Responsive image

22
سبتمبر

السبت

26º

22
سبتمبر

السبت

 خبر عاجل
  • وفد أمني مصري يصل غزة لبحث المصالحة مع حركة "حماس"
     منذ 27 دقيقة
  • انطلاق أول عملية عسكرية لتطهير الصحراء العراقية
     منذ 28 دقيقة
  • ارتفاع ضحايا الهجوم الذي استهدف عرضًا عسكريًا في منطقة الأهواز جنوبي إيران إلى 24 قتيلًا و53 جريحًا
     منذ 30 دقيقة
  • ظريف: "نحمل داعمي الإرهاب في المنطقة والأمريكان مسئولية هجوم الأهواز"
     منذ حوالى ساعة
  • طهران تغلق معبرين حدوديين مع العراق عقب هجوم الأهواز
     منذ حوالى ساعة
  • مقتل 8 أطفال وإصابة 6 آخرين إثر انفجار قنبلة في أفغانستان
     منذ حوالى ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:16 مساءاً


المغرب

6:57 مساءاً


العشاء

8:27 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بالتواريخ والنتائج.. تاريخ منتخب الفراعنة فى الجولة الأولى من تصفيات المونديال

منذ 713 يوم
عدد القراءات: 3307
بالتواريخ والنتائج.. تاريخ منتخب الفراعنة فى الجولة الأولى من تصفيات المونديال

لم يسبق لمنتخب الفراعنة أن حققوا الفوز في الجولة الأولى من تصفيات المونديال في مشوار الدورات السابقة، في حال انتهاء مباراة منافسهم في نفس الجولة بالتعادل، إلا في حالة واحدة أسفرت في النهاية عن التأهل الأخير للمونديال في عام 1990.

ويعتبر تعادل المنتخب الغاني أمام ضيفه الأوغندي سلبيًا بدون أهداف ، نتيجة قد تكون الأفضل للمنتخب المصري الذي يحل ضيفًا ، اليوم الأحد ، على الكونغو في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ونستعرض في التقرير التالي تاريخ مصر في المرحلة الأولى بدور المجموعات بالتصفيات المؤهلة للمونديال:-

أول 3 مشاركات في التصفيات

في مشاركاتها بالتصفيات المؤهلة لدورات 1934، و54 و74، لم يشارك المنتخب في دور مجموعات، حيث كانت التأهل عن طريق مباراتين ذهاب وعودة، حيث تأهلت مصر في الأولى على حساب فلسطين، وخسرت في المرتين التاليتين لصالح إيطاليا وتونس.

تصفيات 78

في هذه المرة وضعت التصفيات مصر وتونس ونيجيريا في مواجهة بعضهم البعض في المرحلة الأخيرة، وخسرت مصر أول مباراتها في نيجريا 4-0.

تصفيات 82 و 86

خسرت مصر في مرحلة الذهاب والإياب أمام المغرب.

تصفيات 90

كان دور المجموعات في المرحلة قبل الأخيرة، وتواجدت مصر في المجموعة الثانية بجانب مالاوي وكينيا وليبيريا، وفازت مصر بهدفين على ليبيريا في المباراة الأولى، فيما تعادلت كينيا امام مالاوي 1-1، لتنتهي المجموعة بتصدر مصر برصيد 8 نقاط بفارق نقطتين عن ليبيريا، وتواجه الجزائر في المرحلة الأخيرة، وتأهلت على حسابها للمونديال.

وكانت هذه المرة الوحيدة التي يتعادل فيها منافسو مصر في المجموعة، في الوقت الذي فاز فيه الفراعنة.

تصفيات 94

وضع دور المجموعات منتخب مصر في المجموعة 3 بجانب زيمبابوي وأنجولا وتوجو، حينها انتهت مباراتي الجولة الأولى بفوز مصر 1-0 على أنجولا، وبنفس النتيجة انتصرت زيمبابوي على توجو، وانتهى الحال بمصر في المركز الثاني برصيد 8 نقاط بفارق نقطتين عن زيمبابوي المتصدرة.

تصفيات 98

وضعت القرعة مصر في المجموعة 2 بجانب تونس وليبيريا وناميبيا، وخلال الجولة الأولى اكتسح الفراعنة منتخب ناميبيا 7-1، وفازت تونس على ليبيريا 1-0، وأنهت مصر هذا الدور في المركز 2 برصيد 10 نقاط بفارق 6 عن تونس المتصدرة.

تصفيات 2002

كانت مصر في المجموعة الثالثة بجوار السنغال والمغرب والجزائر وناميبيا، ولم تخض اي مباراة في الجولة الأولى، حيث تعادل الجزائر والسنغال 1-1 وناميبيا والمغرب 0-0، بينما تعاجل مصر في الجولة الثانية 0-0 مع السنغال في الوقت الذي فازت فيه المغرب 2-1 على الجزائر، لتنهي التصفيات في المركز 3 برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين فقط عن السنغال والمغرب.

تصفيات 2006

كانت مصر في المجموعة الثالثة بجوار ساحل العاج والكاميرون وليبيا والسودان وبنين، وفازت مصر والكاميرون وساحل العاج في الجولة الأولى على السودان وبنين وليبيا، على الترتيب، وأنهت مصر التصفيات في المركز 3 برصيد 17 نقطة بفارق 5 نقاط عن ساحل العاج و4 نقاط عن الكاميرون.

تصفيات 2010

لم تفز مصر في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات، حيث تعادلت 1-1 مع زامبيا في المجموعة 12، فيما تعادلت رواندا والجزائر، ولسوء حظ المنتخب المصري أن تتطابق نتائجه مع شقيقه الجزائري في الفوز بأربع لقاءات والتعادل في لقاء والخسارة في لقاء واحد، وأن الفريقان لهما نفس الرصيد من النقاط وهو 13، ولهما ذات رصيد الأهداف 9، ودخل مرمى كل منهما 4 أهداف أخرى، ليحتكم الفريقان لمباراة فاصلة، وهي مباراة ملعب أم درمان الشهيرة والتي استضافتها العاصمة السودانية الخرطوم وفازت فيها الجزائر بهدف عنتر يحيي.

تصفيات 2014

لم يكن دور المجموعات هو النهائي، لكن مصر أبلت بلاءً حسناً، حيث تواجدت في المجموعة السابعة من المرحلة قبل الأخيرة، بجوار منتخبات غينيا وموزمبيق وزيمبابوي.

وفي المرحلة الأولى فازت مصر على موزمبيق 2-0، وغينيا على زيمبابوي 1-0، إلا أن مصر استطاعت مصر حسم تأهلها إلى المرحلة الأخيرة مبكرا، بعدما جمعت 18 نقطة من 6 مباريات، لتواجه المنتخب الغاني في مباراتين ذهاب وعودة، خسرت في الأولى 6-1، وفازت في الثانية 2-1.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers