Responsive image

26º

26
سبتمبر

الأربعاء

26º

26
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • بولتون: طهران ستدفع "ثمنا باهظا" إذا كانت تتحدى واشنطن
     منذ 3 ساعة
  • أمير قطر: الحصار أضر بسمعة مجلس التعاون الخليجي
     منذ 3 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: 5 إصابات إحداها حرجة برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة
     منذ 3 ساعة
  • عاهل الأردن: خطر الإرهاب العالمي ما زال يهدد أمن جميع الدول
     منذ 3 ساعة
  • روحاني: إسرائيل "النووية" أكبر تهديد للسلام والاستقرار في العالم
     منذ 3 ساعة
  • روحاني: أمن الشعوب ليس لعبة بيد الولايات المتحدة
     منذ 4 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:17 صباحاً


الشروق

6:40 صباحاً


الظهر

12:46 مساءاً


العصر

4:13 مساءاً


المغرب

6:52 مساءاً


العشاء

8:22 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مستشارة "بريز" تتخوف من فشل "مصر السيسي" حليف الكيان الصهيوني

منذ 690 يوم
عدد القراءات: 5201
مستشارة "بريز" تتخوف من فشل "مصر السيسي" حليف الكيان الصهيوني

عبرت الدبلوماسية الصهيونية ، "روت فيرسمان لانداو"،  المستشارة السياسية لرئيس الكيان الصهيوني السابق "شيمون بيريز" عن قلقها الشديد على مصير نظام قائد الانقلاب ، عبد الفتاح السيسي، بسبب تبعات الأزمة الاقتصادية الراهنة.

وقالت "لانداو"  التي عملت في سفارة الكيان الصهيوني في القاهرة ، في مقال على موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبريه ، إن نظام السيسي ومؤسسة الجيش يخسران شرعيتهما بشكل كبير، بفعل خيبة أمل الجمهور المصري من تعاظم مظاهر الأزمة الاقتصادية، وغياب المواد الأساسية من السوق، إلى جانب ارتفاع الأسعار الجنوني.

وأكدت "لانداو" التي اشتهرت قبل أشهر عدة بنشرها رسالة شكر للسيسي بسبب خدماته لصالح أمن واستقرار الكيان الصهيوني ، أنه لا يوجد فصل بين السلطات في مصر ، إذ إن الجيش يحتكر عمليًا كل السلطات ، مشيرة إلى أن الشعب المصري يحمّل الجيش والسيسي المسؤولية عن تدهور الأوضاع الاقتصادية ، مستنكرة في الوقت ذاته ، محاولات الجيش لإحتواء غضب الجمهور المصري من خلال "تسليط الأضواء على الإخوان وتنظيم ولاية سيناء، وتحميلهما أسباب المشاكل التي تعلق فيها مصر حاليا" ، وهو ما فاق الحد.

ونوهت "لانداو" على أن العلاقات المصرية الصهيونية شهدت تطورًا غير مسبوق ، في عهد النظام الحالي  ، مؤكدة على أن استقرار نظام السيسي مهم جدا لحكومة الاحتلال ، على اعتبار أنه يرى فيها فقط مصدر "دعم استراتيجي وسياسي وأمني" ، مشيرة إلى إنه منذ التوقيع على اتفاقية الاستسلام في 1979، لم يكن التعاون الأمني بين الجيش المصري وجيش الاحتلال الصهيوني في يوم من الأيام أفضل مما هو عليه حاليًا".

وأوضحت "لانداو" أن "مصر السيسي"  لا تلقي بالًا للصراع "الإسرائيلي - الفلسطيني" ، ولا تعتبر إنهاءه أمرًا مستعجلًا، فهي تركز على مواجهة ما أسمته الإرهاب الإسلامي، الذي ترى أن القضاء عليه يجيز لها استخدام كل الوسائل".

وكانت "لانداو" قد  امتدحت "السيسي" في رسالة شكر نشرتها صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية في أكتوبر 2014، بعنوان "يا سيسي سر وشعب إسرائيل معك" ، بسبب تعامله الحازم مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ، خلال الحرب الأخيرة على القطاع، وإصراره على التعامل فقط مع قيادة السلطة الفلسطينية بوصفها القيادة "الشرعية" للفلسطينيين.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers