Responsive image

20
نوفمبر

الثلاثاء

26º

20
نوفمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • خبيرة قانونية: من الحكمة ألا يضع أحد على ترمب تبعات الاستماع للشريط الذي قد يُسأل عنه في يوما ما
     منذ 20 دقيقة
  • عاجل | مسؤول في الخارجية الأمريكية لشبكة ABC: من الواضح أن محمد بن سلمان هو من أمر بقتل خاشقجي
     منذ 21 دقيقة
  • قتيل وجرحى بعد خروج قطار عن مساره في إسبانيا
     منذ حوالى ساعة
  • نائب وزير خارجية إسرائيل السابق: حماس أهانت نتنياهو وأذلت إسرائيل
     منذ حوالى ساعة
  • أصيب 31 شخصا في انقلاب اتوبيس بـ"الاقصر"
     منذ 2 ساعة
  • قوات الاحتلال تتوغل وسط قطاع غزة وتستهدف الصيادين في عرض البحر
     منذ 3 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:53 صباحاً


الشروق

6:19 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:01 مساءاً


العشاء

6:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

حوادث رأس السنه| آخرها تفجيرات تركيا

منذ 687 يوم
عدد القراءات: 2709
حوادث رأس السنه| آخرها تفجيرات تركيا

استقبلت تركيا العام الميلادى الجديد، بحادث دموى آخر ضرب الآمنين، بعيدًا عن طبيعة المكان الذى كانوا متواجدين فيه، وقتل فى الحادث 39 شخصًا وأصيب 69 آخرون، بينهم 16 من جنسيات أجنبية مختلفة، وذلك أثناء تواجدهم فى ملهى ليلى قبيل هجوم مسلحين اثنين عليه بإسطنبول.

وتعتبر الاحتفالات السنوية برأس السنة الميلادية من المناسبات التي تشهدها مدن كبرى في العالم، ويحتشد قرب معالمها الشهيرة الآلاف وهم ينتظرون بداية عام جديد ويودعون آخر.

لكن هذه المناسبة لا تمر دائمًا بسلام، ولا يعد الحادث الذي وقع في تركيا مع أول لحظات من العام 2017 حدث جديد علي العالم ، فقد وقعت في السنوات الأخيرة حوادث حملت بين طياتها بصمة الإرهاب والأعمال الانتحارية ، كما قتل وأُصيب الكثيرون نتيجة التدافع والألعاب النارية التي تستخدم بكثرة في مثل تلك الاحتفالات.

مصر 2011

مع الدقائق الأولى لعام 2011، وقع أنفجار كبير بكنيسة القديسين في محافظة الإسكندرية ، والذي راح ضحيته 24 شخصاً وأكثر من 100 مصاب ، أعقبه اندلاع أحتجاجات قبطية كبيرة، الأمر الذي واجهه البابا شنودة بدعوة الأقباط إلى الهدوء.

الحادث الذي سارعت السلطات المصرية ووصفته بـ"الإرهابي"، صرح مسؤولون بوزارة الداخلية بأن الأنفجار نتج عن عبوة يحملها شخص انتحاري لقي مصرعه بالتفجير.

كما ألقت السلطات المصرية القبض على عدد ممن قالت إنهم مشتبه في ضلوعهم في الحادث وقامت بتعذيبهم ، ما أدى إلى مقتل المواطن "سيد بلال" نتيجة التعذيب الذي تعرض له خلال فترة التحقيقات.

وبعد أحداث ثورة 25 يناير 2011، انتشرت تقارير تؤكد تورط وزير الداخلية إبان فترة حكم المخلوع مبارك ، حبيب العادلي ، وجهاز أمن الدولة في تفجير كنيسة القديسين.

 

الدنمارك 2015

وتحول احتفال رأس السنة الجديدة 2015 في شمال جوتلاند بالدنمارك إلى ليلة مأساوية، حيث قتل 4 أشخاص وأصيب آخرون في حوادث متفرقة بسبب انفجار الألعاب النارية، وفي حوادث سيارات. وتسببت الألعاب النارية التي كانت مضاءة داخل أنبوب معدني في مقتل شابيْن بالمدينة يتراوح عمراهما بين عام 24 و25 عاماً، بينما أُصيب شخصان آخران لم يتجاوز عمراهما 28 عاماً وكانت إصابتهما خطيرة.

كما قُتل شخص آخر يبلغ من العمر 37 عاماً ببلدة أسينس في جوتلاند بعدما تعطّل صاروخ للألعاب النارية وانفجر في وجهه، وذلك في الدقائق الأخيرة قبل منتصف ليلة رأس السنة الجديدة لعام 2015. ووقع بالمدينة ذاتها اصطدام سيارتين كان قائداهما في حالة سُكر، وذلك قبل بداية العام الجديد بدقائق، ما نتج عنه مقتل مواطن يبلغ من العمر 37 عاماً، بينما نجا سائق السيارة الأخرى ومن كان معه بعدما فقد السيطرة على سيارته لقيادته وهو في حالة سُكر.

 

الصين 2015

في  ليلة رأس السنة لعام 2015 ، وفي واحدة من كبرى الكوارث التي حلت بمدينة شانغهاي الصينية خلال السنوات الأخيرة.

فحادث التدافع والارتباك الذي وقع في ساحة "بي تشن شنغهاي" بمدينة شانغهاي في الحادية عشرة والنصف مساًء ومع اقتراب العد التنازلي لبدء العام الجديد، وهذا الحادث الذي أدي الي وقوع أكثر من 36 قتيلًا ، بينهم 25 فتاة و10 شباب في العشرينات من العمر ، بينما أُصيب نحو 50 آخرين ، بينهم 3 أشخاص يحملون الجنسية الماليزية والتايوانية.

وأكدت تقارير الشرطة أن الحادث جاء نتيجة التدافع بسبب هرع المواطنين لألتقاط "كوبونات" أشبه بأموال وهمية أُلقيت من مبنى يطل على الواجهة البحرية للمدينة فسقط الضحايا ، ونتيجة التدافع لقوا حتفهم تحت الأقدام.

وعلى أثر ذلك الحادث الكبير ، دفعت سلطات مدينة شنغهاي لأسرة كل ضحية 800 ألف يوان ، كما عاقبت الصين 11 مسؤولًا لاتهامهم بالتقصير في منع التدافع الذي أسفر عن ذلك العدد الكبير من القتلى ، وتمت إقالة رئيس الحزب الشيوعي في هوانغبو ، ورئيس حكومة الإقليم ، ورئيس الشرطة ، ونائب رئيس الشرطة ، كما تم فرض عقوبات تأديبية على 7 مسؤولين آخرين ، بينهم ضابط شرطة.

 

ألمانيا 2016

نشرت صحيفة بريطانية تقريرًا أكدت فيه وقوع 1200 حالة اعتداء جنسي أضافه الي أعمال سرقة في المدن الألمانية ، وذلك بأحتفالات رأس السنة لعام 2016.

ووجهت الشرطة الأتهامات إلى نحو 2000 رجل في حالة سكر ، وأتهمتهم بأرتكاب الجرائم الجنسية تلك في المدن الألمانية المختلفة ، والتي تركزت في مدينتي كولونيا وهامبورغ ، حيث تم الإبلاغ عن 600 حالة اعتداء جنسي بحق نساء في احتفالات رأس السنة الجديدة بينها حالة اغتصاب في مدينة كولونيا ، في مقابل 400 حالة تم الإبلاغ عنها في مدينة هامبورغ.

وأكدت الشرطة أن نصف المتهمين في الحادث من الرعايا الأجانب الذين وصلوا إلى ألمانيا ، فيما أكد موقع أخباري أن المتهمين من أصول عربية من شمال إفريقيا ، وأن أعمارهم تتراوح بين 15 إلى 35 عاماً ، ونقل موقع عن وزير العدل الألماني تحذيره من الربط بين تلك الجرائم وقضية المهاجرين واللاجئين.

 

البرازيل 2016

وتحولت احتفالات رأس السنة لعام 2016 إلى كارثة في "ريو داس أوستراس" بـ"ريو دي جانيرو" في البرازيل إثر انفجار الألعاب النارية وسط حشد من المتفرجين. وعقب خروج الألعاب النارية عن نطاق السيطرة وانفجارها ، أُصيب نحو 10 أشخاص بحروق ، وأكدت السلطات البرازيلية أن تلك الألعاب النارية بها عيوب بصناعتها لذلك انفجرت.

 

الأمارات 2016

وبالقرب من برج خليفة، أعلى ناطحة سحاب بالعالم، في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وقع حادث ليلة رأس السنة الميلادية لعام 2016، حيث نشب حريق بفندق "العنوان داون تاون". وقد اندلع الحريق بين الطابقين الرابع عشر والخامس عشر بالفندق ذي الـ63 طابقاً ، والذي أدى إلى إصابة نحو 16 شخصاً، معظمهم إصاباتهم طفيفة ، حيث نجحت فرق الإنقاذ في السيطرة على الحريق بشكل سريع ، وذلك قبل أن تقوم شرطة دبي بإجلاء نزلاء الفندق وكذلك الأشخاص الموجودين بمركز التسوق "دبي مول" القريب منه.

شرطة دبي أعلنت بعد مرور ما يزيد على 20 يومًا على الحادث ، أنه وقع نتيجة ماس كهربائي ولا توجد شبهة جنائية أو إهمال تسبب في الحادث ، ولم يتم القبض على أحد.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers