Responsive image

-2º

21
نوفمبر

الأربعاء

26º

21
نوفمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • السعودية.. وفاة والدة الأمير فيصل بن محمد بن عبدالعزيز
     منذ حوالى ساعة
  • مساجد غزة تصدح بالاحتفالات بذكرى المولد النبوي
     منذ 11 ساعة
  • الاحتلال يخطر بهدم 20 متجرا بمخيم شعفاط شمال القدس
     منذ 11 ساعة
  • كوخافي رئيسًا لأركان الاحتلال خلفاً لآيزنكوت
     منذ 11 ساعة
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص في تصادم سيارتين برأس سدر
     منذ 13 ساعة
  • الافراج عن الشيخ سعيد نخلة من سجن عوفر غربي رام الله
     منذ 13 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:54 صباحاً


الشروق

6:20 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:36 مساءاً


المغرب

5:01 مساءاً


العشاء

6:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

أستاذ علوم سياسية يكشف تداعيات فيلم "عساكر الجزيرة" على إعلام النظام

منذ 723 يوم
عدد القراءات: 7238
أستاذ علوم سياسية يكشف تداعيات فيلم "عساكر الجزيرة" على إعلام النظام


أكد الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن مواجهة مصر مع دول الاقليم أصبحت تعتمد علي ثقافة الردح ولغة السوقة والدهماء، وأصبحت سيرتها بين الأمم هى ما يعبر عنه دوما هذا الانحطاط الحضارى الذى تحركه أجهزة الدولة من وراء ستار.

وقال عبر منشور له علي صفحته الشخصية "فيس بوك" :" شاهدت الليلة الفيلم الوثائقى الذى أذاعته فضائية "الجزيرة" من إنتاجها عن أحوال "العساكر" فى الجيش المصرى، وكنت قد شاهدت قبله الفيلم الذى أعدته إدارة التوجيه المعنوى بالقوات المسلحة لاستباق الرد على وثائقى "الجزيرة" وموضوعه "يوم فى حياة جندى مقاتل ... كما أننى تابعت ردود الفعل التى صدرت عن الإعلام المصرى، انفعالية كانت هذه الردود أو بها مسحة من رصانة."

و أضاف:" بعيداً عن تقييمى لفيلم "الجزيرة"، أو لفيلم "إدارة التوجيه المعنوى"، مما أعود إليه لاحقاً، دعونا نسأل أنفسنا سؤالاً مبدئياً يمهد لحديث فى العمق عن هذه الخطوة التى اتخذتها "الجزيرة"، مما أساء لمصر ولا شك، وأربك الإعلام المصرى كله بلا جدال: هل سمعتم فى قناة "الجزيرة"، أو فى أى وسيلة إعلامية قطرية، من يقول إنه سيضرب السيسى "بالجزمة" كما فعل أحد أبواق النظام الإعلامية مع الشيخ تميم؟"؟.

وتابع:"السؤال الثانى المتفرع عن السؤال الأول هو: إذا كانت هذه هى الطريقة التى يعبر بها إعلام النظام عن موقف مصر الحضارى تجاه خصوم النظام على مستوى رؤساء الدول، فهل يبرئ هذا السلوك المشين الدولة المصرية من تهمة إهانة مجنديها؟ أم أنه يقول للعالم كله إن هذه على الأرجح هى لغة الحوار التى تعتمدها أجهزة الدولة فى مصر مع من عداها، ومن ثم يمنح مصداقية لما جاء بالفيلم؟".

واختتم :" سؤال أخير قبل أن أعود لاحقاً لمناقشة مضمون الفيلمين: أين هى الدولة الصريحة فى مشهد المواجهة الصريحة هذا بينها وبين دول الإقليم؟ وهل صارت الدولة عاجزة إلى هذا الحد عن استدعاء حكمتها الضائعة للرد بما يليق بها وبثقافتها التى انهارت - على ما يبدو - بفعل فاعل لتسود فى النهاية ثقافة الردح ولغة السوقة والدهماء، وتكون سيرتنا بين الأمم هى ما يعبر عنه دوماً هذا الانحطاط الحضارى الذى تحركه أجهزة الدولة من وراء ستار؟".

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers