Responsive image

26º

26
يونيو

الإثنين

26º

26
يونيو

الإثنين

 خبر عاجل
  • تيلرسون: سيكون من الصعب للغاية أن تستجيب قطر لبعض المطالب
     منذ 4 ساعة
  • غرق سفينة على متنها 150 سائحا فى كولومبيا
     منذ 4 ساعة
  • ضبط "أسدين" بحوزة راكب خليجي بمطار القاهرة
     منذ 4 ساعة
  • الإمارات تعترف بصحة وثيقة مطالب الدول المقاطعة ..وتتهم قطر بتسريبها
     منذ 4 ساعة
  • إصابة 14 شخصا فى حادث تصادم بالفيوم
     منذ 4 ساعة
  • ألمانيا تصدر أوراقا نقدية بقيمة صفر يورو
     منذ 4 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:09 صباحاً


الشروق

4:50 صباحاً


الظهر

11:57 صباحاً


العصر

3:33 مساءاً


المغرب

7:04 مساءاً


العشاء

8:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مفاجأة فى الكشف عن تنسيق بين "عنان" وشفيق.. وانقلاب مكتوم من بن زايد وسلمان على "السيسى"

وكأنه لا يوجد ثوار للثورة المصرية

منذ 166 يوم
عدد القراءات: 21476
مفاجأة فى الكشف عن تنسيق بين "عنان" وشفيق.. وانقلاب مكتوم من بن زايد وسلمان على "السيسى"


<< أحمد شفيق وعنان فى احدى لقائتهم التى رصدتها أجهزة "السيسى" أكدوا أنه لا يستطيع إدارة وحدة محلية

<< السعودية أعلنت حماية "عنان" لهذا لم يستطع السيسى الاقتراب منه طوال الفترة الماضية

<< الإمارات أكدت على حمايتها لـ"شفيق" بتعيينه مستشارًا للإمارات


تظهر إجابة السؤال ابرز خلال الفترة الماضية، وهو لماذا تم تسريب مكالمة هاتفية بين محمد البرادعى، والفريق سامى عنان -أرئيس أركان القوات المسلحة- والرجل الثانى فى المجلس العسكر بعد طنطاوى عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير، فأحد المصادر المقربة من النظام فجرت مفاجأة كبيرة أكدت فيها وجود تقارب بين عنان والفريق أحمد شفيق الهارب بالإمارات، بمباركة خليجية.

وأضافت المصادر أن هذا هو ما اغضب "السيسى"، فرجاله أكدوا له أنه انقلاب مكتوم من بن زايد احد أكبر داعميه مع العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك أيضًا بعد تأكيد دعم كلاهما إلى شفيق وعنان، مشيرًا إلى أن "بن زايد"، أمر بتعيين شفيق مستشارًا للإمارات.


حرب بين "السيسى" وعنان


وقال المصدر الذى وصف بإنه قريب من الفريق سامى عنان، أن هناك حرب دائرة فى الظل بينه وبين السيسى، بسبب التحركات السياسية للأول، وتسويق نفسه للخليج وبالأخص المملكة العربية السعودية، على أنه بديل عن "السيسى"، وكأن المصريين سوف يقعون فى نفس فخ العسكر، ولن يتمسكوا بثورتهم.

وأضاف المصدر أن غضب "السيسى" ومخاوفه تكمن، فى انقلاب بن زايد وسلمان، وحمايتهم لـ"عنان" مما اضطره لعدم اتخاذ  أى اجراء ضده خلال الفترة الماضية.

" ولفت المصدر إلى أن تسريب المحادثة لا ينفصل عن خروج رئيس المجلس العسكري السابق، حسين طنطاوي، إلى ميدان التحرير يوم 11/11 الماضي، وتأكيده أنه "كِبر في السن وقاعد في البيت" في مشهد مرتب سلفاً.


تنسيق كبير بين عنان وشفيق


 وكشف المصدر، المقرّب من سامي عنان، أن هناك تنسيقاً على مستوى عالٍ من التواصل بين عنان والمرشح الرئاسي السابق، أحمد شفيق، منذ فترة ليست بالقليلة.

 وقال المصدر إن عنان التقى شفيق، في دولة عربية نهاية العام الماضي، وتطرّقا للأوضاع في مصر، وإدارة النظام الحالي لشؤون البلاد، لافتاً إلى أنهما وجّها نقداً لاذعاً لطريقة إدارة الأمور، وسياسة التخلص من المعارضين التي يتبعها السيسي.


"السيسى" لا يصلح لإدارة وحدة محلية


وأشار إلى أن شفيق وصف السيسي، خلال إحدى المحادثات بينه وبين عنان، بأنه "لا يصلح لإدارة وحدة محلية وليس دولة بحجم مصر"، مؤكداً أن السبب في منْعه من دخول مصر حتى الآن هو توتر العلاقة بينه وبين السيسي منذ أن كان الأخير مديراً للاستخبارات الحربية، متابعاً أن السيسي والمشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس العسكري السابق إبان المرحلة الانتقالية التي أعقبت ثورة 25 يناير، كانا يمثلان جبهة في مواجهة جبهة أخرى تضم عنان، وشفيق الذي كان وقتها رئيساً للوزراء.

وكشف أنه من المقرر أن يعود شفيق إلى مصر في إبريل المقبل، مؤكداً أنه فور وصوله سيكون هناك تنسيق مشترك بينه وبين عنان بشأن التحركات السياسية خلال الفترة المقبلة.


انقلاب إماراتى


" وأكد المصدر أن دولة الإمارات انقلبت على "السيسى" حيث أبْدت تحفُّظها على مطالب عدة من جانب السيسي بالتضييق على شفيق والحدّ من تحركاته هناك، وهو ما دعا النظام إلى منْع عدد من الشخصيات، التي كانت تتردد عليه باستمرار، من السفر أكثر من مرة، وفي مقدمة هؤلاء رئيس لجنة الشباب السابق في حملة السيسي إبّان ترشحه لانتخابات الرئاسة، حازم عبد العظيم.

وأوضح أن ولي عهد أبو ظبي وزير الدفاع الإماراتي، محمد بن زايد، منَح شفيق درجة مستشار للإمارات أخيراً، مشيراً، في الوقت ذاته، إلى أن التقارب بين عنان وشفيق دفع السعودية للتقارب مع المرشح الرئاسي الأسبق.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2017

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers