Responsive image

25
سبتمبر

الثلاثاء

26º

25
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • الجيش اللبناني يعلن مقتل أحد أفراده وإصابة آخرين قرب الحدود السورية
     منذ 9 دقيقة
  • مقتل 25 مدنيًا إثر غارات أمريكية وسط أفغانستان
     منذ 9 دقيقة
  • مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى المبارك ويرددون النشيد الصهيوني
     منذ 9 دقيقة
  • مراسل شهاب: زوارق الاحتلال تطرد الصيادين من مسافة 6 ميل في بحر شمال قطاع غزة
     منذ 45 دقيقة
  • صلاح يحصد جائزة أفضل هدف في العالم
     منذ 13 ساعة
  • الدفاع الروسية: معطياتنا الجديدة تثبت مسؤولية الطيران الصهيوني الكاملة عن إسقاط الطائرة "إيل20"
     منذ 15 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:17 صباحاً


الشروق

6:39 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:14 مساءاً


المغرب

6:54 مساءاً


العشاء

8:24 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الحكومة الإيطالية: تعرضنا للتضليل في قضية "ريجيني"

منذ 634 يوم
عدد القراءات: 5588
الحكومة الإيطالية: تعرضنا للتضليل في قضية "ريجيني"

لم تفلح خطوات النظام بإغلاق ملف مقتل الباحث الإيطالي ، "جوليو ريجيني" ، حيث قال رئيس الوزراء الايطالي ، "باولو جينتيلوني" ، إن السلطات المصرية تعاونت مع بلاده مؤخرًا ، بشأن مقتل "جوليو ريجيني"، مؤكدًا أن بلاده تعرضت للتضليل على مدار أشهر.

وأضاف "جينتيلوني"، خلال مؤتمر نهاية العام الصحفي بالعاصمة روما، "رأيت مؤخرًا مؤشرات تعاون مفيدة جدًا وآمل أن يتطور هذا التعاون".

ونقلت وكالة "اكي" عن "جينتيلوني" قوله إنه: "بعد الأشهر الأولى الصعبة ومحاولات التضليل التي أعقبت مقتل "ريجيني" وأحدثت أزمة دبلوماسية بين روما والقاهرة ، قرر النائب العام المصري التعاون معنا ، ما ترتب عليه تحقيق بعض النتائج".

ويوم السادس والسابع من الشهر الجاري أصدر فريقا التحقيقات المصري والإيطالي بيانًا مشتركًا ، بعد اجتماعين عقدا في روما ، تم التأكيد من خلاله على استمرار التعاون الوثيق ، وتبادل المستندات الخاصة بالتحقيقات حتى الوصول إلى الحقيقة بشأن الظروف التى أسفرت عن وفاة "ريجيني".

وكان الكاتب الصحفى المعارض لنظام العسكر ، أبو المعاطى السندوبى ، أكد أن هناك تسريبات صحفية إيطالية ، تم الكشف عنها مؤخرًا بشأن زيارة النائب العام المصرى الأخيرة المستشار نبيل صادق ، الخاصة بقضية الباحث الإيطالى جوليو ريجينى.

وكشف "السندوبى" أن السيسى ضحى بخمسة من رجال الأمن الوطنى، قبل أن ينقلب الأمر عليه دوليًا من الجانب الإيطالى الذى لم تغره أى صفقات جديدة، من أجل الصمت فى تلك القضية.

وأكد "السندوبى"، أن النائب العام نبيل صادق، قرر الكشف عن الحقائق لأول مرة للجانب الإيطالي وتكذيب روايات وزارة الداخلية بشان مقتل الباحث الإيطالي، مشيرا إلى أن أصابع الإتهام تشير إلى تورط 5 قيادات بجهاز الأمن الوطني بالإضافة إلى 12 أخرين بينهم نقيب الباعة الجائلين الذي أرشد الأمن عن "ريجيني" وهم الذين تم تقديم تسجيلات هاتفية لهم للجانب الإيطالي.

يذكر أن "ريجيني" طالب الدراسات العليا ، الذي عكف على دراسة النقابات المهنية المصرية ، اختفى يوم 25 يناير الماضي، وعثر على جثته وعليها آثار تعذيب على طريق الإسكندرية الصحراوي، في الثالث من فبراير الماضي.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers