Responsive image

19
سبتمبر

الأربعاء

26º

19
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • "الجنائية الدولية" تعلن فتح تحقيق أولي في عمليات ترحيل اللاجئين الروهنجيا من ميانمار
     منذ 4 ساعة
  • اعتقال مقدسي عقب خروجه من المسجد "الأقصى"
     منذ 4 ساعة
  • داخلية غزة تعلن كشف جديد للمسافرين عبر معبر رفح
     منذ 4 ساعة
  • مؤسسة: إسرائيل تكرس لتقسيم الأقصى مكانيا
     منذ 4 ساعة
  • آلاف المستوطنين يستبيحون "باحة البراق" عشية "عيد الغفران"
     منذ 5 ساعة
  • لبنان: الحريري يبحث مع وفد من البرلمان الأوروبي أزمة النزوح السوري
     منذ 5 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:13 صباحاً


الشروق

6:36 صباحاً


الظهر

12:49 مساءاً


العصر

4:18 مساءاً


المغرب

7:01 مساءاً


العشاء

8:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

جنرال صهيوني يكشف استعدادات جيش الاحتلال للحرب القادمة على قطاع غزة

منذ 691 يوم
عدد القراءات: 2520
جنرال صهيوني يكشف استعدادات جيش الاحتلال للحرب القادمة على قطاع غزة

تمنى الجنرال "كوبي باراك" ، قائد القوات البرية في جيش الاحتلال الصهيوني ،  أن تندلع الحرب المقبلة مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة ، خلال ثلاث سنوات، مشيرًا إلى أن الحال في الشرق الأوسط قد يشتعل في أي لحظة.

وقال "باراك" في حديث لموقع "واللا" العبري حول ميدان القتال المستقبلي والحرب مع "حماس": "قد يحدث ذلك غداً، ولكن أتمنى أن يحدث ذلك بعد (3) سنوات، فاليوم لا نرى حافزيه لمعركة قادمة من جهة "حماس" لكن كما رأينا في الأسابيع الأخيرة، صاروخ من منظمة صغيرة مع قتلى أو على مبنى سكني أو على روضة أطفال قد يغير الاتجاه بالكامل، هذا هو الحال في الشرق الأوسط ، قد يشتعل في أي لحظة" مضيفًا "لذلك يجب أن نكون جاهزين و أن نعلم أن هناك نافذة فرص و أن نعمل لمواجهة أي تغيرات.

محاربة الأنفاق.. الهدف الأساسي لجيش الاحتلال

أما فيما يخص تقرير حرب "العصف المأكول" و التحدي الذي يكمن في أنفاق المقاومة أوضح "باراك" بأن جيش الاحتلال خصص جزء كبير من الميزانية في السنتين الأخيرتين لمعالجة الأنفاق على حساب باقي القطاعات على حساب الوسائل القتالية، "اليوم لا يوجد تكنولوجيا تم إنتاجها إلا وقد استخدمناها في الميدان اليوم نعمل على إقامة جدار تحت الأرض لمحاربة الأنفاق".

وأكد أن جيش الاحتلال اتخذ معطف دفاعي لمواجهة خطر الأنفاق من حيث جمع المعلومات، وتواجد القوات بمعنى حاجز جسدي وليس فقط حائط خرساني، لافتاً إلى أن الحل الأنجع الموجود اليوم هو الحائط ، مشيرًا إلى أن وحدة الكوماندوز أنهت في الفترة الأخيرة التدريب على التعامل مع الأنفاق.

الروبوتات حرس للجنود

وقال حول دمج الروبوتات في الحرب القادمة: "ستكون الروبوتات حرس أمامي متقدم على القوات مثل التراكتور، و دبابة "نامير" و دبابات تتقدم في محاور غير مأهولة ترافقها طائرات خفيفة تزودها بالمعلومات، تقف على المداخل للهدف و بعدها تستقدم القوات و تفككها لكن يمكن عمل ذلك بالروبوتات" ، ولذلك للحد من استهداف جنود الاحتلال كما حدث فى الحروب الأخيرة.

وأضاف حول دور وحدة الكوماندوز في المواجهة القادمة أنه سيكون للواء الكوماندوز عدة وظائف، "فهي قوة تعمل في العمق و تكون هي أولاً و قبل الوقت المطلوب، لأنها وحدة كوماندوز نوعية في حال الانتقال من الوضع الطبيعي لحال الطوارئ، ومطلوب منها أن تنطلق بسرعة إذا طلب منها الدخول".

دبابة أفضل للحرب القادمة

وكشف "باراك" إن دبابة "ميركافاة 4" هي دبابة المواجهة الحالية و المستقبلية للعقدين القادمين، و"اليوم نحن نفكر بدبابة أفضل للحرب القادمة نطمح بأن يكون طاقمها أقل، و سهلة الصيانة و أكثر تأثيرًا، تحتوي على محطة اتصال و أجهزة استشعار تستطيع أن تشخص ما يحتاجه الميدان أوتوماتيكياً نحن الآن نصمم "مخطط" هذه الدبابة التي ستكون أخف وزناً،  وتستخدم مدفع ليزر لأنه أرخص و يحدث أضرار أقل في محيط الاستهداف هذه التكنولوجيا ليست قائمة إلى الآن وقد توجد لمديات قصيرة".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers