Responsive image

19
سبتمبر

الخميس

26º

19
سبتمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • تجدد حبس زياد العليمي و2 آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات في هزلية "الأمل"
     منذ 17 ساعة
  • عصام حجي: ما يدعو إليه الفنان محمد علي مكمل لعملية الإصلاح وأدعم دعوته بالنزول الجمعة المقبلة
     منذ 17 ساعة
  • العالم المصري عصام حجي: رحيل السيسي لن يؤثر على تماسك الجيش وسيوقف نزيف الخسائر في مصر
     منذ 17 ساعة
  • التنسيقية المصرية للحقوق والحريات تقول إن الأمن اعتقل الصحفي حسن القباني ولا معلومات عن مكان احتجازه حتى الآن
     منذ 17 ساعة
  • المتحدث العسكري باسم الحوثيين: نقول للنظام الإماراتي إن عملية واحدة فقط ستكلفكم ولدينا عشرات الأهداف في دبي و أبوظبي
     منذ 21 ساعة
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 6 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:13 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:48 صباحاً


العصر

3:17 مساءاً


المغرب

6:00 مساءاً


العشاء

7:30 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

5 فضائح كبيرة شهدتها البلاد فى رمضان.. أبرزها فيديو البرلمان الجنسى

بيع الجزيرتين ومحاكمة نقيب الصحفيين وترحيل ليليان داوود

منذ 1170 يوم
عدد القراءات: 5165
5 فضائح كبيرة شهدتها البلاد فى رمضان.. أبرزها فيديو البرلمان الجنسى


شهدت البلاد العديد من الفضائح التى لم تتوقف خلال شهر رمضان المعظم، ولعل أبرز تلك الفضائح، ما تم كشفه فى مجموعة برلمان العسكر بالفيديو الجنسى، بجانب الحكم بمصرية "تيران وصنافير" قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، بقبول الدعوى المقامة والتي تطالب ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود، والتي تنص على تسليم جزيرتي "تيران وصنافير " إلى السعودية؛ بموجب اتفاقية وقعها السيسي مع العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، أثناء زيارة الأخير إلى القاهرة منذ عدة أشهر.


تيران وصنافير


 ذلك الحكم وصفه السفير معصوم مرزوق، مساعد وزير الخارجية الأسبق، القيادي بالتيار الشعبي، بالقرار التاريخي، بالإضافة إلى كونه مؤشرًا على الموقف المعارض للاتفاقية الذي تم اتخاذه منذ البداية، مشيرًا إلى أن الأيام القادمة ستشهد تعديلًا في مسار الأحداث، مؤكدًا بطلان الاتفاقية من الأساس.

وأضاف "مرزوق"، أن الحكم كاشف للحقيقة، وهي أن الجزيرتين مصريتان، مطالبًا الحكومتين المصرية والسعودية بالاعتراف بخطئهما، مؤكدًا أنهما ارتكبا خطأ بيروقراطيًا عند توقيع الاتفاقية في البداية، وذلك لإنقاذ الأزمة التي كان من المحتمل أن تحدث بين الشعبين المصري والسعودي.


تسريبات الثانوية العامة


وجائت فى المرتبة الثانية أزمة الثانوية العامة تم تسريب غالبية امتحانات الثانوية العامة سواء كان قبل أو بعد دخول اللجان، وهو ما أدي إلى حالة من اللغط، وصلت بالأمور إلى إلغاء امتحانات بعض المواد، وتأجيل البعض الآخر، بالإضافة إلى خروج الطلبة وأولياء أمورهم بمظاهرات مطالبة بإلغاء قرار تأجيل الامتحانات، وإقالة وزير التربية التعليم، وهو ما أيده النواب في جلسة المجلس التي ناقشت الأزمة، وقررت استدعاء وزير التربية والتعليم،بحكومة العسكر، الدكتور الهلالى الشربينى لمناقشة الأمر.

وطالبوا بسحب الثقة من وزير التربية والتعليم، بتقديمهم عدة بيانات إلى البرلمان، حسب النائب خالد بلال، مشيرًا إلي أن قرارات الوزير بشأن إعادة توزيع الدرجات أضرت بمصلحة الطلاب المتفوقين، وساوت بينهم وبين الطلاب الآخرين.


ترحيل ليليان داوود


وتأتى الفضيحة الثالثة ترحيل ليليان داود تم ترحيل الإعلامية ليليان داود، مقدمة برنامج "الصورة كاملة"، على قناة "أون تي في"، إلى لبنان، وسط اتهامات للنظام الحالي بأنه لم يعد يتقبل المعارضة، ويؤيد فقط الإعلاميين المهللين له على حسب قولهم، مشيرين إلى أن النظام لم يعد يتفهم قيمة الاختلاف معه في الرأي، خاصة أن الإعلامية المذكورة معروفة بمعارضة للنظام الحالي، وانتقادها له خلال الفترة الأخيرة.

وأدى ترحيل"داود" إلى غضب السياسيين والإعلاميين والنشطاء في مجال حقوق الإنسان، فسارعوا إلى كتابة عدة تدوينات تدين ما حدث معها على موقع التواصل الاجتماعي "توتير".

ناصر أمين، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أكد أن ما حدث مع ليليان داود ليس له علاقة بتطبيق القانون أو سيادة الدولة؛ بقدر ما هو انتقام وتمثيل بإعلامية مهنية وتصرف يجافي الإنسانية".


الفضيحة الجنسية بالبرلمان


وكانت الفضيحة الرابعة والأكبر هى فيديو البرلمان الجنسي فوجئ النواب بإرسال مقطع فيديو جنسي من هاتف النائب أسامة شرشر، على "جروب وات ساب"، وهو ما تسبب في غضب النواب، مطالبين بالتحقيق بعد مطالبة النائب أسامة شرشر بفتح التحقيق لمعرفة الفاعل الأساسي. وبعده تقدم أكثر من 25 نائبًا منهم مصطفى بكرى، وماجد طوبيا، ويحيى كداوني، ومهجة غالب، ومحمد الفيومي بطلب إلى رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال للتحقيق في الواقعة، مشيرين إلى أنهم فوجئوا بفيديو جنسي مرسل من النائب إلى جروب مجلس النواب ونواب المنوفية مما يسيء لسمعة البرلمان ونوابه.


محاكمة نقيب الصحفيين


 وتلخصت الفضيحة الخامسة فى محاكمة نقيب الصحفيين قررت محكمة جنح قصر النيل، تأجيل محاكمة يحيى قلاش، نقيب الصحفيين وخالد البلشي وكيل النقابة، وجمال عبد الرحيم السكرتير العام للنقابة، إلى جلسة 9 يوليو الجاري لسماع شهود النفي. وكانت تم إلقاء القبض على النقيب ومن معه؛ بتهمة نشر إخبار كاذبة وإيواء مطلوبين، في إشارة إلى الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، اللذين تم القبض عليهما أثناء اقتحام وزارة الداخلية للنقابة، بتهمة التحريض على التظاهر ضد تسليم جزيرتي "تيران وصنافير" إلي السعودية، وهو ما أغضب الصحفيين معتبرين أن ما حدث انتهاء لحرية النقابة، بالإضافة إلى إحراج النظام أمام الرأي العام؛ لكونه ظهر في موقف النظام المعادي للحريات.
***

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers