Responsive image

18
نوفمبر

الأحد

26º

18
نوفمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • الخارجية الأمريكية.. أسئلة عديدة ما زالت تحتاج إلى أجوبة في ما يتعلق بقتل خاشقجي
     منذ حوالى ساعة
  • أردوغان... تجاوزنا المرحلة التي كانت فيها مساجد البلاد بمثابة حظائر، ووسعنا نطاق حرية التعبير
     منذ 2 ساعة
  • رئيس الوزراء الكندي: قضية مقتل خاشقجي كانت حاضرة في نقاشات قمة أبيك
     منذ 2 ساعة
  • كريستين فونتين روز مسؤولة السياسة الأميركية تجاه السعودية في البيت الأبيض، قدمت استقالتها أول أمس الجمعة
     منذ 3 ساعة
  • الأرجنتين تُعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام على ضحايا الغواصة
     منذ 3 ساعة
  • القناة العاشرة: نتنياهو ينوي تكليف نفتالي بينت لتسلم وزارة الجيش حتى نوفمبر 2019
     منذ 3 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:51 صباحاً


الشروق

6:16 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

حصاد الانتفاضة.. 3 شهداء بـ5 عمليات الأسبوع الماضي

حصاد انتفاضة القدس خلال الأسبوع الماضي

تقرير: محرر الشعب
منذ 763 يوم
عدد القراءات: 8865
حصاد الانتفاضة.. 3 شهداء بـ5 عمليات الأسبوع الماضي

شهد حصاد المقاومة في ثاني أسبوع من عام انتفاضة القدس الثاني مقتل إسرائيليَّين اثنين وإصابة 21 آخرين، كما نفذ المقاومون في الضفة الغربية والداخل المحتل 3 عمليات إطلاق نار وعدة عمليات إلقاء عبوات ناسفة محلية الصنع.

واستشهد خلال الأسبوع الماضي ثلاثة فلسطينيين أحدهم خلال تنفيذ عملية القدس، واثنان آخران في مواجهات مع قوات الاحتلال، فيما أصيب العشرات بإصابات مختلفة في 118 مواجهة توزعت بين المناطق كافة في الضفة الغربية والداخل المحتل وقطاع غزة.

السبت

شهد بداية الأسبوع ، إلقاء عبوة ناسفة بدائية الصنع في مخيم الدهيشة، وزجاجات حارقة في مخيم الدهيشة وتجاه حاجز مكابيم.

فيما أحصيت 8 مواجهات في القدس وضواحيها ورام الله وبيت لحم وطولكرم وجنين، أصيب خلالها شابان بالرصاص المطاطي والعشرات بالغاز المسيل للدموع.

الأحد

وفي يوم الأحد ، وقعت عملية إطلاق نار في حي الشيخ جراح والتلة الفرنسية بالقدس المحتلة، أدت إلى مقتل 2 من قوات الاحتلال، وإصابة 8 آخرين منهم 2 بجراح متوسطة، فيما استشهد المنفذ البطل "مصباح أبو صبيح" البالغ من العمر 39 عامًا.

كما أصيب في ذات اليوم 7 صهاينة جراء رشقهم بالحجارة في الرام ومخيم شعفاط وقرب حلحول وتقوع، فيما أصيب على الصعيد الفلسطيني مواطن بالرصاص الحي و6 بالمطاطي والعشرات بالغاز المسيل للدموع.

وأحصي يوم الأحد 22 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية وفلسطين المحتلة عام 1948، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في كل من تقوع ومستوطنات عصيون وأبو ديس والجانية.

الاثنين

وشهد يوم الإثنين إصابة اثنين من جنود الاحتلال في مواجهات الرام، أحدهما بانفجار عبوة ناسفة بائية الصنع ، فيما أصيب 4 شبان بالرصاص الحي و8 بالمطاطي والعشرات بالغاز المسيل للدموع.

وتم إحصاء 16 مواجهة في القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس، تخللها إلقاء زجاجات حارقة تجاه مستوطنة بيتار عيليت وفي حي سلوان وبيت عينون والرام.

منتصف الأسبوع

وفي يوم الثلاثاء ، استشهد الشاب علي عاطف إبراهيم شيوخي صاحب الـ20 عام ، من بلدة سلوان ، بالقدس المحتله ، بعد إصابته برصاص الاحتلال، كما أصيب 4 مواطنين بالرصاص الحي و3 بالمطاطي وعدد آخر بالغاز المسيل للدموع.

وتم إحصاء 17 مواجهة توزعت بين مدينة القدس وضواحيها ورام الله وبيت لحم ونابلس وفلسطين المحتلة عام 1948، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في كل من بيت حنينا وسلوان والعيساوية والرام وحاجز جبع وجبل المكبر.

الأربعاء

شهد يوم الأربعاء ، استشهد الطفل عبد الله نصر عطوة ،صاحب الـ10سنوات، بعد إصابته برصاص الاحتلال شرق القرارة في قطاع غزة، كما أصيب شاب بالرصاص الحي و6 آخرون بالمطاطي وعدد آخر بالغاز المسيل للدموع.

وعلى صعيد آخر أصيب جنديان من قوات الاحتلال جراء المواجهات التي اندلعت في الرام ومخيم الجلزون، حيث أحصيت 19 مواجهة في مناطق القدس وضواحيها ورام الله وبيت لحم وجنين وسلفيت، ألقى شبان الانتفاضة خلالها زجاجات حارقة تجاه معسكر عوفريت والرام والعيساوية وسلوان والبلدة القديمة ودير استيا والخضر.

الخميس

وفي حصاد الخميس اعتقلت قوات الاحتلال فتاة من أحد أبواب المسجد الأقصى بدعوى حيازتها سكين، فيما أحصي 15 مواجهة في مناطق القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وقلقيلية، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في كل من عزون والعيساوية وجبل المكبر وحاجز الشيخ سعد، كما أصيب خلالها 5 شبان اختناقا بالغاز المسيل للدموع.

الجمعة

وقد شهد الجمعة ، إصابة جنديين من قوات الصهاينة ، في إطلاق نار وإلقاء عبوة ناسفة على قوة حرس حدود ببلدة قباطية، وإطلاق نار على قوات الاحتلال في مخيم عسكر.

وتم إحصاء 21 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وجنين وقلقيلية وقطاع غزة، حيث تخللها إلقاء كوع ناسف في قباطية وزجاجات حارقة في عناتا ومخيم الجلزون.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers