Responsive image

-3º

21
نوفمبر

الأربعاء

26º

21
نوفمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • تسريبات.. تسجيل صوتي يكشف عن آخر ما سمعه خاشقجي قبل قتله
     منذ حوالى ساعة
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى
     منذ 2 ساعة
  • التحالف الدولي يستهدف بلدة هجين بمحافظة دير الزور شرق سورية بالفوسفور الأبيض
     منذ 3 ساعة
  • السناتور الجمهوري راند بول: بيان ترمب يضع "السعودية أولا" وليس "أميركا أولا"
     منذ 3 ساعة
  • السناتور الجمهوري جيف فليك: الحلفاء الوثيقون لا يخططون لقتل صحفي ولا يوقعون بأحد مواطنيهم في فخ لقتله
     منذ 3 ساعة
  • الاحتلال يشرع بهدم 16 محلا تجاريا في مخيم شعفاط بحماية قوات كبيرة من جيش الإحتلال
     منذ 3 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:54 صباحاً


الشروق

6:20 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:36 مساءاً


المغرب

5:01 مساءاً


العشاء

6:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

حصاد الانتفاضة | 3 شهداء و4 عمليات بطولية

منذ 760 يوم
عدد القراءات: 2656
حصاد الانتفاضة | 3 شهداء و4 عمليات بطولية

شهدت انتفاضة القدس خلال الأسبوع المنصرم، استشهاد ثلاثة مواطنين، وتنفيذ المقاومة أربع عمليات بطولية، اثنتان منها بالطعن واثنتان بإطلاق النار.

وأصيب خلال المواجهات والعمليات 65 مواطنًا، و11 صهيونيًا منهم سبعة جنود وأربعة مستوطنين، بينما أحصي خلاله اندلاع مواجهات مع جنود الاحتلال في 116 نقطة تماس.

السبت

أصيب 3 مواطنين بالرصاص الحي، و18 بالرصاص المطاطي، وإصابة واحدة بقنبلة غاز، وعدة حالات اختناق من الغاز، فيما أصيب جندي إسرائيلي في عملية طعن بمستوطنة هار أدار، وإصابة جندي آخر خلال مواجهات الرام.

كما شهد إطلاق نار على حاجز قلنديا شمال القدس، وإلقاء زجاجات حارقة في كل من مخيم العروب، ومخيم الفارعة، وسلوان، وحاجز قلنديا.

وتم في اليوم ذاته إحصاء 19 نقطة مواجهات كانت 2 منها في مدينة القدس، و7 في ضواحيها، و1 في الخليل، و1 في رام الله، و1 في بيت لحم، و1 في جنين، و3 في نابلس، و1 في طوباس، و1 في قلقيلية، وأخرى في الداخل المحتل.


الأحد

أصيب ضابط حرس حدود بجيش الاحتلال الصهيوني بإلقاء عبوة ناسفة في مدينة نابلس، بينما ألقى شبان كوعًا ناسفًا تجاه جنود الاحتلال في نابلس، وزجاجات حارقة في مستوطنة هار أدار.

كذلك تم إحصاء 8 نقاط مواجهات كانت 1 منها في مدينة القدس، و1 في ضواحيها، و1 في بيت لحم، و4 في نابلس، و2 في قلقيلية.

الإثنين

أصيب 27 مواطنًا بالاختناق من الغاز المسيل للدموع، بينما أصيب سائق حافلة مستوطنين بعد رشقه بالحجارة قرب حوسان في بيت لحم.

وفي اليوم ذاته أُلقيت زجاجات حارقة في كل من قطنة، ودير أبو مشعل، ومستوطنة عوفرا، ومستوطنة بيتار عيليت، بينما تم إحصاء 12 نقطة مواجهات كانت 1 منها في مدينة القدس، و4 في ضواحي القدس، و2 في رام الله، و4 في بيت لحم، و1 في الداخل المحتل عام 1948.

الثلاثاء

أصيب 3 مستوطنين رشقًا بالحجارة، 2 في الطور وواحد عند باب الأسباط، بينما تم إلقاء كوع ناسف في معسكر قبة راحيل، وزجاجات حارقة في كل من الخضر، وحوسان، ومراح رباح، وحزما، وعزون.

كما أُحصي 22 نقطة مواجهات كانت 5 منها في مدينة القدس، و1 في ضواحي القدس، و3 في الخليل، و3 في رام الله، و5 في بيت لحم، و3 في نابلس، و2 في قلقيلية.

الأربعاء

ارتقت الفتاة "رحيق شجيع محمد يوسف" صاحبة الـ 19 عامًا ، من عصيرة الشمالية خلال محاولتها تنفيذ عملية طعن، فيما أصيب مواطنان برصاص الاحتلال، وثمانية بالغاز المسيل للدموع، كما أصيب جندي صهيوني في إطلاق نار بمخيم بلاطة.

وشهد الأربعاء إلقاء كوع ناسف في أبو ديس، وزجاجات حارقة في كل من الرام، وسبسطية، ومستوطنة بيتار عيليت، بينما أحصيت مواجهات في 16 نقطة مواجهة، بينها 3 في مدينة القدس، و2 في ضواحي القدس، و3 في رام الله، و3 في بيت لحم، و4 في نابلس، و1 في قلقيلية.

الخميس

استشهد "محمود جمال جودة البالغ من العمر 25 عامًا ، من رام الله متأثرًا بجراح أصيب بها عام 2007 برصاص الاحتلال، كما استشهد الطفل "خالد بحر أحمد بحر" البالغ من العمر الـ 15 عامًا ، من بيت أمر شمالي الخليل برصاص الاحتلال، إضافة إلى إصابة 3 مواطنين بالرصاص المطاطي، وسجلت عدة حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

كما أصيب جندي صهيوين بالحجارة في مواجهات بيت أمر، فيما تم إلقاء كوع ناسف عند معسكر قبة راحيل، وزجاجات حارقة عند مستوطنة بيتار عيليت وأبو ديس وحي شعفاط والخضر.

الخميس

احصى الخميس  17 نقطة مواجهات كانت 2 منها في مدينة القدس، و2 في ضواحيها، و3 في الخليل، و1 في رام الله، و6 في بيت لحم، و1 في جنين، و1 في أريحا.

الجمعة

أصيب مواطنان بالرصاص المطاطي، وعشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، فيما أصيب في غزة مواطن بالرصاص الحي، بينما أصيب 3 جنود بالحجارة في مواجهات بيت أمر، ومخيم الجلزون، وسلوان.

وتم خلال اليوم إلقاء زجاجات حارقة في كل من مدخل أريحا الشمالي، وجبل المكبر، والبلدة القديمة، وبيت عوا، والساوية، وأبو ديس، فيما تم إحصاء 22 نقطة مواجهات 3 منها في مدينة القدس، و3 في ضواحيها، و3 في الخليل، و5 في رام الله، و2 في بيت لحم، و1 في كل من جنين ونابلس وأريحا وقلقيلية، إضافة إلى 2 في قطاع غزة.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers