Responsive image

23º

25
سبتمبر

الثلاثاء

26º

25
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • صلاح يحصد جائزة أفضل هدف في العالم
     منذ 11 ساعة
  • الدفاع الروسية: معطياتنا الجديدة تثبت مسؤولية الطيران الصهيوني الكاملة عن إسقاط الطائرة "إيل20"
     منذ 13 ساعة
  • استشهاد فلسطيني واصابة 10 برصاص قوات الاحتلال الصهيونية شمال قطاع غزة
     منذ 15 ساعة
  • البطش للأمم المتحدة: شعبنا الفلسطيني لن يقبل الاحتلال ولن يعترف بشرعيته
     منذ 17 ساعة
  • إصابة فلسطنيين عقب إطلاق الاحتلال النار علي المتظاهرين قرب الحدود الشمالية البحرية
     منذ 17 ساعة
  • مندوب قطر في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة: استهداف المتظاهرين في غزة جريمة حرب
     منذ 18 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:17 صباحاً


الشروق

6:39 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:14 مساءاً


المغرب

6:54 مساءاً


العشاء

8:24 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الكيان الصهيوني يسابق الزمن للانتهاء من اكبر مشروع استيطاني بالقدس المحتله

قبيل تسلم مغادرة أوباما للبيت الأبيض

منذ 661 يوم
عدد القراءات: 5390
الكيان الصهيوني يسابق الزمن للانتهاء من اكبر مشروع استيطاني بالقدس المحتله

قالت صحيفة "كول هعير" العبرية الأسبوعية إن حكومة الاحتلال الصهيوني تسابق الزمن لإقرار وتنفيذ مخططات استيطانية واسعة النطاق في القدس المحتلة، مستغلة الفترة الانتقالية بين مغادرة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ، وتسلم نظيره الجديد دونالد ترامب مهام منصبه.

وأضافت إن إقرار مخططات البناء الاستيطانية ناجم عن توقعات كبار المسؤولين في بلدية الاحتلال بالقدس، بأن إدارة الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما ستفرض "هدوءًا مصطنعًا خلال المرحلة الانتقالية قبيل تسلم الرئيس ترامب".

وبحسب الصحيفة، فإن الاحتلال صادق على المزيد من المخططات الاستيطانية، بما في ذلك إقامة ألف ومائة وحدة في مستوطنة "رمات شلومو" بالقدس، و2300 وحدة في مستوطنة "غيلو" جنوب القدس، و2620 وحدة في "جبعات هحمطوس" و734 وحدة في مستوطنة "راموت" ، فضلًا عن إقامة مئات الوحدات الجديدة في مستوطنات "مسغات زئيف" و"هار حوما" و"النبي يعقوب" في القدس المحتلة، إضافة إلى إحراز تقدم على مخطط إقامة المنطقة الصناعية في "ميشور ادوميم".

وأوضحت "كول هعير"، إن سياسة الشروع ببناء مشاريع استيطانية متواصلة، إذ صودق الأسبوع الماضي على بناء 600 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة "رمات شلومو"، إضافة لبناء 500 وحدة أخرى تمت صودق على بنائها قبل عدة شهور.

وأقر ما يسمى برئيس اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في القدس المحتلة، "مئير تورجمان" للصحيفة بمصادقته الأسبوع الماضي على بناء 600 وحدة استيطانية في "رمات شلومو"، فيما يدور الحديث عن مخطط يتضمن بناء 1600 وحدة جديدة.

وقال "تورجمان"، إنه ينوي المصادقة في الأشهر القادمة على جميع المشاريع الاستيطانية التي جمدت، "لاسيما وأن القدس بحاجة لاحتياطي أراضي وإلى وحدات إسكان، ونحن نواجه أزمة كبيرة جدًا، لأننا نتوقع موجة هجرة أخرى للقدس".

وكشف "تورجمان" بأن بلدية الاحتلال التى يترأسها تنوي استغلال فترة استبدال الحكم في الولايات المتحدة، من أجل تنفيذ عدة مخططات في مستوطنات القدس ، والتي توجد خلافات حولها بسبب موقعها الحساس خلف "الخط الأخضر"، وهي مستوطنات "غيلو"، و"هار حومه" ، و"رمات شلومو" و"جبعات هطموس".

من ناحية أخرى، ذكرت شركة "يورو إسرائيل" في بيان لها، بأن مشروع الفيلات في مستوطنة "بسغات زئيف" ، يوشك على الانتهاء ؛ إذ من المقرر إسكان الاثنتي عشرة وحدة الأخيرة في المشروع في الأسابيع القادمة.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers