تحت الاحتلال البريطانى الفرنسى، وبتوطئ مع الكيان ربحوا الحرب، وخرج اليهود من حرب 48 مسيطرين على 78 % من الأراضى الفلسطينية عدا الضفة وغزة، أى أنهم حصلوا على أكثر مما أتاح لهم المجتمع الدولى برعاية بريطانية وفرنسا.

وتابع "سيف الدولة قائلاً، وتبقى لهم لبناء دولتهم تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، فدخلوا على القرى والتى كان على رأسها دير ياسين، فخرجت الناس فى الشوارع أمام منازلهم فقاموا بإعدامهم جميعًا رميًا بالرصاص، وتركوا شخص واحد، ليبلغ الآخرين.

وعندما لجأ الفلسطينيون للعرب، قالوا لهم اخرجوا فنحن سنحاربهم، وبالتالى خرج 800 ألف فلسطينى بوعد عربى من أراضيهم وكانت النتيجة أنهم لم يعودا إلى أراضيهم حتى اللحظة.

وقال "سيف الدولة" أيضًا أنه وبعد عملية التهجير لجأ الكيان الصهيونى، إلى المجتمع الدولى حتى يكونوا أعضاء فى الأمم المتحدة، وتم قبول طلبهم وعام 1949 م أصبحت اسرائيل رسميًا عضو فى الأمم المتحدة، وفى عام 1951 خرج البيان الثلاثى من أمريكا وبريطانيا وفرنسا، ونص على عدم الاقتراب من الكيان الصهيونى، وإلا تدخلوا هم فى تلك الحرب.

وبدأت الهجرات إلى أرض إسرائيل الجديدة تزيد بعد هذا البيان وتم تقوية الكيان الصهيونى، واطمئن اليهود حول العالم بإن دولتهم أصبحت قوية، واكتمل الهدف الثالث بزيادة أرض جديدة.


الهدف الرابع 1974 حتى الآن.. انتزاع اعتراف عربى فلسطينى بدولة إسرائيل  


وقال "سيف الدولة" عن الهدف الرابع أنه نص على ، انتزاع اعتراف من الفلسطينيين والعرب بدولة إسرائيل ، مضيفًا أنهومن كان يصدق أن يتم تحقيق هذا الهدف، فـ بن جوريون نفسه، قال أنه هدف مجنون ولن يحدث، فقال أنا لو زعيم عربى لا يمكن أن أعترف بإسرائيل.

واختتم الباحث فى الشان القومى حديثه قائلاً، لكنهم استطاعوا بالفعل انتزاع اعتراف عربى وفلسطينى بوجودهم، وكانت أول خطوة أن تعترف مصر أكبر دولة فى الوطن العربى بشرعية الكيان الصهيونى والتنازل لها عن 78 % من أراضى فلسطين، وهذا ما تم فى اتفاقية كامب ديفيد، حتى تمت حرب لبنان وأخرجوا المقاومة الفلسطينية من هناك.
***
 

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers