Responsive image

35º

25
مايو

الخميس

26º

25
مايو

الخميس

 خبر عاجل
  • سلطات الاحتلال تنقل "البرغوثى" و154 أسير مضرب إلى مستشفيات صهيونية
     منذ 6 ساعة
  • اشتعال التظاهرات فى البرازيل.. والمواطنون يشعلون النيران فى وزارتين والحكومة تأمر بنشر الجيش
     منذ 6 ساعة
  • نقل مجدى الناظر إلى مستشفى السجن لإجراء عملية بتر بعد تعرضه للتعذيب
     منذ 6 ساعة
  • حشود بساحة الأوبرا فى باريس تضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال
     منذ 6 ساعة
  • جنايات القاهرة تنظر اليوم قضية "أحداث الدفاع الجوى"
     منذ 6 ساعة
  • "شاومينج" تنشر امتحان "الديناميكا" للثانوية العامة
     منذ 6 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:15 صباحاً


الشروق

5:52 صباحاً


الظهر

12:51 مساءاً


العصر

4:28 مساءاً


المغرب

7:51 مساءاً


العشاء

9:21 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الرؤية الاستراتيجية لحزب الاستقلال Strategic Vision

منذ 266 يوم
عدد القراءات: 9291
الرؤية الاستراتيجية لحزب الاستقلال  Strategic Vision

أولا- اسم الحزب :

اسم الحزب "حزب الاستقلال"

 

ثانيا - الرؤية والمهمة ( Vision and Mission ):

حزب الاستقلال حزب وطني مصري عربي إسلامي يؤمن بأن هذه الدوائر الثلاث دوائر متكاملة لا تتعارض، وحضارتنا العربية الإسلامية إرث مشترك يستظل به المسلمون والمسيحيون على السواء، وحزب الاستقلال يبتغي مرضاة الله لخير الشعب ويقوم بفرض الكفاية في الدعوة إِلَى ٱلْخَيْرِ وَالأمر بِٱلْمَعْرُوفِ وَالنهي عَنِ ٱلْمُنكَر، وهو الحزب المهيأ - بتوفيق من الله - لقيادة مصر في القرن الحادي والعشرين وانتشال مصر من تبعيتها لتحقيق نهضتها الشاملة في إطارها العربي والإسلامي لتأخذ مكانها الريادي الذي تستحقه بين الأمم.

 

ثالثا - شعار الحزب :

وشعار حزب الاستقلال "بالإيمان والعمل نبني مصر"

 

رابعا - رمز الحزب :

يؤكد رمز الحزب على هويته الإسلامية في الهلال الذي يحيط بالرمز.

ويؤكد على قيمة الإنسان ومحوريته في الإنسان الذي يتوسط الهلال.

ويؤكد على قيمة الحرية في الطائرين الذين يشكلان الهلال والذان يمثلان جناحا طائر مرفوعان لأعلا، وفي الإنسان الذي يرفع يداه لأعلى ينشد الحرية وكذا الأيدي المرفوعة من خلفه.

ويؤكد على قضية التنمية في الترس (الصناعة) وفي السنبلة (الزراعة) وحبات السنبلة السبع فيها رمزية إسلامية للسنبلات السبع في قصة سيدنا يوسف عليه السلام.

كما يحتوي الرمز في القلب منه شعار حزب الاستقلال "بالإيمان والعمل نبني مصر"

 

خامسا - القيم الحاكمة ( Values ):

الإيمان – العمل –الخير - المعروف - العمل الجماعي – الإيثار – تأكيد الهوية – البناء- التميز – الابتكار والإبداع –المسئولية)

 

سادسا - الغايات والأهداف الاستراتيجية(Goals and Strategic Objectives):

ويؤكد الحزب في هذه الرؤية على تمسكه بأهداف ثورة 25 يناير في (العيش والحرية والعدالة الإجتماعية والكرامة الإنسانية) ولكنه يضيف إليها أهدافا أخرى في مقدمتها "الاستقلال" والذي يؤكد أن غيابه عن الأهداف المعلنة للثورة كان سببا مباشرا لإخفاقات ثورة 25 يناير وربما كل ثورات الربيع العربي على المستوى الوطني وكاد أن يؤدي إلى تفتيت العديد من الدول على المستوى العربي.

  1. السعي لاستقلال الأمة والخروج من التبعية للحلف الصهيوني الأمريكي
  • تبني إلغاء اتفاقية كامب ديفيد كمدخل وعنوان لهذه المواجهة.
  • تقديم أقصى دعم سياسي ومساندة للمقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني المدعوم أمريكيا والإيمان بأن تحرير فلسطين هدف وطني وقومي وعقائدي له أولوية متقدمة.
  • توثيق العلاقات مع السودان وليبيا كنواة ومقدمةللوحدة العربية والاسلامية ولتحقيق الأمن القومي العربي في مواجهة التبعية وكضرورة من ضرورات التنمية المستقلة لأمتنا العربية والإسلامية بشكل عام، ولتحقيق التكامل بين هذه الدول الثلاث بشكل خاص.
  1. تحقيق التنمية الشاملة المستقلة المستدامة للخروج من حالة الركود التي سادت مصر لعقود طويلة.
  • تبني رؤية اقتصادية إسلامية تهدف إلى تحقيق حياة كريمة للفرد في دنياه مع ابتغاء مرضاة الله وهي رؤية وسطية تبارك المجهودات الفردية دون احتكار أو استغلالكما تبارك دور الدولة دون أن تجعل البشر تروسا في ماكينات الإنتاج،أي أن القطاع الخاص والعام هما جناحا التنمية.
  • تبني خطة التنمية الاقتصادية المستقلة لنأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع بإقامة قاعدة انتاجية صلبة وواسعة في كافة مجالات الصناعات التحويلية والزراعة بكل دروبها ومجالاتهابدلا من الاعتماد على الصناعات الاستهلاكية ، وعدم الاعتماد على موارد غير ثابتة كدخل السياحة وقناة السويس وتحويلات المصريين بالخارج.
  • الحد من الاستيراد الذيأدى إلى الغرق في الديون والتبعية وحالة الذل والإذلال التي نعيشها بما يستلزم التحرر من علاقاتنا القائمة مع صندوق النقد والبنك الدوليين وعدم التورط معهم في قروض جديدة.
  • إعادة هيكلة العملية التعليمية وتطويرهابما يستهدف التنمية.
  • إعادة الاعتبار للبحث العلمي واستهداف التنمية مع ربطه ببرامج الجامعات، وتطوير مراكز البحوث المختلفة واستحداث أخرى في المجالات التي لم تبدأ.
  • تطوير قدرات مصر في الطاقة الجديدة والمتجددةوتحرير البترول (زيت وغاز) من قبضة الشركات الغربية التي استولت عليه باتفاقيات جائرة.
  • الحفاظ على الموارد الطبيعية التي حبانا الله بها وتنميتها تنمية مستدامة بما يكفل تلبية الحاجات الأساسية والمشروعة للجيل الحاضر دون الإخلال بحق الأجيال القادمة ودون الإخلال بالتوازن البيئي الذي خلقه الله سبحانه لخير البشرية.
  • الالتزام بسياسةالاستقلال الاقتصادي بما يعني تحقيق التوازن وأن تقوم العلاقة بيننا وبين الآخرين على أساس الاعتماد المتبادل في تكافؤ واحترام ونديةواحترام خصوصية الآخر وعدم التدخل في شئونه الداخليةوتطوير علاقات مصر الدولية على هذا الأساس مع كافة الدول طالما لا تنتهج النهج الأمريكي وتعزيز العلاقةإقليميا مع تركيا وايرانثم مع دول جنوب شرقي آسيا وخاصة الاسلامية، وكذلك سائر بلاد أمريكا الجنوبيةوالسعي لاستعادة دور مصر في إفريقيا، وتعزيز مشروع السوق العربية المشتركة التي تحتاج للقيادة المصرية.
  • الخروج من الوادي الضيق وإنشاء مناطق تنمية حقيقية مكتفية ذاتيا في فرص العمل والخدمات.
  • تعمير سيناء والاستفادة من مواردها وانتقال ملايين السكان إليها كضرورة من ضرورات التنميةوالأمن القومى.
  • بناء مشروع وطني لتعزيز وجودنا في حوض النيل وطرد النفوذ الصهيوني منه ومن أفريقيا لتعظيم الاستفادة من مياه النيل وتطوير كافة مصادر المياه الأخرى (المياه الجوفية- تحلية مياه البحر...الخ).بهدف تعظيم العائد منها
  1. إعمال العدالة الاجتماعية بمفهومها الصحيحكقضيةإيمانية:
  • التوزيع العادل للثروة بما يضمن الحفاظ على حقوق الفقراء مع ملاحظة أن وفرة الإنتاج مع سوء التوزيع هو احتكار لا يقره الإسلام ويولد كثيرا من الأحقاد والظلم الاجتماعي كما أن عدالة التوزيع دون زيادة الإنتاج هي توزيع للفقر والبؤس يرفضه الإسلام.
  • وتستوجب العدالة الاجتماعية أن يكون التعليم بالمجان في مراحله المختلفة والحد من ظاهرة المدارس والجامعات الخاصة والأجنبية.
  • وتستوجب العدالة الاجتماعية أن يكون العلاج المجاني حق لكل مواطن ومن هنا نرفض خصخصة التأمين الصحي، ونطالب بالارتفاع بكفاءة المستشفيات العامة ومجانيتها.
  • تبني مبدأ "الرياضة للجميع" بما يؤدي إلى تحسين المستوى الصحي العام وتحقيق العدالة الاجتماعية
  1. عدم التنازل عن محاسبة كبار المفسدين الذين سرقوا والذين يسرقون البلاد واجبارهم على تسليم كل الأموال التي سرقوها وهربوها والتصدي لكافة أشكال الفساد الذي ينخر في الجسد المصري.
  2. استعادة الشعب لإرادته وسيادته في إدارة شئون البلاد ومواجهة الاستبداد واحترام إرادته في انتخاب حكامه وعزلهم وتداول السلطة بانتخابات حقيقية ونزيهة (إعمال مبدأ الشورى) كمبدأ حاكم لا يمكن التنازل عنه فالحريات السياسية والعقائدية جزء لا يتجزأ من مشروعنا الإسلامي.
  3. استرداد الشعب لكرامته الإنسانية بإعمال قيمة الحرية والقصاص للشهداء والإفراج عن الأبرياء ورفض حالة الطوارئ والقوانين المقيدة للحريات.
  4. إقرار حق المرأة في العمل وفي مجالات العمل التي تتفوق فيها ومشاركتها في العمل العام دون أن يتعارض مع دورها في رعاية أبنائها وتنشئتهم وهو دور يضعها في المقام الأعلى وتوفير فرص تعليم خاصة - لمن ترغب من النساء- بما يؤهلهن لهذه المهمة الحضارية الكريمة وبما يؤهلهن للعمل في مجالات التربية والتعليم والمهن الطبية إضافة إلى تربية النشىء.
  5. دعوة المسيحيين وتشجيعهم على الانخراط الواسع فيالعمل العام بكل أشكاله كضرورة للتغلب على الدسائس والفتن التي تستهدف وحدة أبناء الوطن وأمنه واستقراره.
  6. تأصيل هوية مصر العربية الإسلامية في مواجهة التغريب

 

( الله –الشعب)

الإستقلال – العيش – الحرية – العدالة الاجتماعية – الكرامة الإنسانية

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2017

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers