Responsive image

35º

17
سبتمبر

الثلاثاء

26º

17
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 4 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 6 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 6 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 6 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 6 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 8 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:12 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:49 صباحاً


العصر

3:19 مساءاً


المغرب

6:03 مساءاً


العشاء

7:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الكيان الصهيوني يسابق الزمن للانتهاء من اكبر مشروع استيطاني بالقدس المحتله

قبيل تسلم مغادرة أوباما للبيت الأبيض

منذ 1018 يوم
عدد القراءات: 5776
الكيان الصهيوني يسابق الزمن للانتهاء من اكبر مشروع استيطاني بالقدس المحتله

قالت صحيفة "كول هعير" العبرية الأسبوعية إن حكومة الاحتلال الصهيوني تسابق الزمن لإقرار وتنفيذ مخططات استيطانية واسعة النطاق في القدس المحتلة، مستغلة الفترة الانتقالية بين مغادرة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ، وتسلم نظيره الجديد دونالد ترامب مهام منصبه.

وأضافت إن إقرار مخططات البناء الاستيطانية ناجم عن توقعات كبار المسؤولين في بلدية الاحتلال بالقدس، بأن إدارة الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما ستفرض "هدوءًا مصطنعًا خلال المرحلة الانتقالية قبيل تسلم الرئيس ترامب".

وبحسب الصحيفة، فإن الاحتلال صادق على المزيد من المخططات الاستيطانية، بما في ذلك إقامة ألف ومائة وحدة في مستوطنة "رمات شلومو" بالقدس، و2300 وحدة في مستوطنة "غيلو" جنوب القدس، و2620 وحدة في "جبعات هحمطوس" و734 وحدة في مستوطنة "راموت" ، فضلًا عن إقامة مئات الوحدات الجديدة في مستوطنات "مسغات زئيف" و"هار حوما" و"النبي يعقوب" في القدس المحتلة، إضافة إلى إحراز تقدم على مخطط إقامة المنطقة الصناعية في "ميشور ادوميم".

وأوضحت "كول هعير"، إن سياسة الشروع ببناء مشاريع استيطانية متواصلة، إذ صودق الأسبوع الماضي على بناء 600 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة "رمات شلومو"، إضافة لبناء 500 وحدة أخرى تمت صودق على بنائها قبل عدة شهور.

وأقر ما يسمى برئيس اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في القدس المحتلة، "مئير تورجمان" للصحيفة بمصادقته الأسبوع الماضي على بناء 600 وحدة استيطانية في "رمات شلومو"، فيما يدور الحديث عن مخطط يتضمن بناء 1600 وحدة جديدة.

وقال "تورجمان"، إنه ينوي المصادقة في الأشهر القادمة على جميع المشاريع الاستيطانية التي جمدت، "لاسيما وأن القدس بحاجة لاحتياطي أراضي وإلى وحدات إسكان، ونحن نواجه أزمة كبيرة جدًا، لأننا نتوقع موجة هجرة أخرى للقدس".

وكشف "تورجمان" بأن بلدية الاحتلال التى يترأسها تنوي استغلال فترة استبدال الحكم في الولايات المتحدة، من أجل تنفيذ عدة مخططات في مستوطنات القدس ، والتي توجد خلافات حولها بسبب موقعها الحساس خلف "الخط الأخضر"، وهي مستوطنات "غيلو"، و"هار حومه" ، و"رمات شلومو" و"جبعات هطموس".

من ناحية أخرى، ذكرت شركة "يورو إسرائيل" في بيان لها، بأن مشروع الفيلات في مستوطنة "بسغات زئيف" ، يوشك على الانتهاء ؛ إذ من المقرر إسكان الاثنتي عشرة وحدة الأخيرة في المشروع في الأسابيع القادمة.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers