Responsive image

11º

18
نوفمبر

الأحد

26º

18
نوفمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • السيناتور الجمهوري راند بول:العقوبات الأمريكية على المتهمين السعوديين الـ17 هي إشارة على ضعف واشنطن
     منذ 3 ساعة
  • نتنياهو يعلن أنه سيتولى وزارة الحرب
     منذ 3 ساعة
  • نتنياهو: أبذل جهودا كبيرة لتجنب الانتخابات المبكرة
     منذ 3 ساعة
  • تايمز اوف اسرائيل: عدة وزراء اسرائيليين سيعلنون استقالتهم غداً صباحاً
     منذ 3 ساعة
  • ارتفاع عدد قتلي تفجير تكريت إلي 5 قتلي و16 جريح
     منذ 4 ساعة
  • وفاة المعتقل بسجن طرة بمصر سيد أحمد جنيدي نتيجة الإهمال الطبي ورفض السلطات السماح له بالعلاج من مرض السرطان
     منذ 5 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:51 صباحاً


الشروق

6:16 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

رغم قرار حظر النشر.. إعلام النظام يناقش قضية المستشار "وائل شلبي"

منذ 683 يوم
عدد القراءات: 4453
رغم قرار حظر النشر.. إعلام النظام يناقش قضية المستشار "وائل شلبي"

أصدر المستشار "نبيل أحمد صادق" النائب العام ، يوم الاثنين الماضي ، قرارًا بحظر النشر في التحقيقات التي تجريها النيابة العامة ، بشأن القضية المعروفة إعلاميًا بـ "الرشوة الكبرى" ، المتهم الأساسي فيها "جمال اللبان" مدير المشتريات بمجلس الدولة ، وكان أحد المتهمين فيها المستشار "وائل شلبي"، الأمين العام لمجلس الدولة ، الذي أنتحر داخل محبسه.

ورغم قرار النائب العام بحظر النشر في القضية إلا أن إعلام النظام ضرب بقرار النائب العام عرض الحائط ، حيث ناقشت أغلب برامج "التوك شو" القضية دون الالتزام بقرار النائب العام.

"أديب" يعلق على الانتحار

قال "عمرو أديب" خلال برنامجه "كل يوم" على فضائية "ONE" مساء الأثنين الماضي ، "ناس كتير مش مرتاحين لقصة وفاته داخل محبسه، لأن قضية الفساد كانت كبيرة ، وفيها الكثير من المفاجآت" ، مشيرًا إلى أن التحقيقات جرت مع "شلبي" حتى الساعات الأولى من صباح الإثنين ، وتم خلال التحقيقات مواجهته بكل التهم والتسجيلات الصوتية في واقعة الرشوة.

وأضاف"أديب": "عند فتح محبس شلبي ، تم اكتشاف انتحاره ولم يتم الكشف عن طريقة الانتحار ، سواء بالكوفية أو ملاية السرير" ، مطالبًا بتشديد الرقابة على "جمال اللبان" مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة والمتهم الرئيسي بنفس الواقعة ، حتى لا تتكرر تلك الواقعة ثانية ، قائلًا: "مش ممكن ينتحروا كلهم ، نرجو الحفاظ  على الباقيين لأن المعلومات اللى عندهم ثروة ، ده مجهود ناس تعبت شهور علشان القضية دي تكمل ونقدر نضرب الفساد من جذوره".

كما أكد "أديب" أن "ناس كتير مش بالعة حكاية الانتحار دي" ، وفي مداخله من المحامي "سيد بحيري" ، محامي "شلبي" ، مع عمرو أديب بنفس البرنامج ، قال المحامي أن المستشار "وائل شلبي" قال قبل وفاته "لو أقدر أنهي حياتي هعمل كده بس أنا حاجج بيت ربنا".

وأضاف المحامي أن "شلبي" لم يتناول أي طعام على مدار 40 ساعة منذ القبض عليه وحتى آخر جلسة جمعتهم سويًا مساء الأحد".

"الإبراشي" يحاور نجل عم الراحل

استقبل "وائل الإبراشي" مداخلة هاتفية لنجل عم المستشار "وائل شلبي" ، أثبت الأخير خلالها إيجابية الحالة النفسية لشلبي و عدم تفكيره في الانتحار .

كما استقبل عددًا من المداخلات الهاتفية مع بعض المستشارين بمجلس الدولة للتعقيب علي الواقعة.

"موسي" يحاور محامي بالنقض

وحاور "أحمد موسى ، المحامي بالنقض محمد حمودة ، طارحًا تفاصيل قضية الرشوة التي راح ضحيتها المستشار وائل شلبي ، الأمين العام لمجلس الدولة منتحرًا صباح الإثنين.

وعقب "حمودة" ، خلال حواره لبرنامج "على مسئوليتي" ، المذاع على قناة "صدى البلد" ، على واقعة انتحار "شلبي" ، "الدول المحترمة عندما تقضي على الفساد تستعين بقوانين قوية، وليس بوجود رقابة إدارية بها"، على حد قول حمودة.

وتابع "حمودة" ، "فكرة زيادة أعداد الأجهزة الرقابية والهرولة وراء كل مشتبه به أمر غير سليم وهزلي ، كفانا عدم فهم للواقع القانوني" ، موضحًا أن مصر بحاجة إلى ثورة تشريعية كبيرة تحدد لكل موظف مهامه على نحو دقيق.

"لميس" تتصل بمحامي وائل شلبي

قال الدكتور "سيد البحيري" ، محامي وائل شلبي أمين عام مجلس الدولة المستقيل ، خلال مداخلة هاتفية مع لميس الحديدي ، في برنامج "هنا العاصمة" ، المذاع عبر فضائية "سي بي سي" ، إن قرار حظر النشر يشتمل قضية انتحار موكله ، نظرًا لأستمرار التحقيقات في هذا الشأن للكشف عما إذا كانت هناك إهمال وراء الواقعة أم لا.

واستبعد "البحيري" ، أن يكون موكله أقدم على الانتحار لما هو معروف عنه من دماثة الخلق والذكاء ، وتابع: "أعرف المستشار وائل شلبي منذ 20 عامًا، وقد أنكر واقعة الرشوة واستغلال النفوذ ، ولم يواجه بأي دليل مادي خلال التحقيقات ، وبالتالي لا يوجد شيء رسمي ضده".

وأضاف المحامي ، أن ما تم تداوله في بعض المواقع الإخبارية والصحف ، عن تأكيد انتحار شلبي ، هي أخبار مغلوطة ، مؤكدًا إصرار أسرته على استكمال التحقيقات الخاصة بالقضية ، من أجل الكشف عن ملابسات تلك الواقعة.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers