Responsive image

19
نوفمبر

الإثنين

26º

19
نوفمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • وسائل إعلام تركية تنشر أجزاء من تسجيلات صوتية لما حدث داخل القنصلية بعد دخول خاشقجي
     منذ حوالى ساعة
  • الخارجية الألمانية.. من بين المفروض عليهم منع السفر 3 يشتبه بتخطيطهم لقتل خاشقجي
     منذ 2 ساعة
  • الخارجية الألمانية تُقرر منع دخول 18 سعوديًا إلى أرضيها على خلفية مقتل خاشقجي
     منذ 2 ساعة
  • حزب البيت اليهودي يُقرر الحفاظ على ائتلاف حكومة نتنياهو والحفاظ عليها من السقوط
     منذ 3 ساعة
  • سيناتور أمريكي.. لا أستطيع أن أصدق أن ولي العهد السعودي لم يكن على علم بما حدث لخاشقجي
     منذ 3 ساعة
  • شهاب: وصول نائب ملادينوف ووفد من الاتحاد الأوروربي الى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون إيرز
     منذ 3 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:52 صباحاً


الشروق

6:18 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:02 مساءاً


العشاء

6:32 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

رغم المنخفض الجوي.. الانتفاضة مستمرة

منذ 695 يوم
عدد القراءات: 3075
رغم المنخفض الجوي.. الانتفاضة مستمرة

بالرغم من المنخفض الجوي الشديد الذي تتعرض له فلسطين المحتله خلال هذه الأيام ، فإن الانتفاضة لم تهدأ ، ولم ينعم جيش الاحتلال ولا حكومته بالراحة والآمان ، حيث الأسبوع الماضي من انتفاضة القدس ارتفاعًا ملحوظًا في زخم عمليات المقاومة والمواجهات بين شبان الانتفاضة وقوات الاحتلال الصهيوني ؛ حيث استشهد 3 فلسطينيين ووقعت 4 عمليات إطلاق نار وعملية طعن ومحاولة تنفيذ عملية أخرى، فيما أصيب 6 إسرائيليين بينهم 4 جنود، وأحصي وقوع 90 نقطة مواجهة في مختلف المناطق.

وتدخل الانتفاضة الشعبية الفلسطينية التي اطلق عليها اسم "انتفاضة القدس" ، في الأول من أكتوبر عام 2015، رداً على الانتهاكات الصهيونية بحق مدينة القدس، ومحاولة تقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً، ورداً على استمرار الاستيطان الصهيوني في الضفة الغربية والقدس ، عامها الثاني لإعادة إحياء الانتفاضة من جديد ، من خلال التذكير بالانتهاكات الصهيونية التي لا زالت مستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

السبت

وشهد السبت الماضي ، استشهد الشاب "أحمد حازم الريماوي" البالغ من العمر 19 عامًا ، برصاص جيش الاحتلال الصهيوني خلال مواجهات في بلدة "بيت ريما" شمال رام الله ، كما أصيب 6 شبان بالرصاص الحي و8 بالمطاطي و12 بالغاز المسيل للدموع.

وسجل يوم السبت وقوع 12 نقطة مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية ، أصيب خلالها اثنان من جنود الاحتلال بالحجارة في مواجهات بيت أمر بالخليل، وتم إلقاء عبوات ناسفة بدائية الصنع في مخيم الدهيشة وبيت أمر وزجاجات حارقة في سلوان. 

الأحد

وشهد يوم الأحد ، إصابة مستوطنين أحدهما في عملية إطلاق نار قرب عابود برام الله ، والثاني رشقًا بالحجارة في حيفا.

وأحصي يوم الأحد وقوع 9 نقاط مواجهات في ضواحي القدس ورام الله وبيت لحم ونابلس وسلفيت وفلسطين المحتلة عام 1948، تخلل ذلك إلقاء زجاجات حارقة تجاه مستوطنة أرئيل.

الإثنين

وفي يوم الإثنين تم إطلاق النار على حافلة مستوطنين غرب رام الله قرب مستوطنة دوليف ، كما وقع اشتباك مسلح عند الحدود مع جنود الاحتلال شرقي مخيم البريج.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتاة "إيمان جلال علي" البالغة من العمر 17 عامًا ، من قلقيلية عند حاجز الـDCO بتهمة حيازة سكين  ومحاولة تنفيذ عملية.

وأحصي يوم الإثنين وقوع 8 نقاط مواجهات في القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وغزة، كان من بينها إلقاء زجاجات حارقة في سلوان، فيما أصيب شاب بالرصاص الحي.

الثلاثاء

وشهد منتصف الأسبوع وقوع 12 نقطة مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس ، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي وآخر بالمطاطي، فيما ألقى الشبان زجاجات حارقة في كل من حزما وأم السلمونة.

الأربعاء

بينما شهد يوم الأربعاء ، استشهد الشاب "أحمد الخروبي" من البيرة ، خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في كفر عقب ، فيما تم إحصاء 17 مواجهة توزعت بين مدينة القدس وضواحيها، والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وسلفيت وقلقيلية والداخل المحتل، حيث ألقى شبان الانتفاضة خلالها زجاجات حارقة في مخيم قلنديا وكفر عقب.

الخميس

وشهد حصاد يوم الخميس إصابة جندي صهيوني في إطلاق نار بمخيم بلاطة، وآخر بالحجارة في مواجهات اندلعت في بلدة حزما، فيما أصيب مواطنان بالرصاص والعشرات بالاختناق من الغاز المسيل للدموع.

وأحصي في حصاد الخميس وقوع 14 نقطة مواجهة في ضواحي القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وجنين وطوباس، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في مخيم العروب قضاء الخليل.

الجمعة

اما يوم أمس الجمعة ن فقد حفل بالأحداث، حيث استشهد الطفل "فارس زياد البايض" صاحب الـ 16 عامًا ، من مخيم الجلزون شمال رام الله ، متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في وقت سابق ، فيما أصيب مستوطن في عملية طعن بمستوطنة افرات ببيت لحم وانسحب المنفذ بسلام.

وفي بلدة تقوع في بيت لحم أصيب جندي صهيوني بالحجارة خلال مواجهات اندلعت في البلدة بين جنود الاحتلال والشبان الفلسطينيين.

وسجل أمس الجمعة وقوع 18 نقطة مواجهة بين الشبان وقوات الاحتلال في ضواحي القدس ورام الله وبيت لحم وقلقيلية وقطاع غزة، تم خلالها إلقاء زجاجات حارقة في حزما والرام وحاز إيال، كما أصيب 5 شبان برصاص الاحتلال والعشرات بالغاز المسيل للدموع.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers