Responsive image

22º

21
سبتمبر

السبت

26º

21
سبتمبر

السبت

 خبر عاجل
  • هيومن رايتس ووتش: يجب على السلطات المصرية أن تعلم أن العالم يراقب ويتخذ الخطوات الضرورية لتجنب تكرار الفظائع السابقة
     منذ حوالى ساعة
  • متظاهرون يسقطون صورة عبد الفتاح السيسي في ميدان الساعة وسط مدينة دمياط
     منذ 11 ساعة
  • عاجل | هاشتاج ميدان التحرير يتصدر موقع التواصل الاجتماعي تويتر في مصر تزامنا مع مظاهرات في القاهرة وعدد من المحافظات
     منذ 13 ساعة
  • هتافات تطالب برحيل السيسي في الإسكندرية والمحلة
     منذ 13 ساعة
  • مظاهرات فى التحرير تطالب السيسى بالرحيل الان
     منذ 14 ساعة
  • رئيس الاستخبارات الخارجية الروسية: لا يجوز توجيه اتهامات لإيران في هجمات أرامكو دون إثباتات محددة
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:14 صباحاً


الشروق

5:37 صباحاً


الظهر

11:48 صباحاً


العصر

3:17 مساءاً


المغرب

5:59 مساءاً


العشاء

7:29 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

حصاد الانتفاضة في نوفمبر.. شهيدان و153 مصابًا ومئات المعتقلين

منذ 1023 يوم
عدد القراءات: 3025
حصاد الانتفاضة في نوفمبر.. شهيدان و153 مصابًا ومئات المعتقلين

شهد شهر نوفمبر المنصرم ، استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الصهيوني ، أحدهما من القدس والآخر من نابلس ، بزعم محاولتهما تنفيذ عمليتا طعن على حواجز عسكرية صهيونية شمالي القدس القدس المحتله.

وزادت انتهاكات الاحتلال في القدس المحتله ، حيث أصابت قوات الاحتلال نحو 153 فلسطينيًا بالرصاص المغلف بالمطاط ، كما شهدت الإصابات حالات اختناق ورضوض وكسور، في 26 نقطة تماس.

وأعدمت قوات الاحتلال الصهيوني ، المواطن جهاد القدومي ، من مدينة نابلس ، في  22 نوفمبر الماضي على حاجز "قلنديا" العسكري الصهيوني شمالي القدس، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن ، وارتقى الطفل محمد نبيل سلام ، شهيدًا برصاص الاحتلال بادعاء أنه حاول طعن أحد جنود الاحتلال على حاجز مخيم "شعفاط" شمالي شرق القدس، في 25 من الشهر ذاته.

فيما نفذ مقاومون فلسطينيون عملية إطلاق نار على دورية تابعة لشرطة الاحتلال قرب حاجز "الزيتونة" العسكري شرقي القدس، دون أن تُسفر عن وقوع إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال نوفمبر الماضي ، خمسة فلسطينيين ؛ بينهم سيدتان، بزعم محاولتهم تنفيذ عمليات طعن في عدة أماكن بالقدس.

واعتقلت قوات الاحتلال ، شابين من "باب العامود" بوسط القدس ، وآخر من إحدى محطات القطار الخفيف في المدينة ، والسيدتان "قمر بدوي" و"شادية نعيم" من البلدة القديمة بالقدس المحتله ؛ بزعم العثور معهم على "سكاكين".

فيما شملت نقاط التماس مع قوات الاحتلال ، القدس وضواحيها ، بما فيها المستوطنات المُقامة على أراضي الفلسطينيين وذلك في ؛ "العيزرية"، "أبو ديس"، "الطور"، حاجز "الزيتونة" العسكري، "العيساوية"، "سلوان"، البلدة القديمة، "حزما"، "عناتا"، "الرام"، "كفر عقب"، مخيم "شعفاط"، "قطنة"، "بيت اكسا"، "بيت سيرا"، حاجز مخيم "شعفاط" العسكري، مخيم "قلنديا"، حاجز مخيم "قلنديا" العسكري، "جبل المكبر"، ومستوطنات؛ "أرمون هنتسيف"، "بيسغات زئيف"، "عطاروت"، "شاعر بنيامين"، "علمون"، "التلة الفرنسية"، و"معاليه أدوميم".

وأُصيب خلال الشهر الماضي، تسعة صهاينة بينهم مستوطن يهودي واحد وثمانية جنود ، عقب رشقهم بالحجارة والزجاجات الحارقة في الطور، وحزما، ومخيم قلنديا وقرب بلدة الرام.

واعتقلت قوات الاحتلال، خلال الشهر الماضي نحو 140 شابًا فلسطينيًا من مدينة القدس وضواحيها ؛ منهم نحو 66 قاصرًا "أقل من 18 عامًا" ، بينهم ثلاثة أطفال أعمارهم دون سن الـ 12 عامًا، و8 سيدات فلسطينيات، عقب دهم منازلهم في ساعات الفجر والليل، أو ميدانيًا.

وشملت مناطق الاعتقالات؛ "سلوان"، "الطور"، "العيساوية"، البلدة القديمة، "شعفاط"، مخيم "شعفاط"، "حزما"، "كفر عقب"، مخيم "قلنديا"، "قطنّة"، "جبل المكبر"، "صور باهر"، قرب مستوطنة "عطاروت"، المسجد الأقصى، البلدة القديمة.

بينما هدمت قوات الاحتلال 31 منشأة فلسطينية سكنية وتجارية وزراعية في مدينة القدس المحتلة وضواحيها ، إضافة إلى إجبار بلدية الاحتلال مواطنين فلسطينيين على هدم منشآتهم السكنية والتجارية وعددها 4 منشآت.

وكانت أكثر المناطق تضررًا من حيث عمليات الهدم الشهر الماضي؛ بلدة "جبع" شمالي شرق القدس ، والتي هدم الاحتلال فيها 12 منشأة سكنية ، بينما طالت عمليات الهدم مناطق؛ "بيت حنينا"، "واد الجوز"، "العيساوية"، "الطور"، مخيم "قلنديا"، "صور باهر"، "جبل المكبر"، "جبع"، "سلوان".

ولفتت إلى أن بلدية الاحتلال أصدرت قرارًا بإغلاق منشأة تجارية في بلدة "سلوان" شرقي القدس ، بحجة البناء بدون ترخيص ، إضافة إلى طمس معالم 8 قبور بشكل كامل من مقبرة "باب الرحمة" من قبل موظفي ما تسمى بـ "سلطة الطبيعة" و"الآثار".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers