Responsive image

23º

19
سبتمبر

الخميس

26º

19
سبتمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • تجدد حبس زياد العليمي و2 آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات في هزلية "الأمل"
     منذ 11 ساعة
  • عصام حجي: ما يدعو إليه الفنان محمد علي مكمل لعملية الإصلاح وأدعم دعوته بالنزول الجمعة المقبلة
     منذ 11 ساعة
  • العالم المصري عصام حجي: رحيل السيسي لن يؤثر على تماسك الجيش وسيوقف نزيف الخسائر في مصر
     منذ 11 ساعة
  • التنسيقية المصرية للحقوق والحريات تقول إن الأمن اعتقل الصحفي حسن القباني ولا معلومات عن مكان احتجازه حتى الآن
     منذ 11 ساعة
  • المتحدث العسكري باسم الحوثيين: نقول للنظام الإماراتي إن عملية واحدة فقط ستكلفكم ولدينا عشرات الأهداف في دبي و أبوظبي
     منذ 15 ساعة
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 5 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:13 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:49 صباحاً


العصر

3:18 مساءاً


المغرب

6:01 مساءاً


العشاء

7:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بعد ساعات من الاشتباكات الدامية داخل "الاقصي"| الاحتلال يقرر وقف الاقتحامات "مؤقتاً".. ودعوات لشد الرحال للمسجد

بالغيديو والصور

منذ 1178 يوم
عدد القراءات: 3252
بعد ساعات من الاشتباكات الدامية داخل "الاقصي"| الاحتلال يقرر وقف الاقتحامات "مؤقتاً".. ودعوات لشد الرحال للمسجد

تزداد يومًا بعد يوم اقتحامات قطعان المستوطنين المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى المبارك أمام مرآى ومسمع العالم بأجمعه دون أدنى تحرك من العالم العربي والإسلامي الذي يكتفي فقط بإصدار بيانات الشجب والاستنكار التي لم تعد تغني او تسمن من جوع والتى انتهت من زمن بعيد يحل محلها سكوت تام.

وتأتي هذه الاقتحامات تحت حماية قوات من الشرطة الصهيونية ووسط استفزازات المتطرفين اليهود للمصلين واعتداءات القوات الاسرائيلية على كل من يتصدى لهذه الاستفزازات واعتقاله وفي أحسن الأحوال إصدار قرار بإبعاده عن المسجد الأقصى لأيام ولأشهر في حين لا تحرك هذه القوات ساكنا أمام استفزازات المقتحمين من أقطاب اليمين الاسرائيلي المتطرف.

وشهدت باحات المسجد الاقصى صباح اليوم الثلاثاء, مواجهات في اعقاب , اقتحام متطرفين لباحات المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة , وسط مقاومة من المتطرفين والذين حاولوا منع الاقتحام بكافة الطرق.


اقتحامات واشتباكات

والملفت للنظر أن يتم اقتحام المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى المبارك في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم بدعم من الشرطة الاسرائيلية التي توفر لهم كل الحماية لهذه الاقتحامات، رغم ان العادة جرت في السنوات السابقة ومذ احتلال الكيان الصهيوني للقدس قبل اكثر من ٤٩ عاما عدم اقتحام هؤلاء للمسجد خلال هذه الأيام المباركة التي يتفرغ بها المسلمون للعبادة والتقرب الى الله عز وجل.

وقد سادت حالة من الهدوء النسبي داخل المسجد الاقصى المبارك بعد جولة جديدة من المواجهات التي اندلعت صباح اليوم بين المصلين وقوات الاحتلال داخل الأقصى المبارك، وذلك لليوم الثالث على التوالي، بعد اقتحامات استفزازية جديدة للمستوطنين.

حيث شهدت باحات المسجد الاقصى صباح اليوم الثلاثاء مواجهات مكثفة هى الأعنف داخل المسجد الأقصي في شهر رمضان في اعقاب اقتحام متطرفين لباحات المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة وسط غضب شديد من قبل المصلين الذين حاولوا منع الاقتحام بكافة الطرق.

اوقفوا مهزلة الانتهاكات

وأكد شهود عيان لـ"الشعب" أن المواجهات تركزت صباح اليوم أمام بوابات المصلى القبلي ومنطقة باب المغاربة داخل الأقصى ألقى خلالها جنود الاحتلال عشرات القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة في حين رد المصلون بالحجارة والأحذية ولم يبلغ عن اصابات مباشرة.

كما أغلقت قوات الاحتلال أبواب المسجد الاقصى: الغوانمة، والقطانين، والملك فيصل بالإضافة الى باب المغاربة.
في الوقت نفسه، شرعت قوات الاحتلال باعتقال عدد من المصلين من الشبان خلال خروجهم من الاقصى من جهة باب حطة، واعتقلت ثلاثة شبان عُرف منهم: يوسف حزينة، ووسام حجازي، في الوقت الذي يخضع فيه الشبان لتفتيشات استفزازية خلال خروجهم من الأقصى.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت بعد عصر أمس الاثنين خمسة شبّان فلسطينيين من المسجد الأقصى المبارك من جهة باب السلسلة، بادعاء رشق الحجارة على جنود الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت أمس، وأسفرت عن إصابة ما لا يقل عن أربعين مصلٍّ فلسطيني.