Responsive image

30º

26
سبتمبر

الأربعاء

26º

26
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • بولتون: طهران ستدفع "ثمنا باهظا" إذا كانت تتحدى واشنطن
     منذ حوالى ساعة
  • أمير قطر: الحصار أضر بسمعة مجلس التعاون الخليجي
     منذ حوالى ساعة
  • الصحة الفلسطينية: 5 إصابات إحداها حرجة برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة
     منذ حوالى ساعة
  • عاهل الأردن: خطر الإرهاب العالمي ما زال يهدد أمن جميع الدول
     منذ 2 ساعة
  • روحاني: إسرائيل "النووية" أكبر تهديد للسلام والاستقرار في العالم
     منذ 2 ساعة
  • روحاني: أمن الشعوب ليس لعبة بيد الولايات المتحدة
     منذ 3 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:17 صباحاً


الشروق

6:40 صباحاً


الظهر

12:46 مساءاً


العصر

4:13 مساءاً


المغرب

6:52 مساءاً


العشاء

8:22 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

صحيفة تكشف مفاجأت جديدة في قضية "ريجيني"

منذ 663 يوم
عدد القراءات: 13372
صحيفة تكشف مفاجأت جديدة في قضية "ريجيني"

بعد مرور عشرة أشهر على مقتل الباحث الإيطالي "جوليو ريجيني" دون أي تطور في القضية ، قالت صحيفة "المانيفستو" الإيطالية:"ويتكاثف الضباب وتصعب رؤية الضوء الخافت الذي يصف هذه القضية بأنها جريمة سياسية" ، مؤكدةً في الوقت نفسه "نحن نعلم أن جوليو ريجيني تعرض للتعذيب وكانت آثار ذلك بادية على جسده ، ومن يعذب أو يفكر بالتعذيب ويفعل هذا باسم الدولة لا يكلف نفسه حتى عناء إخفاء مسؤوليته ، كما أن من يفعل ذلك دائمًا يتمتع بالحصانة ويفلت من العقاب".

انتقدت الصحيفة الإيطالية في تقرير لها تحت عنوان "جوليو ريجيني.. عشرة أشهر دون الحقيقة" ، طريقه التعامل القضائي بين مكتب المدعي العام في روما والقضاء المصري حول حادثة الشاب الايطالي جوليو ريجيني الذي قتل في مصر في حادث غامض ، مشيرة إلى أن "القضية تسير بوتيرة بطيئة دون معرفة ما سينتج عنه هذا التعاون في النهاية".

وأضافت: " التعذيب جريمة بشعة، تمس كرامة الإنسان، وهذا بالإضافة لحالات الاختفاء القسري " ، مشيرة إلى أن "هو ما يمارسه النظام المصري منذ العام السابق تحت قيادة السيسي".

وتابع التقرير:" الحصول على العدالة في ظل الديمقراطية ليس هدفًا يصعب الوصول إليه ، لذا فإننا سنواصل النضال اليوم وغدًا من أجل العدالة وظهور الحقيقة في قضية جوليو ريجيني". 

وكان االطالب والباحث الايطالي "جوليو ريجيني" البالغ من العمر 28 عامًا ، قد اختفى بشكل غامض وسط القاهرة ، يوم 25 يناير الماضي ، الذي وافق الذكرى الخامسة لثورة يناير.

ونقلت "رويترز" عن مصدر أمني مصري قوله :" إنه تم العثور على جثة طالب إيطالي ملقاة في الطريق غربي القاهرة الأربعاء الموافق 3 فبراير، وإن السلطات المصرية بدأت تحقيقًا لمعرفة ملابسات الوفاة" ، كما نقلت "رويترز" في 4 فبراير عن المستشار أحمد ناجي رئيس نيابة حوادث الجيزة قوله :"إن جثة الطالب الإيطالي الذي كان مفقودًا في مصر تحمل آثار تعذيب وحروق ناتجة عن سجائر" ، مشيرًا إلى أن النيابة عاينت جثة الشاب الإيطالي وتبين أنها تحمل "آثار تعذيب وضرب وسحجات بالجسد" ، وتابع "وجدنا به قطعًا في الأذن.

وكانت إيطاليا طلبت منذ مساء الأربعاء الموافق 3 فبراير, قبل أن يتأكد مقتل ريجيني,  بفتح تحقيق بواقعة اختفائه بمشاركة خبراء ايطاليا ، وفي 4 فبراير, قالت وزارة الخارجية الإيطالية في بيان لها إنها استدعت السفير المصري بشكل طارئ للتعبير له عن استياء الحكومة الايطالية للمصير المأساوي للشاب جوليو ريجيني.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers