Responsive image

17
نوفمبر

السبت

26º

17
نوفمبر

السبت

 خبر عاجل
  • صحف أمريكية.. سي أي أيه تخلص إلى أن ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" هو من أمر بقتل خاشقجي
     منذ 39 دقيقة
  • قائد القسام "الضيف": الرشقة الأولى التي ستضرب تل أبيب ستفاجئ الاحتلال
     منذ 9 ساعة
  • السنوار: لن نسمح لأحد ان يقايضنا بحليب أطفالنا.. فهذه انفاقنا وهذا سلاحنا وليكن ما يكون والحصار يجب ان يكسر
     منذ 13 ساعة
  • عشرات القتلى نتيجة حريق داخل حافلة بزيمبابوي
     منذ 13 ساعة
  • إصابة مواطن برصاص الاحتلال غرب رام الله
     منذ 18 ساعة
  • إصابات بالاختناق في مسيرة بلعين
     منذ 18 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:50 صباحاً


الشروق

6:15 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:38 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"فتاة سيلفي السيسي" تكشف المستور: كل شئ كان مرتب.. وهذه الحقيقة كاملة

منذ 682 يوم
عدد القراءات: 23029
"فتاة سيلفي السيسي" تكشف المستور: كل شئ كان مرتب.. وهذه الحقيقة كاملة

في ختام فاعليات فنكوش المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ ، والذي كان في مارس الماضي ، طلب قائد الانقلاب ، عبد الفتاح السيسي ، من الشباب المتواجدين بالقاعه لإلتقاط صورة سيلفي.

وتجمهر عددًا من الشباب والفتيات ، حول السيسي ، قبيل إلقائه الكلمة الختامية بالمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ ، لعل كان أبرزهم ، الناشطة "جميلة سعد" ، والتى أطلقت عدة تصريحات بعد واقعة السيلفي ، كان أبرزها أنها تلقت  4 عروض للزواج بجانب العديد من فرص العمل في أماكن مرموقه عقب إلتقاط الصورة مع السيسي.

ولكن تغير الوضع تمامًا قبل عامٍ واحد على هذه الواقعه ، تبدلت الأوضاع ، وأصبحت "جميله سعد" ، من الفتاة المدللة ، التى تفتخر بصورة التقطتها مع السيسي ، إلى ساخطة غير راضيه عما يجري ، لتخرج عن صمتها وتكشف خبايا ما حدث أمام عينها.

حيث أكدت "جميلة" ، أنها أدركت مؤخرًا أن نظام السيسي يحارب الشباب وأصبح عدوا لهم ، وهو في أفضل الأحوال يستغل فئة منهم  ، لمحاولة تجميل صورته التي وصفتها بالقبيحة.

وكشفت "جميلة" عن أن معظم ما حدث خلال مؤتمر الشباب بشرم الشيخ ، كان معد ومرتب له سابقًا ، بداية من طرح الاسئلة أو المداخلات أو مجمل ما حدث بالمؤتمر بشكل عام ، وصولًا إلى الصورة السيلفي التي التقطوها مع السيسي التى أكدت أنها كانت بترتيب مسبق ، ولم تكن بشكل تلقائي أو عفوي على الإطلاق.

وأعلنت الناشطة السياسية "جميلة سعد" ، صاحبة لقب "فتاة سيلفي السيسي"، على خلفيه صور "السيلفي" التي التقطتها مع عبدالفتاح السيسي، خلال مشاركتها في مؤتمر الشباب الذي انعقد بمدينة شرم الشيخ، انقلابها على نظام عبدالفتاح السيسي.

وأشارت إلى أنه تم اختيار مجموعة صغيرة لالتقاط هذه الصورة ، كانت هي أحدهم ، وأنهم انتظروا ما يقرب من أربع ساعات كاملة، فجر هذا اليوم، رغم برودة الجو، حتى يأتي "السيسي" الذي انصرف في لحظات عقب التقاط الصورة وسط حراسة مشددة من الحرس الخاص به.

وأردفت: "انخرطت بالعمل الحزبي، وكنت عضوة بلجنة التدريب والتثقيف السياسي بحزب المصريين الأحرار، وعن طريق مشاركتي في وزارة الشباب والرياضة من خلال منتدى الحوار الوطني وورش عمل به استمرت شهور كنت ضمن ألف وستمائة شاب وفتاة على مستوى محافظة الإسكندرية مرشحون للمشاركة بمؤتمر شرم الشيخ".

وأضافت: "بعد ورش العمل وحصر مشاكل المحافظة للمساهمة في حلها ووضع مقترحات ومبادرات، تم تصعيدي ضمن ثلاثمائة شاب وفتاة للقاء العاصمة الذي كان بداخل مكتبة الإسكندرية، والذي جاء بالمحافظ ووكلاء الوزارات المختلفة، وفي النهاية تم تصعيد مائة فقط للمشاركة في مؤتمر الشباب بشرم الشيخ مع الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأكملت: "تضمن الاختيار ظلمًا كبيرًا لمعظم جيلي من الشباب، وبعد اتصالي بالمكتب الرئاسي وتصريحي بحضوري للمؤتمر ذهبت إلى هناك، وعلى أرض الواقع اكتشفت أن هذا المؤتمر كان هدفه الشو الإعلامي والدعاية للنظام ومحاولة استقطاب القاعدة العريضة من الشباب لتوجيه فكرهم والسيطرة على عقولهم، وجعل فكرهم موازي لفكر نظام مفسد وفاسد ومضلل مثل هذا النظام".

واستطردت قائلة: "اكتشفت وأنا هناك أنه لا توجد مطلقا نوايا للإصلاح أو التغير المستهدف، بل كان هدفهم الأول والأخير هو العمل على تثبيت واقع مرير ومؤلم يتجسد في احتلال واحتكار فئة محددة لمقدرات وثروات الشعب وخيرات بلاده". 

وتابعت: "منذ فترة قريبة وأنا في مواجهة ضميرية بيني وبين نفسي ومع الواقع المرير الذي تحياه بلادنا، وتعاظم ذلك بالمهزلة التي تحدث الآن بالتفريط في جزء من تراب الوطن ، في إشارة منها إلى جزيرتي تيران وصنافير ، فقد تربيت وآمنت بأن الأرض عرض ، فما بالنا ونحن بصدد نظام يفرط في الأرض ويسجن من الشباب من يدافع عن العرض؟".

وأردفت "جميلة" :" هذا طلاق بائن بيني وبين نظام اعتمد التفريط منهج والبيع عنوان ، واعتذر للشعب عن انخادعي في هذا النظام الذي لا يستحق على الإطلاق أن يحكم دولة بحجم ومكانة مصر".

وذكرت: "أتوجه بهذا البيان إلى جيلي من الشباب ليعي ما يحدث ، فقد أصبحنا في وطن يتم العصف به وبمقدراته، ويتم نهب ثرواته عن عمد وسط فشل ممنهج ومتعمد لم يحدث من قبل بأي شكل من الأشكال".

واختتمت "جميلة" تصريحاتها لصحيفة عربي 21:" من الآن فصاعدا، أنا ضد هذا النظام، أناضل مع الأحرار حتى نصل إلى مصر الدولة المدنية الحرة التي تسع الجميع، وقد تقدمت بطلب لعضوية التجمع الحر من أجل الديمقراطية والسلام، لكي أنضم إلى كيان يناضل حقا من أجل وطن وليس من أجل منافع ومناصب وأغراض شخصية".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers