Responsive image

24
أغسطس

السبت

26º

24
أغسطس

السبت

 خبر عاجل
  • جندي من جيش الاحتلال الإرهابي يختطف طفلا خلال قمع المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في قرية كفر قدوم قضاء قلقيلية.
     منذ 9 ساعة
  • 122 إصابة بينهم 50 بالرصاص الحي خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمظاهرات شرق غزة
     منذ 12 ساعة
  • حماس تبارك عبر مكبرات الصوت عمليتي "دوليف وجلبوع" بالضفة المحتلة.
     منذ 19 ساعة
  • مصادر عبرية: القتيلة في عملية مستوطنة دوليب غرب رام الله مجندة في الجيش
     منذ 19 ساعة
  • القناة 13 العبرية: سماع دوي انفجار قرب حاجز الجلمة شمال مدينة جنين
     منذ 20 ساعة
  • رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد يفوض صلاحياته لوزير الوظيفة العمومية كمال مرجان مؤقتا للتفرغ للحملة الانتخابية الرئاسية
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:55 صباحاً


الشروق

5:22 صباحاً


الظهر

11:57 صباحاً


العصر

3:33 مساءاً


المغرب

6:32 مساءاً


العشاء

8:02 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"20 فبراير" المغربية تتهم الأمن بالاعتداء على أحد أعضائها

منذ 2990 يوم
عدد القراءات: 1768

 أصدرت حركة 20 فبراير فى المغرب، بيانا اتهمت فيه قوات الأمن المغربى بالاعتداء على أحد أعضائها، وأشار البيان إلى أن عماد الدين حمداوى وهو عضو حركة 20 فبراير بالرباط تعرض مساء يوم الجمعة الماضى إلى اعتداء وحشى قرب مقر نقابة الاتحاد المغربى للشغل بالرباط، حيث فاجأه خمسة أشخاص وانهالوا عليه بالضرب فى كل أنحاء جسده ثم أخرج أحدهم سكينا حادا وهجم على عماد بالضرب على رأسه، مما أحدث جرحا غائرا سبب نزيفا دمويا حادا لا زالت مضاعفاته قائمة.

وأظهر شريط فيديو تم نشره على موقع "اليوتيوب" وتداوله نشطاء الفايسبوك بشكل واسع آثار الضرب المبرح، الذى تعرض له وبدا ناشط الحركة ممددا على سرير فى مستشفى يتلقى أولى الإسعافات وقد بدت آثار الدماء على وجهه ورأسه وملابسه مع جرح غائر فى رأسه وذكرت ناشطة من حركة 20 فبراير بالرباط أن علامات الضرب لا زالت ظاهرة على يدى المعتدى عليه وبطنه وعينيه ورأسهن.

وأشارت إلى أن الضحية "لم يتعرض لأى سرقة عقب الاعتداء أو قبله" وذكر عماد الدين أن المعتدين لا يبدو من مظهرهم أنهم لصوص مما يدعو للاستنتاج أن الاعتداء هو الهدف فى حد ذاته والذى يرجح أن تكون عناصر من طرف النظام هى المسئولة عنه.

وأكد فتح الله الحمدانى، أحد أعضاء الحركة لـ"اليوم السابع" أن النظام المغربى يتبع حاليا أساليب مختلفة لترهيب أعضاء حركة 20 فبراير بهدف شل نشاطهم الميدانى الذى يساعد على تنظيم الاحتجاجات والتعبئة للشارع المغربى.

وأكد فتح الله، أن عضو الحركة الذى تعرض للاعتداء يبلغ من العمر 16 سنة وعندما توجه للشرطة من أجل التبليغ عن الحادث لا حظ عدم جدية رجال الأمن فى التعاطى مع قضيته وأغرقوا فى طرح أسئلة تافهة.

وفى السياق نفسه، أكد الحمدانى أن حركة 20 فبراير تنظم لعدد جديد من المظاهرات يوم الأحد المقبل، مشددا على أن الحركة لن تتوقف عن تنظيم المظارهرات والاحتجاجات إلا بتحقيق مطالبها والتى تتمثل فى اعتماد مجلس تأسيسى منتخب لصياغة دستور ديمقراطى يعرض للاستفتاء الشعبى.

بالإضافة إلى كشف الحقيقة حول مقتل كل شهداء حركة 20 فبراير ومحاكمة المجرمين والقتلة المتورطين فى هدر دمهم، ونددوا بكل محاولات الترهيب التى تنهجها أجهزة السلطة فى مواجهة مناضلى حركة 20 فبراير.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers