Responsive image

28º

25
يونيو

الثلاثاء

26º

25
يونيو

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • مجلس الأمن يدعو إلى حل الخلافات في منطقة الخليج بالحوار وبطريقة سلمية
     منذ 3 ساعة
  • تجمع المهنيين السودانيين: ثورتنا السلمية مستمرة ونحذر المجلس العسكري من التعدي على المواكب والمظاهرات يوم 30 يونيو
     منذ 7 ساعة
  • رمب: طلب الولايات المتحدة من إيران بسيط وهو لا سلاح نوويا ولا رعاية للإرهاب.
     منذ 11 ساعة
  • ترمب: لا حاجة للولايات المتحدة لأن تكون في منطقة الخليج وقد أصبحنا الآن أكبر منتج للطاقة في العالم.
     منذ 11 ساعة
  • ترمب: لماذا نعمل على حماية مسارات السفن لدول أخرى لسنوات طويلة دون مقابل.
     منذ 11 ساعة
  • ترمب: على الصين و #اليابان والدول الأخرى حماية سفنها في مضيق هرمز
     منذ 11 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:08 صباحاً


الشروق

4:50 صباحاً


الظهر

11:57 صباحاً


العصر

3:32 مساءاً


المغرب

7:04 مساءاً


العشاء

8:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"ريم قطب".. النظام يفتتح عام المرأة باعتقال مخرجة شابه من مطار القاهرة

منذ 902 يوم
عدد القراءات: 6364
"ريم قطب".. النظام يفتتح عام المرأة باعتقال مخرجة شابه من مطار القاهرة

بعد ساعات قليله من انطلاق "عام المرأة" الذي أعلن عنه قائد الانقلاب ، عبد الفتاح السيسي ، انضمت مخرجة الوثائقيات "ريم قطب جبارة" ، إلى قائمة طويلة من المعتقلين من مطارات مصر ، لعل آخرهم المذيع ومنتج البرامج بالجزيرة محمود حسين، والباحث والناشط إسماعيل الإسكندراني.

ولمجرد الاشتباه في عملها بشبكة "الجزيرة" ، وهو الأمر الذي نفته أسرتها لاحقًا، اعتقلت سلطات الانقلاب بمطار القاهرة ومكتب الأمن الوطني "جبارة"، لتعرض على نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء، المحامي العام الأول للنيابات، الذي يقضى بحبس الصحفية "ريم قطب" 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وذلك فور وصولها إلى مصر قادمة من تركيا.

وادعت الصحف والقنوات الداعمة للنظام العسكري ، أن "ريم قطب" عضو في التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين ، وأنها تعمل في قناة الجزيرة القطرية، وأنه تم التحقيق معها في نيابة أمن الدولة ، وتم صدور قرار حسبها بناءًا على هذا.

أسرة "ريم": لا صحة لما تناولته وكالات الأنباء

أصدرت أسرة "ريم جبارة" بيانًا بشأن ما تناولته وكالات الأنباء ، بدعوى انتمائها لقناة الجزيرة ، وقال البيان: "تعلن أسرة ريم قطب جبارة أنه لا صحة لما تناولته وكالات الأنباء عن الاتهامات الخاصة بابنتنا ريم ، والتي تناولتها الوكالات دون دليل ، في الوقت الذي منعت النيابة العامة فيه حضور المحامي الخاص بريم من الحضور".

كما تؤكد الأسرة أن "ريم قطب جبارة" ليس لها علاقة بقناة الجزيرة أو غيرها من القنوات، لا من قريب ولا من بعيد، فضلًا عن أنها لا تنتمي لأي توجه سياسي ولا تشتغل بالسياسة، فإنها تدرس في مجال الإخراج السينمائي في أكاديمية "نيويورك" بهوليود بالولايات المتحدة الأمريكية، وأنها كانت في تركيا للسياحة بعد وفاة والدتها لسوء حالتها النفسية ، ثم أتت إلى مصر في زيارة عيد الفطر المبارك الماضي.

وبعد ذلك توجهت إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراستها، ثم أتت إلى مصر مرة أخرى في 26 ديسمبر 2016 لزيارة الأسرة، ثم العودة لأمريكا لاستكمال الدراسة، لكن قوات الأمن بمطار القاهرة قامت باختطافها، وقمنا بتقديم العديد من البلاغات دون جدوى، حتى فوجئنا من وكالات الأنباء بعرضها على نيابة أمن الدولة العليا في قضية لا ناقة لها فيها ولا جمل".