Responsive image

31º

22
سبتمبر

الجمعة

26º

22
سبتمبر

الجمعة

 خبر عاجل
  • الشرطة البريطانية: أحبطنا 6 هجمات إرهابية خلال أشهر
     منذ 2 ساعة
  • "كوريا الشمالية" تنوي تجربه قنبلة "هيدروجينية" بالمحيط الهادي
     منذ 2 ساعة
  • مقاتلات صهيونية تستهدف محيط مطار دمشق الدولي
     منذ 2 ساعة
  • سوهاج| إصابة 8 أطفال بالتسمم عقب تناولهم وجبة غذائية فاسدة
     منذ 2 ساعة
  • إلغاء 5 رحلات دولية بمطار القاهرة لعدم جدواها اقتصاديا
     منذ 2 ساعة
  • مقتل 4 في انفجار عبوة ناسفة جنوبي تايلاند
     منذ 2 ساعة
 مواقيت الصلاة
أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

أكاديمية التغيير تطلق برنامجًا لمحاكاة الواقع عن طريق لعبة تعليمية

منذ 274 يوم
عدد القراءات: 2573
أكاديمية التغيير تطلق برنامجًا لمحاكاة الواقع عن طريق لعبة تعليمية

أطلقت أكاديمية التغيير ، بالتزامن مع الذكرى السادسة لانطلاق شرارة الربيع العربي ، في 17 ديسمبر الجاري ، لعبتها التعليمية الأولى تحت اسم "Win The Crowd" ، لتكون بداية المشروع الجديد للأكاديمية، الذي يهدف إلى تحويل أغلب الدراسات والمواد التي تقوم الأكاديمية بالتدريب عليها إلى مواد تفاعلية.

وتعتبر "Win The Crowd" ، محاكة تعليمية للواقع المرير الذي نعيشه اليوم ، إذ تعود اللاعب عى فكرة  الفوز بالجماهير ، حيث تخوض في اللعبة منافسة مع الطرف الآخر ى م يعادل "النظام" من أجل الفوز بالجماهير التي ستمكنك لا محالالة من التغيير ، وضعت في الإصدار الأول من اللعبة مهمة واحدة ، وهي الفوز بـ 50% من الجماهير ، أما إن فاز خصمك بهذه النسبة من الجماهير تكون اللعبة قد انتهت لصالحه.

ستبدأ في اللعبة بإمكانات شبه صفرية ، مبلغ ضئيل جدًا من المال ومجموعة بسيطة من الأفراد ، بينما سيسخر خصمك كل إمكاناته للفوز بالجماهير ، مما يجعل المنافسه أكثر شراسة للفور بالجماهير التى سوف تتأرجح بينك وبين النظام "الخصم" ، لتتعرف على سيكولوجيتها،  ستكتشف كيف أن مجرد نقل الناس إلى الحياد أحيانًا يكون هدفًا في حد ذاته ، وسترى كيف يتقلب الرأي العام  في طرفة عين.

واعتمدت القواعد التي تقوم عليها اللعبة على مجموعة من الدراسات التي اهتمت بموضوع سيكولوجية الجماهير، كما أرفق في اللعبة مختصر لهذه القواعد صيغ في نقاط، وبذلك يجمع اللاعب بين قراءة مركزة لا تتجاوز الـ 3 دقائق ، بالإضافة إلى متعة اللعب.

والمثير أن اللعبة مزجت بين الواقع والخيال ، لتحتفظ بميزة أنها لعبة ، فهي ليست محاكاة تامة للواقع فقط ، فكما أنها تحمل روح الواقع ، لكن هناك بعض القواعد تخالف المتعارف عليه ، كما تحتوي على صور من مشاهد حقيقية حدثت في الواقع لحملات التغيير حول العالم ، بالإضافة إلى أفكار من الخيال، فالتغيير يمر عبر هذا الجسر من الواقع والخيال.

وقد خصصت الأكاديمية مساحة على موقعها للراغبين في النقاش حول تطوير اللعبة وكيفية استخدامها في الدورات التدريبية ، كما تتفاعل مع المشاركين من خلال صفحتها "Win The Crowd" المخصصة للعبة ، يتوفر الإصدار الأول من اللعبة على أنظمة هواتف أندوريد أولًا ، ثم يتوفر لاحقاً على iOS ،  ويمكن تحميلها من متجر جوجل بلاي على هاتفك الخاص. 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2017

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers