Responsive image

24º

24
أغسطس

السبت

26º

24
أغسطس

السبت

 خبر عاجل
  • جندي من جيش الاحتلال الإرهابي يختطف طفلا خلال قمع المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في قرية كفر قدوم قضاء قلقيلية.
     منذ 9 ساعة
  • 122 إصابة بينهم 50 بالرصاص الحي خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمظاهرات شرق غزة
     منذ 12 ساعة
  • حماس تبارك عبر مكبرات الصوت عمليتي "دوليف وجلبوع" بالضفة المحتلة.
     منذ 19 ساعة
  • مصادر عبرية: القتيلة في عملية مستوطنة دوليب غرب رام الله مجندة في الجيش
     منذ 19 ساعة
  • القناة 13 العبرية: سماع دوي انفجار قرب حاجز الجلمة شمال مدينة جنين
     منذ 19 ساعة
  • رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد يفوض صلاحياته لوزير الوظيفة العمومية كمال مرجان مؤقتا للتفرغ للحملة الانتخابية الرئاسية
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:55 صباحاً


الشروق

5:22 صباحاً


الظهر

11:57 صباحاً


العصر

3:33 مساءاً


المغرب

6:32 مساءاً


العشاء

8:02 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

خلال 2016 .. صحة الانقلاب تؤكد 11 مليون مصاب بالسكر في مصر

منذ 947 يوم
عدد القراءات: 7746
خلال 2016 .. صحة الانقلاب تؤكد 11 مليون مصاب بالسكر في مصر

قال تقرير اللجنة القومية للسكر التابعة لوزارة الصحة بحكومة الانقلاب المعد حديثًا عن تحديات المرض، إصابة 11 مليون مواطن مصري بالسكري خلال 2016، بالمقارنة بـ 7.8 ملايين في 2015.
وخلال تقريرًا متكاملا أعدته اللجنة القومية للسكر، عن تحديات مرض السكر، يقدم مسحا شاملا لمشكلة السكر في مصر والأسباب والحلول المقترحة، ويعد مرجعًا شاملًا لكافة الجهات المعنية بعلاج المرض خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس.
حيث يتناول التقرير أحدث البيانات والإحصاءات الخاصة بمرض السكر في مصر، من خلال مجموعة كبيرة من البيانات والمعلومات التي اعتمدت على أربعة مصادر رئيسية هي المراجعة الشاملة للبيانات والإحصاءات والمقالات المتداولة في الأوساط الطبية، وإجراء مقابلات مع المتخصصين في الرعاية الصحية خاصة أطباء الباطنة والسكر وأعضاء اللجنة القومية لعلاج السكر، وتحليل البيانات الإكلينيكية والبحوث التسويقية التي قامت بها نوڤو نورديسك، وأخيرًا تحليل البيانات الخاصة بالمرض والتي قامت وزارة الصحة بنشرها.
كما يشير التقرير إلى أنّ مرض السكر من أكثر الأمراض انتشارًا في مصر التي تحتل المرتبة الثامنة ضمن قائمة الدول العشر الأولى من حيث معدلات انتشار المرض، حيث بلغ عدد مرضى السكر في مصر عام 2015 طبقا لإحصاءات الاتحاد الدولى للسكر 7.8 ملايين شخص، ولكن طبقا للدراسات التي أجريت في مصر يصل العدد إلى 11 مليون شخص من إجمالي عدد البالغين في البلاد. 
وتابع التقرير أيضًا إلى أن عدد الحالات التي لم يتم تشخيصها بلغت 3.2 ملايين شخص وفقا للإحصاءات الصادرة عن الاتحاد العالمي لمرض السكر وهو ما يعد أمرًا خطيرًا للغاية، نظرًا لما يسببه ذلك من مضاعفات كثيرة وبالتالي المزيد من الأعباء الاقتصادية على المرضى والحكومة، مما يجعل التحكم في معدلات انتشار السكر وعلاجه واحدًا من أهم الأولويات الصحية على المستوى القومي.
حضر المؤتمر كل من سوزان شاين سفيرة الدنمارك بالقاهرة، والدكتور محمد الضبابي الرئيس التنفيذي لشركة نوڤو نورديسك مصر، بالإضافة لعدد من كبار الأطباء.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers