Responsive image

25º

17
يونيو

الإثنين

26º

17
يونيو

الإثنين

 خبر عاجل
  • الجزائر.. وضع وزير مالية أسبق تحت الرقابة القضائية
     منذ 9 ساعة
  • حميدتي: قوتي من الشعب السوداني وليس من قوات الدعم السريع.
     منذ 14 ساعة
  • حميدتي: فض الاعتصام فخ وضع لقوات الدعم السريع
     منذ 14 ساعة
  • حميدتي: السودان لا يتحمل كل هذا الفراغ ولابد من حل
     منذ 14 ساعة
  • السراج: ندعو لحوار وطني جامع برعاية الأمم المتحدة من أجل التوصل لخارطة طريق وإجراء انتخابات عامة في ليبيا .
     منذ 14 ساعة
  • السراج: المبادرة تدعو إلى عقد ملتقى ليبي بالتنسيق مع البعثة الأممية بمشاركة جميع المكونات الليبية للاتفاق على خارطة طريق للمرحلة المقبلة.
     منذ 14 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:07 صباحاً


الشروق

4:48 صباحاً


الظهر

11:55 صباحاً


العصر

3:31 مساءاً


المغرب

7:02 مساءاً


العشاء

8:32 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مؤتمر ورفع الأعلام وتظاهرة .. تعرف على جدول فعاليات "أسبوع الأرض" لإثبات مصرية "تيران وصنافير"

منذ 887 يوم
عدد القراءات: 3751
مؤتمر ورفع الأعلام وتظاهرة .. تعرف على جدول فعاليات "أسبوع الأرض" لإثبات مصرية "تيران وصنافير"

يواصل القائمين على حملة الدفاع عن الأرض من الشعب المصري، فعاليات أسبوع الدفاع عن الأرض، ضد سلطات الانقلاب، التي باعت الأرض والعرض، وتنازلت عن جزيرتي "تيران وصنافير"، للمملكة العربية السعودية، وينتظر التنازل فقط موافقة البرلمان الذي لا يعر عن الشه ولكنه تحت أمر العسكر.  

 

مؤتمر صحفي 


حيث يتم عقد مؤتمرا صحفيا، في الثانية عشرة من ظهر اليوم الأربعاء، بمقر المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، لعرض وثائق تثبت مصرية جزيرتي تيران وصنافير، وتطورات النزاع القضائي والدستوري بشأنها.
والمؤتمر هو ثاني فعاليات "أسبوع الأرض"، بعد مؤتمر القوى المدنية الذي عقد الأحد في حزب الكرامة، للدفاع عن مصرية تيران وصنافير، والاعتراض على موافقة مجلس الوزراء على اتفاقية تعيين الحدود مع السعودية، وإرسالها لبرلمان العسكر لمناقشتها، رغم حكم محكمة القضاء الإداري ببطلانها.


كما يشارك في المؤتمر عدد من أعضاء فريق الدفاع عن الجزيرتين، بينهم: المحامين محمد كامل وعصام الإسلامبولي وطارق نجيدة وطارق العوضي وخالد علي ومالك عدلي والسفير معصوم مرزوق، على أن يتناول مجموعة من المحاور، بينها: الفرق بين أعمال السيادة وحقوق السيادة، ومحطة تحكيم طابا ودلالات ذلك على قضية الجزر، وملكية الجزر وحقوق السيادة عليها وعلاقتها بالتجارب الدولية في منازعات الجزر، وما أثير حول القرارات الصادرة في عهد مبارك بشأن الجزيرتين، وأزمة إرسال الاتفاقية لمجلس النواب وآثار ذلك على الصراع القضائي والدستوري، فضلًا عن آفاق اللجوء للتحكيم الدولي، وعرض وثائق مصرية الجزيرتين.

 

رفع العلم المصري 


كما قام المكلفين بالحملة بدعوة جموع المواطنين من الشعب المصري لرفع العلم المصري، ولافتات تحمل عبارة "تيران وصنافير مصرية"، على منازلهم يوم الجمعة القادمة، مشيرًا إلى أنه عمل سلمي آخر للتعبير عن رفض الاتفاقية وإرسالها للبرلمان، مؤكدين أن  رفع العلم المصري على شرفات المنازل، شرف، ولا يعرض فاعله إلى المشكلات والملاحقات الأمنية.

 

تظاهرة السبت 


ومن المنتظر أيضًا تنظيم تظاهرة يوم السبت المقبل أمام البرلمان، الغرض منها أن يتوجه الشعب لإعلان رفض الاتفاقية، ومطالبة أعضاء الذين انتخبوه الشعب برفض مناقشتها، ورفض "الاعتداء على سلطة القضاء الذي أصدر في السابق حكمًا في القضية، ويصدر بعد أيام قليلة حكمًا نهائيًا بشأنها".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers