Responsive image

32º

16
أغسطس

الأربعاء

26º

16
أغسطس

الأربعاء

 خبر عاجل
  • غلق باب التقديم في "سفراء الأقصى" يوم الأحد 20 أغسطس
     منذ 3 ساعة
  • مصرع عامل تحت عجلات القطار بسوهاج
     منذ 3 ساعة
  • وفاة مسجون جنائى بمركز شرطة أبو كبير
     منذ 3 ساعة
  • تأجيل قضية "حرق نقطة شرطة المنيب" إلى جلسة 28 أغسطس
     منذ 3 ساعة
  • البحيرة| مصرع 3 سيدات وإصابة محامى فى حادثى تصادم
     منذ 3 ساعة
  • ضبط 4 حالات غش فى امتحانات الثانوية العامة اليوم بالدور الثانى
     منذ 3 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:48 صباحاً


الشروق

6:17 صباحاً


الظهر

12:59 مساءاً


العصر

4:36 مساءاً


المغرب

7:40 مساءاً


العشاء

9:10 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

أشتعال في أسعار الدواجن .. وخبراء: هذه الأسباب

منذ 218 يوم
عدد القراءات: 980
أشتعال في أسعار الدواجن .. وخبراء: هذه الأسباب

يوم بعد يوم يتحمل الشعب المصري أعباء جديدة والوضع يصبح أكبر ضررًا على المواطنون بعدما شهدت أسعار الدواجن زيادة جديدة، حيث يتراوح سعر الكيلو منها بين 27 و30 جنيها، والبانية يتراوح بين 50 و53 جنيها، وكرتونة البيض التي يوجد بها 30 بيضة ارتفعت إلى 34 جنيها.
فبعدما تخطت أسعار اللحوم حاجز الـ 100 جنيهًا، وتوجهوا إلى الدواجن، التي وصلت أيضا لأسعار لا يتحملها غالبية المصريين.

بسبب الدولار 
في هذا السياق قال نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، الدكتور محمد الشافعي، إن زيادة أسعار الدواجن في الأسواق أمر طبيعي بسبب ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه، وبالتالي تضاعفت التكلفة التي تمثل 85% منها مستورد تتأثر بسعر الدولار.
وخلال تصريحات صحفيه له أضاف الشافعي "أن 75% من التكلفة تذهب للتغذية عن طريق استيراد الأعلاف الذي تضاعف سعرها، بالإضافة إلي 10% من التكلفة أدوية زادت أيضا بعد تعويم الجنيه، موضحا أن السبب الآخر، وراء ارتفاع أسعار الدواجن قلة المعروض خاصة في ظل البرد وانخفاض درجات الحرارة وزيادة الفيروسات التي تزيد من نفوق الدواجن، وبالتالي يقل المعروض وترتفع الأسعار".

زيادة مستمرة
وفي سياق متصل يرى رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، الدكتور عبد العزيز السيد، أن كل السلع في زيادة مستمرة بحسب آليات العرض والطلب، أما بخصوص الدواجن، فإن 85% من التكلفة يتم استيرادها من الخارج، وقبل تحرير سعر الصرف كانت المشكلة راكدة ولم تظهر على الساحة لانخفاض سعر الدولار، أما بعد زيادة سعر الصرف بنسبة 100%، زادت الأثار السلبية على صناعة الدواجن.
وأوضح "السيد" خلال تصريحات صحفيه، أن هناك خللا تراكميا في صناعة الدواجن منذ عام 2006، والدولة لم تتدخل للحل رغم توالي الحكومات، مؤكدا أن الحل في الاعتماد علي زراعة وصناعة ما يتم استيراده من الخارج، فلابد من جذب الفلاح لزراعة الذرة والأعلاف التي تحتاجها صناعة الدواجن، والاعتماد على المنتج المحلي في صناعة الأمصال واللقاح اللازم لعلاج الدواجن بدلا من استيراده.
كما طالب بضرورة رفع الجمارك عن جميع مستلزمات الإنتاج اللازمة لتطوير الصناعة المحلية ووضع خطة لأحداث طفرة في الموسم المقبل وتحرك جميع الوزارات المعنية بصناعة الدواجن لضمان توفير منتج بجودة عالية وأسعار مناسبة.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2017

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers