Responsive image

22
فبراير

الخميس

26º

22
فبراير

الخميس

 خبر عاجل
  • السفير إبراهيم يسري: اتفاقية الغاز مع إسرائيل باطلة بأمر المحكمة
     منذ 7 ساعة
  • البرلمان البحريني يستنكر الهجمات الصهيونية على قطاع غزة
     منذ 7 ساعة
  • الكهرباء تعلن زيادة جديدة فى الأسعار يوليو المقبل
     منذ 7 ساعة
  • مطالبات بوقف (7) مصانع تورد وجبات مدرسية لوزارة التربية والتعليم
     منذ 7 ساعة
  • موسكو تعلن وفاة عدد من مواطنيها غير العسكريين بسوريا
     منذ 7 ساعة
  • سوريا وليبيا يعلنان فتح خط تجاري بينهما
     منذ 7 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:02 صباحاً


الشروق

6:25 صباحاً


الظهر

12:08 مساءاً


العصر

3:21 مساءاً


المغرب

5:52 مساءاً


العشاء

7:22 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

أكاديمية التغيير تطلق برنامجًا لمحاكاة الواقع عن طريق لعبة تعليمية

منذ 427 يوم
عدد القراءات: 2861
أكاديمية التغيير تطلق برنامجًا لمحاكاة الواقع عن طريق لعبة تعليمية

أطلقت أكاديمية التغيير ، بالتزامن مع الذكرى السادسة لانطلاق شرارة الربيع العربي ، في 17 ديسمبر الجاري ، لعبتها التعليمية الأولى تحت اسم "Win The Crowd" ، لتكون بداية المشروع الجديد للأكاديمية، الذي يهدف إلى تحويل أغلب الدراسات والمواد التي تقوم الأكاديمية بالتدريب عليها إلى مواد تفاعلية.

وتعتبر "Win The Crowd" ، محاكة تعليمية للواقع المرير الذي نعيشه اليوم ، إذ تعود اللاعب عى فكرة  الفوز بالجماهير ، حيث تخوض في اللعبة منافسة مع الطرف الآخر ى م يعادل "النظام" من أجل الفوز بالجماهير التي ستمكنك لا محالالة من التغيير ، وضعت في الإصدار الأول من اللعبة مهمة واحدة ، وهي الفوز بـ 50% من الجماهير ، أما إن فاز خصمك بهذه النسبة من الجماهير تكون اللعبة قد انتهت لصالحه.

ستبدأ في اللعبة بإمكانات شبه صفرية ، مبلغ ضئيل جدًا من المال ومجموعة بسيطة من الأفراد ، بينما سيسخر خصمك كل إمكاناته للفوز بالجماهير ، مما يجعل المنافسه أكثر شراسة للفور بالجماهير التى سوف تتأرجح بينك وبين النظام "الخصم" ، لتتعرف على سيكولوجيتها،  ستكتشف كيف أن مجرد نقل الناس إلى الحياد أحيانًا يكون هدفًا في حد ذاته ، وسترى كيف يتقلب الرأي العام  في طرفة عين.

واعتمدت القواعد التي تقوم عليها اللعبة على مجموعة من الدراسات التي اهتمت بموضوع سيكولوجية الجماهير، كما أرفق في اللعبة مختصر لهذه القواعد صيغ في نقاط، وبذلك يجمع اللاعب بين قراءة مركزة لا تتجاوز الـ 3 دقائق ، بالإضافة إلى متعة اللعب.

والمثير أن اللعبة مزجت بين الواقع والخيال ، لتحتفظ بميزة أنها لعبة ، فهي ليست محاكاة تامة للواقع فقط ، فكما أنها تحمل روح الواقع ، لكن هناك بعض القواعد تخالف المتعارف عليه ، كما تحتوي على صور من مشاهد حقيقية حدثت في الواقع لحملات التغيير حول العالم ، بالإضافة إلى أفكار من الخيال، فالتغيير يمر عبر هذا الجسر من الواقع والخيال.

وقد خصصت الأكاديمية مساحة على موقعها للراغبين في النقاش حول تطوير اللعبة وكيفية استخدامها في الدورات التدريبية ، كما تتفاعل مع المشاركين من خلال صفحتها "Win The Crowd" المخصصة للعبة ، يتوفر الإصدار الأول من اللعبة على أنظمة هواتف أندوريد أولًا ، ثم يتوفر لاحقاً على iOS ،  ويمكن تحميلها من متجر جوجل بلاي على هاتفك الخاص. 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers