Responsive image

20º

19
سبتمبر

الخميس

26º

19
سبتمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • تجدد حبس زياد العليمي و2 آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات في هزلية "الأمل"
     منذ 17 ساعة
  • عصام حجي: ما يدعو إليه الفنان محمد علي مكمل لعملية الإصلاح وأدعم دعوته بالنزول الجمعة المقبلة
     منذ 17 ساعة
  • العالم المصري عصام حجي: رحيل السيسي لن يؤثر على تماسك الجيش وسيوقف نزيف الخسائر في مصر
     منذ 17 ساعة
  • التنسيقية المصرية للحقوق والحريات تقول إن الأمن اعتقل الصحفي حسن القباني ولا معلومات عن مكان احتجازه حتى الآن
     منذ 17 ساعة
  • المتحدث العسكري باسم الحوثيين: نقول للنظام الإماراتي إن عملية واحدة فقط ستكلفكم ولدينا عشرات الأهداف في دبي و أبوظبي
     منذ 20 ساعة
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 6 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:13 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:48 صباحاً


العصر

3:17 مساءاً


المغرب

6:00 مساءاً


العشاء

7:30 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

8 قرارات هامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين

حكومة الاحتلال والولايات المتحدة أبرز الرافضين

منذ 1015 يوم
عدد القراءات: 3245
8 قرارات هامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين

بعد الإعلان عن استقلال دولة فلسطين في منتصف نوفمبر عام 1988 ، خلال دورة استثنائية في المنفى من قبل المجلس الوطني الفلسطيني،بالجزائر العاصمة ، استنادًا على التبرير القانوني لقرار الجمعية العامة رقم 181 المؤرخ يوم 29 نوفمبر  1947، الذي نص على إنهاء الانتداب وتقسيم فلسطين إلى دولتين ، اعتفرت نحو 70 % من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ، بالدولة الجديدة ولكن وقفت ضدها بعض العقبات.

واعتبارًا من 14 سبتمبر 2015، اعترفت 136 من بين 193 دولة عضو في الأمم المتحدة رسميًا بدولة فلسطين ، لكن الكيان الصهيوني ومعظم الدول الغربية ، لا تعترف بوجود دولة فلسطينية مستقلة ، واتخذت موقفاً بأنه لا يمكن إنشاء تلك الدولة ، إلا من خلال المفاوضات المباشرة بين حكومة الاحتلال والسلطة الوطنية الفلسطينية.

القضايا الرئيسية التي تعرقل التوصل لاتفاق هي ، الحدود، الأمن، حقوق المياه، وضع القدس وحرية الوصول إلى الأماكن الدينية، التوسع الاستيطاني الصهيوني المستمر، وتطبيق حق العودة، وأكد العديد من المحللين أن قرارات مجلس الأمن الدولي، دائمًا ما زادت الأمور تعقيدًا، خصوصًا مع عدم التزام الكيان الصهيوني بهذه القرارات.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة ، أمس الأربعاء ، ثمانية مشاريع قرارات تتعلق بوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "أونروا" ، واللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في ممارسات الاحتلال الصهيوني ، التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطين، وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة.

واندرجت هذه القرارات تحت بندين أساسيين ، الأول القرارات المتعلقة بوكالة "أونروا"، حيث اعتمدت الجمعية العامة القرارات الأربعة الآتية:-

- قرار "تقديم المساعدة إلى اللاجئين الفلسطينيين" ، بأغلبية 167 دولة لصالح القرار، ومعارضة واحدة "الكيان الصهيوني" ، وامتناع تسع دول عن التصويت، من ضمنها الولايات المتحدة وكندا.

- قرار "النازحون نتيجة لأعمال القتال، التي نشبت في يونيو 1967، وأعمال القتال التالية" ، بأغلبية 166 دولة لصالح القرار، ومعارضة ست دول، من ضمنها حكومة الاحتلال والولايات المتحدة وكندا، وامتناع ست دول عن التصويت.

- قرار "عمليات وكالة أونروا" بأغلبية 167 دولة لصالح القرار، ومعارضة ست دول، من ضمنها الكيان الصهيوني والولايات المتحدة وكندا، وامتناع خمس دول عن التصويت.

-  قرار "ممتلكات اللاجئين الفلسطينيين والإيرادات الآتية منها" بأغلبية 165 دولة لصالح القرار، ومعارضة سبع دول، من ضمنها حكومة الاحتلال والولايات المتحدة وكندا، وامتناع خمس دول عن التصويت.

أما البند الثاني والمتعلق بتقرير اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الصهيونية ، التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة ، فقد اعتمدت الجمعية العامة من خلاله أربعة قرارات أيضا، وهي:-

- قرار "أعمال اللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الصهيونية ، التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة" ، بأغلبية 91 دولة لصالح القرار ومعارضة 11 دولة، من ضمنها حكومة الاحتلال والولايات المتحدة وكندا، وامتناع 73 دولة عن التصويت.

- قرار "انطباق اتفاقية من المتعلقة بحماية المدنيين وقت الحرب، المؤرخة 12 أغسطس 1949 على الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وعلى الأراضي العربية المحتلة الأخرى" ، بأغلبية 168 دولة لصالح القرار، ومعارضة ست دول من ضمنها الكيان الصهيوني والولايات المتحدة وكندا، وامتناع ست دول عن التصويت.

- قرار "المستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، والجولان السوري المحتل" بأغلبية 165 دولة لصالح القرار، ومعارضة ست دول، من ضمنها الكيان الصهيوني والولايات المتحدة وكندا، وامتناع سبع دول عن التصويت.

- قرار "الممارسات الإسرائيلية، التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية" بأغلبية 162 دولة لصالح القرار، ومعارضة سبع دول، من ضمنها الكيان الصهيوني والولايات المتحدة وكندا، وامتناع ثماني دول عن التصويت.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers