Responsive image

28º

18
أغسطس

الجمعة

26º

18
أغسطس

الجمعة

 خبر عاجل
  • تظاهرة لمسلمى إسبانيا اعتراضًا على منع دخول أغنام الأضاحى من المغرب
     منذ 5 ساعة
  • الهجوم على كنيسة تاريخية بكندا يرجح أنه على يد "داعش"
     منذ 5 ساعة
  • التحفظ على مدارس ومكتبات بزعم انتمائها للإخوان
     منذ 5 ساعة
  • دفن مئات المواطنين بسيراليون ضحايا الفيضانات بمقابر جماعية
     منذ 5 ساعة
  • الطيران العراقي يدمر مخازن لـ"داعش" في تلعفر
     منذ 5 ساعة
  • أهالى معتقلى الشرقية: وحدة المصريين هى السبيل لانقاذ البلاد
     منذ 5 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:49 صباحاً


الشروق

6:18 صباحاً


الظهر

12:59 مساءاً


العصر

4:35 مساءاً


المغرب

7:38 مساءاً


العشاء

9:08 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تعرف على عسل النحل الأصلي وكنوزه الصحية

أعده/ محمد فتحي

منذ 299 يوم
عدد القراءات: 11667
تعرف على عسل النحل الأصلي وكنوزه الصحية

يقول الله تبارك وتعالى: (وَأَوْحَى رَبُّكَ إلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ * ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ إنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) (سورة النحل آية 68 ـ 69).

وهذه دعوة صريحة من الحق تبارك وتعالى إلى أن نتفكر ونتأمل في عالم تلك الحشرات المباركة التي نَحَـلَها الله القدرة على جمع رحيق الأزهار،‏ وهضمه، وتحويله إلى شراب مختلف الألوان، فيه شفاء للناس، ذلك العالم الواسع المليء بالأسرار والآيات التي تنطق بالإيمان وتشهد بالوحدانية لله الواحد القهار.

يعتبر عسل النحل الطبيعي من أهم وأكثر الأطعمة المنتشرة في العالم كله وفي الوطن العربي على وجه التحديد ، حيث تكثر مناحل العسل في مصر والدول العربية على وجه التحديد بكثرة ، وذلك حيث الفوائد الطبيعية والقيم الغذائية الكثيرة التي يحتوي عليها عسل النحل الطبيعي والتي لا يمكنك الحصول عليها من أية ادوية او مواد كيميائية مصنعة ، لذلك يهتم الكثير من الناس بمعرفة طريقة التمييز والتفريق بين العسل الطبيعي والعسل المزيف المضاف اليه الماء او السكر او المواد الأخرى .
طرق للتفريق بين عسل النحل الطبيعي والمزيف .
قم بإشعال ثقاب من الكبريت ثم تصويبه نحو خيط رفيع من العسل ، إذا لاحظت اشتعال العسل فهذا يدل على انه عسل نحل طبيعي 100% بدون أيه اضافات اخرى .


قم بقراءة مواصفات العسل المكتوبة على العلبة ، إذا قرأت انه يحتوي على نسب معينة من الجلوكوز او الفراكتوز فأعلم أن هذا العسل غير طبيعي على الإطلاق .
تذوق العسل ، إذا لاحظت ان العسل يحتوي ولو على نسبة قليلة من مذاق الذهور أو الورود فهذا عسل نحل طبيعي 100 % ، أما اذا كان طعمة مسكر فقط فهذا غير طبيعي .
العسل النحل الطبيعي تكون كثافته ولزوجته عاليه جداا ، فإذا لاحظت ان قوام العسل غير متماسك فاعلم انه غير طبيعي .
إذا لاحظت تراكمات للسكر في اسفل بطرمان العسل فهذا يعني أن العسل مضاف اليه نسيب من الجلوكوز والفراكتور وبالتالي لا يعتبر عسل طبيعي اطلاقا .

أفضل انواع عسل النحل
 

1. عسل السدر : عسل بري ، يعتبر أفضل انواع العسل في العالم ، يستخلص من شجرة السدر قبل أن تطرح ثمارها ، لونه بني داكن ورائحته طيبة تختلف عن باقي انواع عسل النحل بالمذاق والكثافة ، كما أنه يحتفظ بجودته سنتين وكلما مر عليه وقت ازدادت كثافته ، ومذاقه رائع ، موطنه الأصلي في اليمن في حضرموت ، وهو من أغلى انواع العسل في العالم لندرة إنتاجه حيث أنه لاتجده إلا في مواسم معينة ، ويساعد في علاج أمراض الكبد والجهاز الهضمي والأنيميا ، والضعف العام وهو مثالي للأطفال والحوامل والرضع .

عسل السدر
2. عسل الشفلح : أو القبار ، لا يقل أهمية عن عسل السدر فهو يستخلص من نبتة القبار البرية ، وله فوائد عديدة لأنه ينقل جميع الخصائص الغذائية التي تحتوي عليها النبتة فيستخدم كعلاج مساعد في حالات الضعف الجنسي وينشط وظائف الكبد ، ويساعد في علاج امراض الشرايين ، وهو مثالي لأمراض الجهاز الهضمي ويستخدم لعلاج الأنيمية والاستقساء والتهاب المفاصل والام الاسنان وداء النقرس .

عسل الشفلح

3. عسل الموالح : أو الحمضيات ، يستخلص من أشجار الحمضيات مثل البرتقال والليمون واليوسفي وغيرها ، لونه أبيض وقليل الكثافة ، يحتوي على نسبة عاليةمن حمض الاسكوربيك وهو مضاد للأكسدة ، مفيد جدا للأطفال وخصوصا في حالات أمراض الانفلونزا والبرد لأن فوائد هذه الحمضيات تنتقل إلى العسل فيمتاز بمميزاتها ، وهو مثالي في حالات الأنيميا بالإضافة غلى أنه يساعد في تهدئة الأعصاب ، ويساعد على تقوية الذاكرة ، كما أنه يعمل على الوقاية من أمراض السرطان .

عسل الموالح

4. عسل الكينا : يستخلص من نبتة الكينا البرية ، لونه غامق ورائحة طيبة ومذاق فريد ، له عدة فوائد فهو يساعد في حالات أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والحساسية ويستخدم طارد للبلغم ، كما أنه يعمل على الحفاظ على الكلى ويخلص الجسم من السموم .

عسل الكينا

5. عسل البرسيم : يستخلص من زهرة البرسيم ويحتوي زيوت طيارة وعلى مستلخص الكوفارين ، لونه أصفر فاتح ، لديه عدة فوائد فهو يعتبر منشط للجسم والطاقة يعالج جميع اضطرابات الجهاز الهضمي ويخفف من أعراض الحمل والولادة ، ويقلل من الحموضة ، علاج فعال للقولون العصبي .

عسل البرسيم

6. عسل البرسيم الحجازي : ويسمى عسل الفصة ، يستخلص من أشجار البرسيم الحجازي ، لونه فاتح وأحيانا يكون عديم اللون ، يتميز بأنه يتبلور ويتحول إلى كتلة تشبه القشدة ، رائحته جميلة ويتميز بمذاق مختلف ، له عدة فوائد فهو يحتوي على عناصر غذائية وفيتامينات عالية ، يساعد في التخلص من فقر الدم وينشط الجسم ، ويحتوي على نسبة كبيرة من البروتين والسكريات .

زهرة البرسيم الحجازي

7. عسل عباد الشمس : مستخلص من زهرة دوار الشمس ، لونه أصفر وذهبي وعند تبلوره يصبح لونه عنبري ، له رائحة خفيفة ، وطعم لاذع قليلا ، يساعد على التقليل من نسبة الكولسترول في الدم ، يحتوي على عدة فيتامينات ومعادن مثل الزنك والحديد والفوسفور .

عسل عباد الشمس

8. عسل القطن : يستخلص من زهرة القطن ، يتميز بأن له رائحة جميلة وطعمه لذيل وخفيف الكثافة ، يتحول إلى لون أبيض عندما يتجمد ، يساعد في علاج فقر الدم ، مفيد للأطفال لأنه يزيد نسبة الكالسيوم في الدم ، له فوائد في علاج الأمراض الكبدية ، كما أنه مدر للبول .

عسل القطن

9. عسل حبة البركة : مستخلص من بذور الحبة السوداء ، له فوائد عديدة حيث أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية ، ويعمل على تقوية المناعة في الجسم ، وهو فعال في علاج فقر الدم ، كما أنه يساعد على تنشيط البنكرياس وبالتالي يحافظ على مستوى السكر في الدم .

عسل حبة البركة

10. عسل الخروب الاسود : يعتبر من أنواع العسل الجيدة ، لونه شفاف ويصبح لونه أبيض وكالكتلة إذا تبلور ، وهو مفيد في حالات الإمساك .

عسل الخروب

 

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2017

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers