Responsive image

24º

23
سبتمبر

الإثنين

26º

23
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • معاريف: مقتل مستوطنة متأثرة بجراحها أصيبت بها بصواريخ المقاومة على عسقلان خلال العام الماضي
     منذ 13 ساعة
  • الاحتلال يعلن إصابة جندي بجروح خطيرة في قاعدة عسكرية شمال فلسطين.
     منذ 14 ساعة
  • قوات حكومة الوفاق الليبية تصد هجوما لقوات حفتر وتستعيد السيطرة على معسكر اليرموك ومواقع أخرى في محور الخلاطات جنوبي طرابلس
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية: نهيب بالسلطات الإفصاح عن مكان احتجاز المقبوض عليهم وإبلاغ ذويهم بوضعهم القانوني
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:15 صباحاً


الشروق

5:38 صباحاً


الظهر

11:47 صباحاً


العصر

3:15 مساءاً


المغرب

5:56 مساءاً


العشاء

7:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

غياب عربي في كأس العالم للأنديه.. و"تريكه" ضمن السجل الذهبي للبطولة

"اليابان" تستضيف منافسات كأس العالم للأندية لنسخة 2017 والتي انطلقت أول مبارياته اليوم

منذ 1019 يوم
عدد القراءات: 4110
غياب عربي في كأس العالم للأنديه..  و"تريكه" ضمن السجل الذهبي للبطولة

تضم بطوله كأس العالم للأنديه لهذا العام كلا من: "ريال مدريد" الأسباني ، و"سي إف أمريكا" المكسيكي ، و"كاشيما انتلرز" الياباني ، و"تشونبك هيونداي" الكوري ، و"أوكلاند سيتي" النيوزلندي ، و"أتلتيكو ناسيونال" الكولومبي ، واخيرًا "ماميلودي صنداونز" الجنوب افريقي.


فمرة أخرى ، أنطلق فعاليات بطولة كأس العالم للأندية في أحضان "اليابان" ، التي تولت رعاية البطولة لسنوات لم يقطعها سوى عامان في "الإمارات"، ومثلهما في "المغرب" حيث تقام النسخة الجديدة في ملاعب "اليابان" هذا العام مثلما أقيمت في العام الماضي.

وتجتذب مدينتا "يوكوهاما" و"أوساكا" أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة على مدار الأيام المقبلة لمتابعة بطولة العالم للأندية والتي تقام تحت اشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وتحت رعايه شركة "تويوتا"لصناعة السيارات

وبعد أربع نسخ متتالية لبطوله استضافتها "اليابان"في الفتره من 2005 إلى 2008 انتقلت البطولة في عامي 2009 و2010 إلى دولة "الإمارات العربية المتحدة" قبل أن تعود إلى "اليابان" في عام 2011و2012 قبل الانتقال في عامي 2013 و2014 الي "المغرب" ثم عادت في العام الماضي إلى "اليابان" لتقام نسختان متتاليتان قبل أن تنتقل في العامين المقبلين مجددا للـ"إمارات".

وتخلو البطولة للمرة الثانية على التوالي من الشاركة العربية بعد فوز "تشونبوك هيونداي موتورز" الكوري الجنوبي على "العين" الإماراتي في نهائي دوري أبطال آسيا و"صن داونز" الجنوب أفريقي على "الزمالك" المصري في نهائي دوري أبطال أفريقي


ويطمح الريال إلى استغلال خبرته بالبطولة والكم الهائل من النجوم في صفوفه للتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته بالبطولة بشكلها الحالي.
وإذا توج الريال باللقب ، سيكون اللقب هو الرابع على التوالي لممثل القارة الأوروبية في هذه البطولة والتاسع في آخر عشر نسخ


رغم الغياب العربي "ابوتريكه"ضمن السجل الذهبي لمونديال الأندية


يعتبر الدولي المصري النجم"محمد ابوتريكة" لاعب النادي الأهلي السابق ضمن السجل الذهبي للتاريخ البطولة ، حيث أن "تريكه" يعتبر ضمن قائمه هدافي البطوله عبر التاريخ ويأتي في المركز الثاني برصيد 4 اهداف.

ونري أن "أمير القلوب" أيضًا قد حصل علي لقب هداف البطوله في عام 2006 وهي البطوله التي حقق فيها النادي الاهلي المركز الثالث.


سجل النادي الاهلي في البطوله بأعتباره الممثل المصري الوحيد

شارك الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية خمس مرات اولها في عام 2005 وحصل علي المركز السادس.

ثم في عام 2006 حقق النادي الاهلي انجازا كبيرا بحصوله علي لميدالية البرونزية "المركز الثالث"والذي يعد أفضل إنجاز عربي بالمونديال ثم عاد من جديد للمشاركه في البطوله بعد غياب عام وحيد وحقق المركز السادس وذلك في عام 2008.

بعد غياب آخر لمشاركات الاهلي في البطوله  يعود عام 2012ويحقق المركز الرابع ، فقد ضرب الأهلي رقمًا قياسيًا جديدًا و أصبح أكثر أندية العالم مشاركة في البطولة عندما تأهل لبطولة 2013 ولكن حصل فيها علي المركز السادس.

"فيفا" يسلط الضوء على أرقام بعض لاعبي الأهلي

سلط موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الضوء، على الأرقام القياسية التي حققها ثلاثي الاهلي "وائل جمعه" و"حسام عاشور" و"محمد ابوتريكه"، في بطولة كأس العالم للأنديه.
وذكر الموقع في تقريره، أن ثلاثي الأهلي ، خاض 11 لقاء في 5 بطولات سابقة، ليكون بذلك هو صاحب الرقم القياسي في المشاركة بالمباريات.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers