Responsive image

19
فبراير

الثلاثاء

26º

19
فبراير

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • مقتل شرطيين وإصابة 3 ضباط في تفجير انتحاري بمنطقة الدرب الأحمر في القاهرة
     منذ 4 ساعة
  • مقتل شرطيين وإصابة 3 ضباط في تفجير انتحاري بمنطقة الدرب الأحمر في القاهرة
     منذ 4 ساعة
  • انفجار بالقرب من الجامع الأزهر وأنباء عن إصابات
     منذ 4 ساعة
  • أشرف القدرة: اصابة 7 فلسطينيين بجراح مختلفة برصاص قوات الاحتلال
     منذ 4 ساعة
  • حريق في فندق بمحيط الحرم المكي
     منذ 8 ساعة
  • قاسمي: ليس بوسع أوروبا المماطلة في تنفيذ آلية التبادل
     منذ 17 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:06 صباحاً


الشروق

6:28 صباحاً


الظهر

12:09 مساءاً


العصر

3:19 مساءاً


المغرب

5:49 مساءاً


العشاء

7:19 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

النفط يرتفع دون تعويض خسارته الأكبر منذ 8 شهور

منذ 900 يوم
عدد القراءات: 11001
النفط يرتفع دون تعويض خسارته الأكبر منذ 8 شهور

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة بدعم من ضعف الدولار في الجلسة السابقة وتصريحات روسية تصب في صالح تثبيت مستويات الإنتاج لكن عقود الخام تظل في طريقها لتكبد أكبر خسائرها الأسبوعية في نحو ثمانية أشهر.

 

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة بدعم من ضعف الدولار في الجلسة السابقة وتصريحات روسية تصب في صالح تثبيت مستويات الإنتاج، لكن عقود الخام تظل في طريقها لتكبد أكبر خسائرها الأسبوعية في نحو ثمانية أشهر.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لوكالة بلومبرغ للأنباء إن الاتفاق بين مصدري النفط على تثبيت مستويات الإنتاج سيكون القرار الصائب لدعم السوق.

ومن المقرر أن يبحث أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) التثبيت المحتمل للإنتاج من جديد في اجتماع غير رسمي بالجزائر خلال الفترة بين 26 و28 سبتمبر/ أيلول.

وزاد سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 23 سنتاً إلى 45.68 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 08.40 بتوقيت غرينتش، لكنه يتجه صوب الهبوط 8.5 % على مدى الأسبوع في أكبر خسارة أسبوعية له منذ منتصف يناير/ كانون الثاني.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 19 سنتاً إلى 43.35 دولاراً للبرميل متجهاً لتكبد خسارة أسبوعية نسبتها 9%.

واستقر الدولار أمام سلة من العملات اليوم الجمعة لكنه شهد أمس الخميس واحدة من أسوأ جلساته في أسبوعين بعد انكماش غير متوقع لقطاع الصناعات التحويلية الأميركي ألقى بظلاله على متانة اقتصاد الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ويترقب المستثمرون صدور بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأميركية في وقت لاحق اليوم للاسترشاد بها على أداء الاقتصاد الأميركي، وإذا جاءت البيانات قوية فإنها ستعتبر عاملاً يعزز فرص رفع الفائدة الأميركية قريباً.

ومن شأن ارتفاع الفائدة أن يعزز الدولار بما قد يؤثر سلباً على أسعار النفط نظراً لارتفاع تكلفة السلعة الأولية على حائزي العملات الأخرى.

ورغم تصريحات بوتين اليوم، ثمة شكوك متزايدة بين المتعاملين في أن يتفق منتجو النفط على تثبيت الإنتاج خلال اجتماع الشهر الحالي.

وقال هانز فان كليف الخبير الاقتصادي المعني بشؤون النفط لدى إيه.بي.إن أمرو: “السيناريو الأرجح هو أنه لن يكون هناك تجميد لنمو الإنتاج مهما كان”. 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers