Responsive image

23º

25
سبتمبر

الثلاثاء

26º

25
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • صلاح يحصد جائزة أفضل هدف في العالم
     منذ 5 ساعة
  • الدفاع الروسية: معطياتنا الجديدة تثبت مسؤولية الطيران الصهيوني الكاملة عن إسقاط الطائرة "إيل20"
     منذ 7 ساعة
  • استشهاد فلسطيني واصابة 10 برصاص قوات الاحتلال الصهيونية شمال قطاع غزة
     منذ 9 ساعة
  • البطش للأمم المتحدة: شعبنا الفلسطيني لن يقبل الاحتلال ولن يعترف بشرعيته
     منذ 11 ساعة
  • إصابة فلسطنيين عقب إطلاق الاحتلال النار علي المتظاهرين قرب الحدود الشمالية البحرية
     منذ 11 ساعة
  • مندوب قطر في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة: استهداف المتظاهرين في غزة جريمة حرب
     منذ 12 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:17 صباحاً


الشروق

6:39 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:14 مساءاً


المغرب

6:54 مساءاً


العشاء

8:24 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

هل سيتم تزوير الانتخابات الأمريكية ؟!.. "ترامب" يؤكد و"أوباما": أمر غير مسبوق !

تقرير: محرر الشعب
منذ 692 يوم
عدد القراءات: 10942
هل سيتم تزوير الانتخابات الأمريكية ؟!.. "ترامب" يؤكد و"أوباما": أمر غير مسبوق !

أثار المرشح الجمهوري السباق الرئاسي إلى البيت الأبيض "دونالد ترامب" من مواضيع مثيرة للجدل أحياناً وللسخرية أحياناً كثيرة  ، لغطًا وجدلًا لم يسبق له مثيل في تاريخ الإنتخابات الأمريكية التي يمتد تاريخها إلى ما يقرب من 200 عام، بعد تصريحاته الأخيرة على احتمالية توزير العملية الانتخابية.

فحديث المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية ، "دونالد ترامب" ، عن تزوير الانتخابات أشبه بالزلزال، الذي هز الأوساط السياسية الأمريكية، بمن فيهم أقطاب الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه "ترامب" ، مما دفع عددًا منهم لسحب تأييدهم له، عقب تصريحاته المسيئة عن النساء، وتزوير الانتخابات الرئاسية والتى تجري يوم 8 نوفمبر الجاري.

الحديث عن تزوير الانتخابات الأمريكية، الذي لم يقل به أحد قبل "ترامب"، و كرره أكثر من مرة، خصوصًا في مناظراته التليفزيونية، مع منافسته عن الحزب الديمقراطي "هيلاري كلينتون".

وبالرغم من أن "ترامب" لم يقدم شاهدًا أو دليلًا على كلامه بـ"تزوير الانتخابات" ، لكنه هدد إذا لم يفز في الانتخابات، فإنه لن يعترف بالنتيجة، في تهديد واضح بإثارة القلاقل والفوضى، إذا لم تعلن النتيجة بفوزه رئيسًا.

ومن جانها ، أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن مسؤوليها سينتشرون في مراكز الاقتراع خلال الانتخابات ،مشيرة إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار جهودها لضمان أن "يشارك الناخبون في عملية الاقتراع بحرية"، مشددة على أنها ستحقق في أي شكاوى تتعلق بوقوع تجاوزات محتملة مثل "العنصرية والتزوير والتهديد" وغيرها.

حديث ترامب عن التزوير.. حقيقة أم إثارة وتشويق

في المناظرة الرئاسية الثالثة والأخيرة، التي استمرت ساعتين كاملتين ، في حرم جامعة "نيفادا" في مدينة "لاس فيجاس"، والتي تمحورت حول قضايا ، الديون، والمستحقات، والهجرة، والاقتصاد، والمحكمة العليا، والقضايا الساخنة الأجنبية ، واللياقة للرئاسة، جدد "ترامب" الحديث عن "تزوير الانتخابات".

ولكن مقدم المناظرة، "كريس واليس" ، سأل المرشح الجمهوري، "دونالد ترامب"، بشكل أكثر وضوحًا ، عن ما إذا كان سيقبل بنتائج الانتخابات النهائية، ليرد الأخير: سأخبركم عندما يحين الوقت، فعاد "كريس" سؤاله هل ستقبل بنتائج هذه الانتخابات؟ ، ولكن "ترامب" لم يعطي الحاضرين أى إجابة صريحة.

وأجاب "ترامب" قائلا: "سأنظر في الأمر حينها"، لن أقرر أي شيء الآن، ما رأيته هو أن الإعلام مخادع وفاسد جدًا، وتراكم الاتهامات مذهل حقًا، حتى جريدة "نيويورك تايمز" كتبت عن ذلك، الإعلام تلاعب بعقول المنتخبين، لكن لسوء حظهم استطاع بعض الناخبين اكتشاف لعبتهم.

وأعاد "كريس واليس" السؤال بشكل آخر: "أحد الأمور التي نفخر بها في هذه البلاد، هي أننا نسلم السلطة للقائد التالي بسلام، وبصرف النظر عن عداوة الحملات الرئاسية، في النهاية، الخاسر يتنازل للرابح، ويجتمع كل من في البلاد لمصلحته ، هل تقول إنك لست مستعدًا للالتزام بهذا المبدأ؟" ،ولكن "ترامب أذهل الجميع حينما جاوبه قائلًا: "ما أقوله هو إنني سأجاوبكم في وقتها، لأحافظ على الإثارة والتشويق".


ردرد الأفعال.. الحزب الجمهورى غاضب وأوباما ينصح ترامب

اثارات تصريحات وتلميحات "ترامب" انتقادات حادة من قبل السناتور الجمهوري، "ليندسي غريام" ، الذي قال في بيان إن "ترامب" يسيء للحزب والبلاد بالاستمرار في القول إن نتيجة الانتخابات، خارجة عن سيطرته وبأنها مزورة ضده.

وقال "نيكول ولاس" ، المحلل في محطة "سي بي إس" الإخبارية، ومستشار السيناتور "جون ماكين" خلال حملته الانتخابية في 2008، "قد يكون ترامب ، بذلك دق مسمارًا في نعشه، وأطلق النار على نفسه.

من جانبه ، طالب الرئيس الأمريكي" باراك أوباما"، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، "دونالد ترامب" بالتوقف عن النحيب، ورفض مزاعم الأخير بأن الانتخابات التي ستجرى بعد أسبوع من اليوم سيجري تزويرها، مشيرًا إلى أن محاولة "ترامب" تشويه الانتخابات الرئاسية، حتى قبل أن تبدأ، هي أمر "غير مسبوق" لمرشح رئاسي أمريكي.

وقال "أوباما" إن تصريحات "ترامب" بشأن تزوير الانتخابات لا تستند إلى حقائق، وأضاف: "أود أن أنصح ترامب بالتوقف عن النحيب، والسعي لتقديم رؤيته للحصول على أصوات الناخبين" ، وتابع: "وبالمناسبة، فإن ذلك لا يظهر نوع القيادة والصرامة التي تسعى إليها في شخصية الرئيس، إذا بدأت النحيب قبل أن تنتهي حتى اللعبة، إذا ساءت الأمر بالنسبة لك في أي وقت وخسرت، فإنك تبدأ إلقاء اللوم على شخص آخر، لذا فإنك لا تتمتع بالمواصفات الضرورية المطلوبة لهذا المنصب".