Responsive image

17
فبراير

الأحد

26º

17
فبراير

الأحد

 خبر عاجل
  • اصابة مستوطن في عملية طعن في حي جيلو جنوب مدينة القدس
     منذ 2 ساعة
  • القبض على المعارض ممدوح_دحمزة بتهمه نشر أكاذيب
     منذ 11 ساعة
  • المتحدث باسم كتائب القسام: التطبيع مع العدو الصهيوني طعنة في ظهر مقاومة شعبنا المتمسك بأرضه والمدافع عن عروبة وإسلامية فلسطين
     منذ 11 ساعة
  • روسيا وسوريا تعلنان فتح ممرين إنسانيين للنازحين من مخيم الركبان اعتبارا من 19 فبراير الجاري
     منذ يوم
  • إصابة ضابط من قوات المستعربين "الاسرائيليين" شرق خان يونس
     منذ يوم
  • انقطاع كامل للتيار الكهربائي بالسودان للمرة الرابعة في 2019
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:07 صباحاً


الشروق

6:29 صباحاً


الظهر

12:09 مساءاً


العصر

3:19 مساءاً


المغرب

5:48 مساءاً


العشاء

7:18 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

شهيد وعملية إطلاق نار في 49 نقطة تماس مع الاحتلال

خلال الاسبوع الماضي

منذ 814 يوم
عدد القراءات: 1682
شهيد وعملية إطلاق نار في 49 نقطة تماس مع الاحتلال

سجل الأسبوع الماضي ، استشهاد فلسطيني وإصابة خمسة شبان آخرين خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال الصهيوني ، في 49 نقطة تماس بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

ووقعت عملية إطلاق نار واحدة خلال الفترة الممتدة بين 19 حتى 24  نوفمبر الجاري ؛ حيث تعرضت دورية عسكرية صهيونية لإطلاق نار قرب حاجز "الزيتونة" الفاصل ما بين بلدة العيزرية وقرية الطور شرق القدس المحتلة، دون وقوع إصابات.

وفي تاريخ 22  نوفمبر، قتل جنود الاحتلال المواطن الفلسطيني جهاد خليل القدومي الباالغ من العمر40 عامًا ، بإطلاق النار عليه مباشرة، متذرعين بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن على حاجز "قلنديا" العسكري شمالي القدس المحتلة، ما أدى إلى استشهاده في المكان.

وأُصيب خمسة شبان فلسطينيين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام الذي أطلقته القوات الإسرائيلية لدى اقتحامها حرم "جامعة القدس" في بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس المحتلة، إلى جانب عشرات حالات الاختناق المماثلة في الأراضي الفلسطينية خلال المواجهات المتجددة بين الأطفال والشبان الفلسطينيين من جهة، وقوات الاحتلال من جهة أخرى.

واستهدف الشبان الفلسطينيون القوات اللصهيونية والمستوطنين بالحجارة خلال الأسبوع الماضي، ما أدى إلى إصابة أربعة جنود صهاينة شمالي القدس، ومستوطنة يهودية قرب مستوطنة "افني حيفتس" المقامة على أراضي مدينة طولكرم.

فيما تعرضت المستوطنات اليهودية وحواجز الاحتلال لرشق الزجاجات الحارقة من قبل الشبّان؛ حيث تم استهداف نقاط صهيونية في مدن بيت لحم، الخليل، رام الله، نابلس، القدس وضواحيها، وشرق مخيم "البريج" في قطاع غزة.

وقد تصدرت مدينة القدس المحتلة وضواحيها نقاط التماس مع الاحتلال هذا الأسبوع، حيث رصدت التقارير الميدانية اندلاع مواجهات في 12 نقطة تماس (مستوطنة أرمون هنتسيف، حزما، أبو ديس، مستوطنة علمون، مستوطنة شاعر بنيامين، مستوطنة عطروت، حاجز قلنديا، سلوان، البلدة القديمة، الرام، حاجز الزيتونة، مستوطنة كوخاف يعقوب).

وتلت القدس من حيث المواجهات، مدينة بيت لحم التي سجلت 9 نقاط تماس مع الاحتلال (حوسان، مستوطنة جبعوت، معسكر قبة راحيل (مسجد بلال)، مستوطنة معاليه عاموس، الخضر، ام سلمونة، مستوطنة روش تسوريم، مستوطنة بيتار عيليت، مخيم عايدة).

أما مدينة الخليل فقد سجّلت 7 نقاط (مخيم العروب، مستوطنة كريات أربع، حلحول، بيت عوا، مخيم الفوار، مستوطنة أدورا، مستوطنة بيت حجاي).

وتم تسجيل 5 نقاط تماس مع الاحتلال في كل من؛ مدينة رام الله (مستوطنة بيت إيل، سنجل، سلواد، مستوطنة نفيه تسوف، مستوطنة عوفرا)، ومدينة نابلس (حاجز زعترة، حوارة، مستوطنة ايتمار، قريوت، مستوطنة يتسهار).

كما اندلعت مواجهات في 3 نقاط بمدينة طولكرم (مستوطنة أنفي حيفتس، عنبتا، مخيم نور شمس)، ومثلها في الداخل الفلسطيني المحتل (تل السبع، بئر السبع، كسيفة)، ونقطتان في قلقيلية (عزون، كفر قدوم)، وواحدة في كل من؛ سلفيت (حاجز أورنيت)، جنين (زبوبا)، قطاع غزة (شرقي مخيم البريج).

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers