Responsive image

13
نوفمبر

الثلاثاء

26º

13
نوفمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • أبو عبيدة: مليون صهيوني سيكونون بانتظار الدخول في دائرة صواريخنا
     منذ 9 ساعة
  • قصف مقر الأمن الداخلي (فندق الامل) من قبل طائرات الاستطلاع غرب مدينة غزة
     منذ 9 ساعة
  • إعلام العدو: ارتفاع عدد الجرحى الإسرائيليين إلى 50 بسبب القصف الصاروخي من غزة على المناطق الحدودية
     منذ 9 ساعة
  • استهداف عمارة الرحمة في شارع العيون غرب مدينة غزة بصاروخين
     منذ 10 ساعة
  • الغرفة المشتركة للمقاومة: المقاومة توسع دائرة قصفها رداً على العدوان الإسرائيلي
     منذ 10 ساعة
  • ماس: إستمرار القصف الإسرائيلي الهمجي على #غزة وتدمير البيوت والمقرات والمؤسسات الإعلامية تخطي لكل الخطوط الحمراء ،و رسالة تصعيد وعدوان، سيصل للاحتلال جواب المقاومة وردها وبما يتوازى مع حجم هذه الجرائم .
     منذ 10 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:48 صباحاً


الشروق

6:12 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:05 مساءاً


العشاء

6:35 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بعد تعويم الجنيه وارتفاع الأسعار| دعوات العصيان المدنى تنطلق من جديد فى الشارع المصرى

قالها حزب "الاستقلال" ولم يلتفت أحد: العصيان المدنى هو أقوى سلاح فى وجه البندقية

منذ 739 يوم
عدد القراءات: 14272
بعد تعويم الجنيه وارتفاع الأسعار| دعوات العصيان المدنى تنطلق من جديد فى الشارع المصرى


انطلقت دعوات العصيان المدنى فى الشوارع، فى أقل من 24 ساعة بعد قرار تعويم سعر صرف العملة، وهو الأمر الذى ترتب عليه ارتفاع أسعار جميع السلع تقريبًا، بجانب قرار رفع الدعم عن الوقود بنسبة 46%، مما جعل الأزمات تحاوط المواطن المصرى من كل صوب واتجاه فى جميع مناحى تعاملاته اليومية.

فالدعوة التى انطلقت صباح، الجمعة، عبر موقع التواصل الإجتماعى فيسبوك، وتدعو إلى العصيان المدنى بجانب القيام بثورة تركت الحرية للشعب فى الاختيار دون التعويل على أى دعوات للتظاهر غير معلومة الأهداف، وما ستفعله سوى أنها ستزيد انتصارًا للعسكر بأى طريقة.

فتلك الدعوة والتى أطلقها حزب "الاستقلال"، العمل والعمل الجديد سابقًا، منذ أكثر من عامين وأكد عليها فى بيانه الأخير الذى صدر أواخر العام الماضى ولم يلتفت إليها أحد هى أحد أقوى الأسلحة القوية التى تواجه بندقية العسكر، وتساعد الشعب فى استكمال ثورته المسروقة.
دعوة لعصيان مدنى وثورة

فقد دعت حركة أطلقت على نفسها "عصيان"، الشعب المصري للعصيان المدني والثورة على نظام الانقلاب العسكرى، بسبب القرارات الاقتصادية الأخيرة والمؤثرة على المعيشة، وآخرها قرار تعويم العملة ورفع أسعار الوقود.

وجاءت دعوة الحركة الجديدة، في بيان نشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، جاء فيه "أيها الشعب المصري الأبي المكافح، يا ثوار الخامس والعشرين من يناير، يا كل فئات هذا الشعب الكادح من عمال وفلاحين وموظفين ومهنيين وشباب ونساء وشيوخ، إلى كل أسرة وكل قرية وكل مركز، إلى كل مصري يتمنى أن يعيش حياة عادلة ويجد طعامه ومسكنه وملبسه ومشربه. أيها المصريون جميعاً لقد قمتم بثورتكم في الخامس والعشرين من يناير، من أجل العيش والحرية والعدالة الاجتماعية، وانتصرت الثورة، ومررنا بأيام قد تكون صعبة، ولكن كان يملأها جو من الحرية والعدالة.

 وكنا نسير في سبيل تحقيق كل ما كنا نتمناه. حتى جاء من يسرق ثورتنا منا".

وأضافت: "نعم لقد سرق عبد الفتاح السيسي وعصابته مكتسبات هذه الثورة، فميّز فئة عن باقي فئات الشعب، ميز ضباط الجيش والشرطة والقضاة المساندين له في حكمه، بزيادات مبالغ فيها يقوم بتحصيلها من الشعب الفقير والمواطن الغلبان، تحمّل الشعب الكثير بحجة أن البلد في حاجة إلى يد من حديد. ولكن للأسف لم يعمل إلا لمصلحته ومصلحة عصابته".

كما اعتبرت أن "القرارات التي تم اتخاذها، أمس الخميس، والتي ستتخذ اليوم وغداً، لن تؤدي إلا لخراب البلد وانهيار كامل لاقتصادها، فاليوم تنخفض قيمة الجنيه أمام كافة العملات بانهيار ساحق، سيؤدي إلى ارتفاع رهيب في الأسعار، اليوم يتم رفع الدعم عن سلع أساسية، منها البنزين".

وأشارت إلى أنّه "يتم اعتماد قانون الخدمة المدنية الذي سيعصف بمعظم العمالة خارج الجهاز الحكومي، ويتم تشريد عدد كبير من الأسر المصرية، اليوم يبيع الجزر تيران وصنافير وغيرها دون علم المصريين، ولا يوجد ما يعود بالنفع لهم، ومن قبل فرّط في مياه النيل".

إلى ذلك، تساءلت الحركة الوليدة "ماذا ننتظر، هل ننتظر حتى يبيعنا فرداً فرداً للدول المدينة؟ هل ننتظر حتى يتسبب بحريق جديد للقاهرة؟ هل ننتظر حتى لا نجد ما يأكله أولادنا وأحفادنا". وأضافت: "لا لن ننتظر، ولن نترك الخونة واللصوص والمنتفعين من نهب خيرات بلادنا، لن نترك أراضينا تباع لأعداء الوطن، لن نترك مصر لتقترض وتعيش ذليلة لأمم همجية".

ودعت في ختام البيان "جموع الشعب المصري إلى إعلان العصيان المدني الكامل، بداية من الثلاثاء 8 نوفمبر الحالي وحتى موعد الثورة الحاسمة"، "باتت الثورة فرض عين على كل مصري شريف بعد ما جرى من قتل واعتقال وسرقة لمقدرات هذا الوطن، وها نحن نمنح فرصة لكل شريف من أبناء هذا الوطن الأبي، عسكري أو مدني أن ينضم للثورة ويساعد في أن يعيد للشعب مقدراته وسنعفو عما سلف، ولنرفع جميعاً شعار (إرحل_ يا سيسي)".

بيان حزب الاستقلال حول العصيان المدنى الذى لم يلتف حوله شركاء الميدان منذ أكثر من عام


وأصدر حزب الاستقلال، منذ أكثر من عام، بيان بعنوان "العصيان المدني طريقنا للخلاص من حكم العسكر"، لمواجهة الانقلاب العسكرى فى البلاد.

وقال بيان الحزب: العصيان المدني طريقنا لتحقيق الاستقلال والعيش والحرية والعدالة الاجتماعية
يدعو حزب الاستقلال جماهير الشعب المصري العظيم إلى المشاركة في العصيان المدني من أجل تحقيق مطالب وأهداف الثورة: العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والاستقلال الوطني.
العصيان المدني ماذا يعني؟

وأجاب الحزب فى ذات البيان عن معنى العصيان المدنى قائلاً: يعرف العصيان المدني على أنه فعل إيجابي يلتزم المقاومة السلمية وعدم التعاون الشعبي مع النظام، ويهدف لنزع الشرعية عن حاكم أو نظام فقد شرعيته باستخدام الوسائل السلمية وبدون استخدام العنف فلا يمكن لحاكم أو نظام أن يستمر بدون رضاء وتعاون المحكومين من الشعب.

وأوضح الحزب فى بيانه قائلاً: إذا فالعصيان المدني باختصار هو: التحدث عندما يطلب منك السكوت.. وهو الوقوف عندما يطلب منك الجلوس.. تجاهلهم وقاطعهم أحيانًا.. تحداهم أحيانًا أخرى.. قاوم الطغيان دائمًا.. وهو تحدٍ واعٍ للدولة والسلطة وهو عدم الاعتراف بالقوانين الجائرة وعلى رأسها قانون منع التظاهر.. ويظن البعض أن العصيان المدني هو فقط الإضراب عن العمل ولكننا نقول إن "الإضراب الجزئي أو الشامل" هو أحد أهم وسائل "الثورة الشعبية السلمية" وهو أحد أدوات وآليات العصيان المدني ولكنه ليس الآلية الوحيدة.

وأضاف الحزب: والدعوة للعصيان المدني لا يقصد بها يوم واحد أو فاعلية واحدة ولكنها فلسفة وطريق ومنهج لا ينتهي إلا بإسقاط النظام تبدأ بإعلان عدم الاعتراف بشرعية النظام القائم وبالقوانين الجائرة وعلى رأسها قانون منع التظاهر، ثم تتطور الممارسة إلى الامتناع عن دفع الضرائب الجائرة والرسوم المغالي فيها. ثم ملصقات والكتابة على الحوائط وبيانات في كل مكان تدعو إلى إسقاط الانقلاب العسكري ومقاطعة منتجات الشركات الداعمة للانقلاب.

واختتم الاستقلال بيانه الذى يُعد دعوة للعصيان المدنى قائلاً: وتتصاعد الممارسات حتى نصل إلى يوم الإضراب العام المفتوح عن العمل أي أنه ليس ليوم واحد فقط. ويستمر الإضراب المفتوح حتى انتصار الثورة وسقوط الانقلاب العسكري.

ملحوظة: البيانات القادمة ستشرح بالتفصيل الوسائل والآليات العملية للعصيان المدني.
الله أكبر ... يحيا الشعب
حزب الاستقلال

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers