Responsive image

17º

23
سبتمبر

الأحد

26º

23
سبتمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • 11 إصابة برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة
     منذ 11 ساعة
  • ارتفاع عدد قتلى الهجوم على العرض العسكري للحرس الثوري الإيراني في الأهواز إلى 29 شخصا
     منذ 17 ساعة
  • بوتين يؤكد لروحاني استعداد موسكو لتطوير التعاون مع طهران في مكافحة الإرهاب
     منذ 17 ساعة
  • عون: اللامركزية الإدارية في أولويات المرحلة المقبلة بعد تأليف الحكومة الجديدة
     منذ 17 ساعة
  • تقرير أمريكي يتوقع تراجع إنتاج مصر من الأرز 15% خلال الموسم الجاري
     منذ 18 ساعة
  • "النقض" تقضي بعدم قبول عرض الطلب المقدم من الرئيس الأسبق المخلوع مبارك ونجليه في "القصور الرئاسية"
     منذ 18 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:15 مساءاً


المغرب

6:56 مساءاً


العشاء

8:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الجيش الروسي يختبر "كوزنيتسوف" للفتك بالمدنيين في سوريا

منذ 671 يوم
عدد القراءات: 1464
الجيش الروسي يختبر "كوزنيتسوف" للفتك بالمدنيين في سوريا

اعتبر "أليكساندر جولس" ، الخبير في مجال التسليح الروسي ، أن "موسكو" تريد تحقيق عدة أهداف رئيسية عبر إرسالها أسلحة حديثة إلى سوريا، فبالإضافة إلى رغبتها في إحداث تقدم سريع على الأرض لصالحها ، فإن روسيا تحتاج بشدة إلى تجريب هذه الأسلحة ضمن ظروف حرب حقيقية كي تتمكن من تطوير إنتاجها الحربي، والعمل على رفع كفاءته.

ورأى أن الإعلام الرسمي الروسي يبالغ في الترويج لسياسات بلاده، لدرجة أنه تحول إلى وسيط لبيع الأسلحة الروسية، بطريقة مباشرة وغير مباشرة، عبر منصات ناطقة بلغات متعددة موجهة خاصة إلى السوق العربية المشتعلة بالأزمات والحروب، وبذلك تخلى الإعلام عن مهمته الإعلامية الأساسية دون أن يستطيع القيام بدور الوسيط المحترف.

"الأميرال كوزنيتسوف" سلاح جديد يفتك بالمدنيين في سوريا

قال المحلل العسكري لصحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية ، أن حاملة الطائرات الروسية "الأميرال كوزنيتسوف" هي آخر ما جاءت به الحرب الروسية على سوريا.

ولفت الخبير العسكري إلى أن قاعدة "حميميم" التي تستخدمها القوات الجوية الروسية في سوريا تضم نحو 30 مقاتلة وطائرة قاذفة، وأن 10 طائرات تمت إعادتها إلى روسيا، وهي تخضع الآن للصيانة ولعمليات تحديث وتطوير لتلافي أوجه القصور المكتشفة خلال العمليات العسكرية الفعلية هناك.

وأشار التقرير إلى أن باقي الطائرات في قاعدة "حميميم" استعملت بشكل مكثف، حيث قامت أحيانًا بأربع أو خمس طلعات في اليوم، وهذا جهد فوق العادة، علاوة على أن المهمات في "حميميم" تم توسيع نطاقها.

وذكر المحلل العسكري، أن 30 مقاتلة منقولة من طرازي "ميغ – 29 كي" و"سو – 33″، وهي الآن تستعمل في توجيه ضربات أكثر حده على المدينة ، وأوضح التقرير، أن الدفع بحاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" من بحر الشمال إلى المياه الجنوبية ، له أغراض أخرى، منها اختبار عمل هذه السفينة الثقيلة وجميع مرافقها في ظروف الحرب الحقيقية، ومنح الطيارين خبرة قتالية، وفي الوقت نفسه اختبار مهبط الطيران، "فلا تغني التدريبات والعدو الوهمي عن العمل الحقيقي".

وقال الخبير العسكري في هذا الصدد، إن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" ، أعطى تعليماته بالفعل لضباط الجيش والبحرية الكبار للاستفادة من الخبرات القتالية المكتسبة في سوريا في الجيش والأسطول، والتغلب على أوجه القصور التقنية التي ظهرت وقت العمليات، وبالطبع الخروج بدروس مستفادة من الأخطاء التي قد تكون شابت عمل طواقم السفن والطائرات ، وخاصة أن حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" تشارك للمرة الأولى في تاريخها في أعمال قتالية حقيقية.

"الروس" يرتكوب مجازر بشعه بحق العزل

قالت صحيفة "جارديان" البريطانية، أن المعركة في حلب مصيرية، إلا أنها تضيف فصلًا جديدًا من فصول مآسي أهالي هذه المدينة، الذين أضحوا على يقين بأن المجتمع الدولي يبقى ساكنًا أمام وضعهم الإنساني المزري، مؤكدة أنه ما من أحد سيأتي لإنقاذ السوريين.

وأوضحت الصحيفة إن التقارير الأخيرة تشير إلى مقتل العديد من الأطفال والأطباء، خلال الاعتداءات المتكررة على المدينة، وتابعت أن الوضع في حلب متدهور جدًا، فهناك نحو 300 ألف طفل عالقين في المدينة، وأن هؤلاء الأطفال يعمدون إلى حرق الإطارات لتضليل الطائرات التي تقصفهم.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers