Responsive image

17
فبراير

الأحد

26º

17
فبراير

الأحد

 خبر عاجل
  • مقتل ستة من عناصر الشرطة في شمال أفغانستان
     منذ 23 دقيقة
  • بشار الأسد يلقي كلمة ظهر اليوم خلال استقباله رؤساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية.
     منذ 2 ساعة
  • بشار الأسد يلقي كلمة ظهر اليوم خلال استقباله رؤساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية.
     منذ 2 ساعة
  • اصابة مستوطن في عملية طعن في حي جيلو جنوب مدينة القدس
     منذ 4 ساعة
  • القبض على المعارض ممدوح_دحمزة بتهمه نشر أكاذيب
     منذ 13 ساعة
  • المتحدث باسم كتائب القسام: التطبيع مع العدو الصهيوني طعنة في ظهر مقاومة شعبنا المتمسك بأرضه والمدافع عن عروبة وإسلامية فلسطين
     منذ 14 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:07 صباحاً


الشروق

6:29 صباحاً


الظهر

12:09 مساءاً


العصر

3:19 مساءاً


المغرب

5:48 مساءاً


العشاء

7:18 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

ضع عملة معدنية في الثلاجة لإنقاذ حياتك

بقلم / محمد فتحي

منذ 855 يوم
عدد القراءات: 32004
ضع عملة معدنية في الثلاجة لإنقاذ حياتك

عندما نذهب في رحلة طويلة أو قصيرة كثيراً مايشغلنا ما بداخل الفريزر، هل نفرغه من اللحوم، والدواجن، والأسماك والأطعمة المختلفة، أم نعطيه للجيران، أو نتبرع به للفقراء أو نتخلص منه، ماذا نفعل ؟ بلا شك كل مرة تقعين في حيرة من هذا الأمر. نحن نقدم لكي سيدتي، طريقة بسيطة جداً للحفاظ على مافي ثلاجتك. وعندما تقرأين هذا الموضوع، فلن تشغلي بالك بتفريغ ثلاجتك من الأطعمة، وبخاصة اللحوم والدواجن منها، لأنها ستتعرّض للذوبان لتعود وتتجمّد من جديد؟ أم أنك تتركين هذه الأطعمة في الثلاجة. عليك أن تحذري سيدتي... لأن ذوبان اللحوم، وإعادة تجميدها، قد يؤدي الى التسمم الغذائي. سنقدم لك الآن طريقة بسيطة للغاية، ستحول دون التخلّص من الأطعمة في الثلاجة قبل الخروج من المنزل لفترة طويلة، وتهديد صحة عائلتك بالتسمم الغذائي، في حال لم تعد هذه الأطعمة صالحة، من دون علمك، وبذلك ستسهل عليك هذه الطريقة معرفة ما إذا كانت هذه الأطعمة صالحة أم لا.

تقضي الحيلة هذه بوضع كوب من الماء في الثلاجة، أو الفريزر، حتى يجمد الماء فيه ثم وضع عملة معدنية، على سطح الماء المثلج. السبب هو: إن العملة المعدنية في كوب الثلج ستكون كفيلة في تحديد تغيرات الحرارة في الثلاجة، التي تضعين فيها الطعام المجمّد كاللحوم، والدواجن طيلة فترة غيابك عن المنزل. وعند عودتك عليك مراقبة المستوى الذي تتمركز فيه القطعة المعدنية، فإذا وجدتها في أسفل الكوب، إذًا عليك رمي الأطعمة على الفور، لأنها قد تعرّضت للذوبان في هذا الوقت، وطبعًا لم تعد صالحة. أما إذا وجدت القطعة المعدنية في أعلى الكوب، أو في وسطه إذاً لا زالت هذه الأطعمة صالحة لتناولها. وهكذا تتأكدين من سلامة غذائك وصلاحيته. والآن قد أنقذنا غذاءك وأنقذنا أسرتك من التسمم الغذائي.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers