Responsive image

29º

25
سبتمبر

الثلاثاء

26º

25
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • الرئيس الفرنسي يدعو "اسرائيل" لوضح حد لسياسة الأمر الواقع
     منذ حوالى ساعة
  • الاحتلال يستولي على سطح منزل وينصب حواجز غرب جنين
     منذ حوالى ساعة
  • الرئاسة الفلسطينية: خطاب ترامب في الأمم المتحدة تعمق الخلافات
     منذ حوالى ساعة
  • أسرى حماس للاحتلال: نمهلكم حتى الغد لإطفاء الكاميرات أو سنعلن الإضراب
     منذ حوالى ساعة
  • 7 حرائق داخل السياج الفاصل شرق غزة بفعل بالونات حارقة
     منذ حوالى ساعة
  • أردوغان: تمكننا من هزيمة تنظيم غولن لكن دولة صديقة لم تسلمنا زعيم هذا التنظيم
     منذ 4 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:17 صباحاً


الشروق

6:39 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:14 مساءاً


المغرب

6:54 مساءاً


العشاء

8:24 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

دليل المتشائمين لعام 2017| الإطاحة بـ"ميركل" ونجل سلمان وإعلان الطوارئ بأمريكا

على خلفية احتجاجات كبيرة ضد "ترامب".. موقع بلومبيرج يصدر توقعات صادمة لعام 2017

منذ 653 يوم
عدد القراءات: 9056
دليل المتشائمين لعام 2017| الإطاحة بـ"ميركل" ونجل سلمان وإعلان الطوارئ بأمريكا

نشر موقع بلومبيرج تقريره حول توقعات الأحداث التى يرى أنها ستحدث خلال عام 2017، حسب الدراسات والمراكز البحثية حول العالم، والتى من المفترض أن تكن محل ثقة للمتعاملين مع الصحيفة، بالأخص بعد صدق توقعات العام الماضى، والذى أكد فوز "ترامب" وحزب تيريزا ماى فى بريطانيا.

وقال الموقع فى تقريره الذى جاء بعنوان "دليل المتشائمين لعام 2017"، أن الانهيار الاجتماعى سيضرب الولايات المتحدة الأمريكية، وأن المستشارة الألمانية سوف يتم الإطاحة بها، كذلك ولى ولى العهد السعودى، الأمير محمد بن سلمان، كما رصد توقعات آخرى حول العالم فى مجالات مختلفة معتمد على ذات المراكز المتخصصة فى البحث والمتابعة.

وقسم الموقع توقعاته إلى نقاط حسب ما سيتم تداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعى، حينها، مؤكدين أنه يتابع حسب الطرق المعتادة والمتبعة فى مثل تناول تلك الأخبار، والتى رصدت فى مقدمتها الإضطرابات التى ستحدث فى الولايات المتحدة الأمريكية، وقيام "ترامب" بإعلان الطوارئ فى العديد من المدن الكبرى.

 

إعلان الطوارئ فى أمريكا وانهيار مراكز تجارة كبيرة

وعلى غير مخالفة ما سبق فى الفقرة السابقة حسب ذات الموقع، فقد بدأ بترجيح ارتفاع شعبية دونالد ترامب، فى أول شهرين أو ثلاثة بتوليه المنصب الرئاسى، وذلك لعدة أسباب، أولها الدعم الكبير الذى سيقدمه له الكونجرس، ماديًا ومنحة صلاحيات واسعة، وفى المقابل، ستنال الاحتجاجات من أمريكا، بعد شروع "ترامب" فى اصدرا قرارات تنفيذية لأجندته التى أعلن عنها سابقًا، والتى أكد الموقع أنها ستكون معاكسه تمامًا، لسابقه باراك أوباما.

ويبدأ الموقع توقعاته بترجيح ارتفاع شعبية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الأسابيع الأولى من ولايته، خاصة مع دعم الكونغرس الجمهوري له ماديا وبمنحه صلاحيات واسعة، مستدركا بأنه رغم ذلك، فإن حدة الاحتجاجات ستزيد بعد شروعه في إصدار قرارات تنفيذية لأجندته، المعاكسة لتوجهات سياسة سلفه الرئيس باراك أوباما.

وبناء على تلك الاحتجاجات سيقوم ترامب بفرض حالة الطوارئ وحظر التجول بالعديد من المدن الأمريكية الكبرى، بعد زيادة حدة الاحتجاجات، والتى سيقودها الطلاب فى الغالب بجانب حركتين آخرتين.

وتابع الموقع فى توقعاته حول أمريكا قائلاً: أن "كاليفورنيا" ستكون مركز معارضة ترامب أكثر من الوقت الحاضر، وسترفض تطبيق التعليمات البيئية، كما سيعلن المليارديرين، إيلون ماسك، وشيريل ساندبرج، عن تحالف بقيادة ثالث ضد ترامب بحلول عام 2020.

ويضيف الموقع، إلى أن هذه الأحداث كلها سوف تؤدى إلى حدوث انقسامات عميقة فى الائتلاف الحاكم لـ"ترامب"، بجانب ظهور انشقاقات بالحزب الجمهورى بالكونجرس والبيت الأبيض.

وعن الأوضاع الاقتصادية توقع الموقع أن تشهد أسهم البنوك وكذلك شركات الصلب طفرة كبيرة فى الأشهر الأولى فقط من حكم "ترامب"، بعد ذلك سيحدث انهيار لها، كما سترتفع سندات الخزانة بشكل كبير، وسوف تتضرر أسهم جوجل وفيسبوك، وآبل، نتيجة حرب "ترامب" مع المليارديرات فى كاليفورنيا.


توسعة نفوذ روسيا وعودة أمجاد الاتحاد السوفيتى


ويقول الموقع أيضًا فى تقريره عن توقعات العام القادم (2017(، طترامب" سيقوم بغلق العدوانية مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وهو ما يضع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى موقف صعب للغاية،فإما أن تقوم الحشد العسكرى بأوروبا ضد روسيا، أو أنها تستمع إلى نصيحة "ترامب" وتعقد صفقة كبرى مع "بوتين"، وتقوم بالاتفاق معه على مناطق نفوذ بلاده فى أوروبا الشرقية.

ويضيف التقرير تحت عنوان "خبر عاجل" كما فى حالة أمريكا، أن "بوتين سوف يقوم بسحب الهاكرز، وعملائه بعد موافقته على وقف التدخل في شؤون الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وفي المقابل، سيعترف ترامب وميركل بسيادة روسيا على أوكرانيا وروسيا البيضاء وسوريا، ما يجعل بوتين يعلن استعادة هيبة روسيا أخيرا، بعد 26 عاما على انهيار الاتحاد السوفيتي، وسيعلن صراحة عن اعتزاله العمل السياسي، بعد انتهاء فترة رئاسته.

وعن الحالة الاقتصادية لروسيا، يقول الموقع، أن قيمة الروبل سوف ترتفع بعد عودتها إلى المشهد العالمى، كما سيفقد سوق السلاح بعض بريقه، بسبب تخلى الاتحاد الأوروبى عن سباق التسلح، بالتزامن مع هدواء الأوضاع مع روسيا.


حرب اقتصادية بين الصين وأمريكا


ويشير الموقع إلى نشوب حرب اقتصادية بين الصين وأمريكا بقيادة "ترامب"، مستشهده بتهديد الأخير للصين، عبر موقع تويتر، يوم تنصيبه قائلاً أنه يخطط لتحديد أي دولة تتلاعب بالعملة، وفرض رسوم جمركية "ضخمة" على الواردات منها.

وتحت عنوان "أخبار عاجلة" أيضًا، يضيف الموقع، أن الصين ستقوم بعد ذلك، بالرد على "ترامب" أثناء توجهه إلى الكونجرس، بتخفيض قيمة اليوان وإلغاء أوامر شراء طائرات بوينغ ومنع مبيعات آى فون.

ويضيف الموقع أنه سيحدث انقسام بين المسؤولين الصينيين، بشأن كيفية إنعاش الاقتصاد المثقل بالديون، أثناء انشغالهم بالمناورات السياسية قبيل التعديل الوزاري في نوفمبر للجنة الدائمة للحزب الشيوعي.
مشيرًا فى الوقت ذاته حسب "العاجل" أن الصين سوف تقع في أعمق ركود لها في العصر الحديث.


أمريكا خارج الناتو والأمم المتحدة


ويقول الموقع أيضًا فى توقعاته التى تتخذ طابع السخرية، أن ترامب سوف يقضي الأشهر الأولى من ولايته في التشكيك في مصداقية التزامات الولايات المتحدة فى جميع أنحاء العالم، ويقول لأول مرة، إنه يعلق عضوية أمريكا في منظمة حلف شمال الأطلسي، ثم في الأمم المتحدة، ما يجعل خصوم أمريكا التقليديين ينتعشون في الفراغ الناجم عن ذلك.

وتحت عنوان "أخبار عاجلة" يقول الموقع أن تنظيم الدولة  سوف يستغل انعزال الولايات المتحدة عن العالم، ويدير عمليات تجارة المخدرات خارج أفغانستان، ويتمدد في آسيا الوسطى.

وأضاف الموقع أيضًا: أن سيسود قلق حول من يعيشون خارج مظلة الحماية النووية الأمريكية، وستبدأ المملكة العربية السعودية واليابان في تطوير قدراتهما الخاصة.

ويتابع الموقع: يصاب العالم بالصدمة عندما تثبت كوريا الشمالية أن بإمكانها حمل قنبلة نووية مصغرة على صاروخ قادر على ضرب الساحل الغربي الأمريكي.

ويقول الموقع فى تقريره الصادم، أنه سيتم تبعثر استراتيجية ترامب الآسيوية بأكملها في حالة من الفوضى، ما يضطره إلى التملق للصين والتسول للحصول على مساعدة لكبح جماح جارتها المارقة.

وعن حالة الاقتصاد التى ستتبع ذلك المشهد، يقول الموقع أنه ستشهد أسهم شركات الدفاع ارتفاعا حادا في الوقت الذي تهوي فيه الأسهم الآسيوية، في محاولة للمحافظة على الأصول، مثل سندات الخزينة والذهب.


الإطاحة بـ"ميركل "