Responsive image

21
فبراير

الخميس

26º

21
فبراير

الخميس

 خبر عاجل
  • الاحتلال يعتقل فلسطينيا من مخيم الفارعة على حاجز زعترة
     منذ حوالى ساعة
  • الصحة الفلسطينية: إصابة 3 مواطنين برصاص قوات الاحتلال شرق رفح
     منذ حوالى ساعة
  • الاحتلال يُفرج عن صيادين اعتقلهما في بحر غزة أمس
     منذ 2 ساعة
  • استئناف فعاليات الإرباك الليلي و إطلاق دفعات من البالونات الحارقة
     منذ 2 ساعة
  • حماس: غداً جمعة فارقة في مسيرات العودة بغزة
     منذ 2 ساعة
  • توتر في سجن النقب والاحتلال ينقل أسيرين الى "جلبوع"
     منذ 2 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:03 صباحاً


الشروق

6:26 صباحاً


الظهر

12:08 مساءاً


العصر

3:21 مساءاً


المغرب

5:51 مساءاً


العشاء

7:21 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

خطر الإفلاس يتهدد الوكالة اليهودية للهجرة

منذ 2808 يوم
عدد القراءات: 2125

 قالت صحيفة /يديعوت أحرنوت/ العبرية إن الوكالة اليهودية تواجه أزمة مالية بسبب تقلص المساعدات المقدمة لها، ما دفعها لمنح جميع موظفيها إجازة الزامية للتخفيف من حالة العجز التي تمر بها.
وتعتبر الوكالة اليهودية الذراع التنفيذي للحركة الصهيونية العالمية؛ إذ لعبت الدور الأهم في استجلاب اليهود إلى فلسطين وتوطينهم فيها، فضلاً عن ممارستها دور "حكومة" للمستوطنين إبان الانتداب البريطاني، إلا أن نشاط الوكالة تم قصره لاحقًا على الاستيطان واستيعاب المستجلبين، وهي تقوم في الوقت الراهن بجمع التبرعات المعفاة من الضرائب - كهيئة عالمية - لصالح الكيان الصهيوني كما أنها تمتلك العديد من المشاريع الاقتصادية الكبرى داخل الأراضي المحتلة.
وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الإثنين (13-6) إلى أن الوكالة اليهودية اضطرت أمس الأحد إلى اتخاذ إجراء بغية تأمين نفقاتها، بعد تقلص المنح المالية الرئيسة المقدمة لها من الولايات المتحدة الأمريكية، جرّاء الأزمة المالية العالمية وبسبب تراجع قيمة الدولار.
وقالت الصحيفة إن إدارة الوكالة منحت جميع موظفيها إجازة إلزامية، بالاتفاق مع لجنة الموظفين، تمتد أسبوعين خلال شهر آب (أغسطس) القادم، حيث سيغطي بند إجازة الموظفين أربعة أيام من تلك الفترة، فيما سيضطر الموظفون إلى تمضية ستة أيام من الإجازة "الإلزامية" دون أجر، وذلك باقتطاع أجر يوم كامل من جميع الموظفين كل شهر، ولمدة ستة أشهر.
ونقلت الصحيفة عن أحد موظفي الوكالة، لم تشر إلى اسمه، قوله: "إن المصاعب المالية التي تمر بها الوكالة تحل على حسابنا"، وذلك بعد ان اتخذت لجنة الموظفين قرارًا بالتبرع بمبلغ 500 ألف دولار أمريكي من موازنتها لصالح المؤسسة، التي تعتمد على نحو 300 ألف ممول من اليهود في الولايات المتحدة وأوروبا، طبقًا للصحيفة.
وأضافت أن لجنة الموظفين اتخذت هذه الخطوة بعد أن أوصت إدارة الوكالة بتسريح خمسين موظفًا من العاملين فيها.
كما نوّهت الصحيفة إلى أن مصادر في الوكالة زعمت أن اتخاذ جميع تلك الخطوات جاء بهدف منع المؤسسة من بلوغ حالة من العجز المالي، تتجاوز ما تم الاتفاق عليه مع البنوك والممولين والمشرفين عليها، ولمنع وقف أنشطتها.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers