Responsive image

25º

21
أبريل

الأحد

26º

21
أبريل

الأحد

خبر عاجل

.قوى الحرية والتغيير: إجبار البشير على التنحي كان أول مطالبنا ولكن طريق ثورتنا ما زال طويلا حتى الوصول إلى الحرية والعدالة

 خبر عاجل
  • .قوى الحرية والتغيير: إجبار البشير على التنحي كان أول مطالبنا ولكن طريق ثورتنا ما زال طويلا حتى الوصول إلى الحرية والعدالة
     منذ دقيقة
  • رئيس المجلس العسكري الانتقالي في #السودان: نناشد القوى السودانية الاستعجال للوصول إلى توافق سياسي لبدء تشكيل الحكومة الانتقالية
     منذ 4 ساعة
  • تحالف إعلان الحرية والتغيير بالسودان: المجلس العسكري يحاول الانفراد بالسلطة وإعادة إنتاج النظام السابق.
     منذ 6 ساعة
  • تجمع المهنيين يتهم المجلس العسكري بالحيلولة دون تسليم السلطة للمدنيين ويدعو إلى الاحتشاد في ميدان الاعتصام في الخرطوم .
     منذ 7 ساعة
  • تحالف إعلان الحرية والتغيير في السودان يحذر من محاولات الالتفاف على مكتسبات الثورة وإعادة إنتاج النظام السابق.
     منذ 7 ساعة
  • تحالف إعلان الحرية والتغيير بالسودان: المجلس العسكري يحاول الانفراد بالسلطة وإعادة إنتاج النظام السابق.
     منذ 7 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:50 صباحاً


الشروق

5:17 صباحاً


الظهر

11:53 صباحاً


العصر

3:29 مساءاً


المغرب

6:30 مساءاً


العشاء

8:00 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مؤرخ أمريكى لـ"ترامب": تقرب "السيسى" منك يؤثر على سمعتك

منذ 837 يوم
عدد القراءات: 6486
مؤرخ أمريكى لـ"ترامب": تقرب "السيسى" منك يؤثر على سمعتك


حذر الكاتب والمؤرخ الأمريكى، خوان كول، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، من تقرب قائد نظام العسكر، عبدالفتاح السيسى، منه، مشيرًا إلى أن ذلك التقرب يسيئ إليه ولسمعته، لأنه إنسان كاذاب وشعبيته فى انخفاض كبير، وستصل ذروتها فى الفترة القادمة.

وقال الكاتب عبر موقع "إنفورميد كومنت"، اليوم الأربعاء، أن تراجع شعبية "السيسي" فى مصر سيؤثر بدوره على سمعة الولايات المتحدة الأمريكية، خاصةً مع تعبير "دونالد ترامب" عن إعجابه بطريقة إدارة "السيسي" لمصر أكثر من مرة، مضيفًا أن تودد "ترامب" للأخير سيكون من أسباب تراجع سمعة أمريكا فى حالة فشل "السيسي".

وكان الإعلامى الموالى للنظام عبدالرحيم على قال، إن الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، يعتبر السيسي، "مثله الأعلى".

وأوضح الإعلامي عبدالرحيم علي -في تصريحات لبرنامج "على هوى مصر"، الذي تبثه فضائية"النهار one"- أنه "التقى بأشخاص من حملة الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، وأعربوا عن تعاطفهم الشديد مع مصر، وأبلغوني أن ترامب شخص عاطفي".

وزعم الغعلامى المعروف بمخبر أمن الدولة أن "ترامب طلب من أفراد حملته أن يخبروه عن الجنرال السيسي، وبعد أن استمع لهم ضرب بيده، وقال إن مثله الأعلى هو الجنرال السيىسي".

وتابع أن "حملة ترامب منبهرة جدًا بالقيادة المصرية، وتعهدت بعلاقة جيدة وقوية بين مصر ممثلة في السيسي، والولايات المتحدة ممثلة في دونالد ترامب".

من جانبها حذرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية من أن السيسي يقود مصر للفشل على المستوى السياسي والاقتصادي، وأن فشل الدولة المصرية "سيكون كارثة على المصالح الأمريكية في الشرق الأوسط".

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها يوم الجمعة إن "مصر لن تتعافى اقتصاديا على الإطلاق أو تستعيد الاستقرار السياسي مادام السيسي يقمع الحوار المفتوح وحرية التجمع ويستخدم التعذيب والاغتيال ضد المعارضين الإسلاميين، بمن فيهم من لا ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين غير العنيفة".

وانتقدت الصحيفة في افتتاحيتها، التي صدرت بعنوان "الاختلاف الحاد بين لقاء ترامب وكلينتون بديكتاتور"، لقاء المرشحين الرئاسيين بالسيسي وقالت إنها كانت خطوة غير مستحقة وغير حكيمة.

وأوضحت الصحيفة أن السيسي ،"قاد الانقلاب العسكري على الحكومة المنتخبة في 2013 وأشرف منذ ذلك الحين على أشد عمليات القمع التي شهدتها البلاد خلال نصف قرن، كما أشرف على عمليات قتل واختفاء لآلاف المصريين وسجن عشرات الآلاف".

وأضافت الصحيفة أن البيان الذي أصدره ترامب عقب اجتماعه مع السيسي "كال المديح الذي خلا من أي انتقاد للسيسي.. ووعد بدعوة قائد الانقلاب لزيارة رسمية إلى واشنطن" في حال فوزه بالرئاسة.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers