Responsive image

21
سبتمبر

الجمعة

26º

21
سبتمبر

الجمعة

 خبر عاجل
  • انفجار عبوة ناسفة أسفل سيارة بالمنصورة دون وقوع إصابات
     منذ حوالى ساعة
  • رئيس الأركان الصهيوني: احتمالات اندلاع عنف بالضفة تتصاعد
     منذ 10 ساعة
  • مقاتلة صهيونية تشن قصفا شرق مدينة غزة
     منذ 10 ساعة
  • واشنطن تدرج 33 مسؤولا وكيانا روسيا على قائمة سوداء
     منذ 10 ساعة
  • موسكو: واشنطن توجه ضربة قاصمة للتسوية بين الفلسطينيين والكيان الصهيوني
     منذ 10 ساعة
  • الكونجرس ينتفض ضد ترامب بسبب فلسطين
     منذ 11 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:14 صباحاً


الشروق

6:37 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:17 مساءاً


المغرب

6:59 مساءاً


العشاء

8:29 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

خلال 2016 .. صحة الانقلاب تؤكد 11 مليون مصاب بالسكر في مصر

منذ 610 يوم
عدد القراءات: 7293
خلال 2016 .. صحة الانقلاب تؤكد 11 مليون مصاب بالسكر في مصر

قال تقرير اللجنة القومية للسكر التابعة لوزارة الصحة بحكومة الانقلاب المعد حديثًا عن تحديات المرض، إصابة 11 مليون مواطن مصري بالسكري خلال 2016، بالمقارنة بـ 7.8 ملايين في 2015.
وخلال تقريرًا متكاملا أعدته اللجنة القومية للسكر، عن تحديات مرض السكر، يقدم مسحا شاملا لمشكلة السكر في مصر والأسباب والحلول المقترحة، ويعد مرجعًا شاملًا لكافة الجهات المعنية بعلاج المرض خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس.
حيث يتناول التقرير أحدث البيانات والإحصاءات الخاصة بمرض السكر في مصر، من خلال مجموعة كبيرة من البيانات والمعلومات التي اعتمدت على أربعة مصادر رئيسية هي المراجعة الشاملة للبيانات والإحصاءات والمقالات المتداولة في الأوساط الطبية، وإجراء مقابلات مع المتخصصين في الرعاية الصحية خاصة أطباء الباطنة والسكر وأعضاء اللجنة القومية لعلاج السكر، وتحليل البيانات الإكلينيكية والبحوث التسويقية التي قامت بها نوڤو نورديسك، وأخيرًا تحليل البيانات الخاصة بالمرض والتي قامت وزارة الصحة بنشرها.
كما يشير التقرير إلى أنّ مرض السكر من أكثر الأمراض انتشارًا في مصر التي تحتل المرتبة الثامنة ضمن قائمة الدول العشر الأولى من حيث معدلات انتشار المرض، حيث بلغ عدد مرضى السكر في مصر عام 2015 طبقا لإحصاءات الاتحاد الدولى للسكر 7.8 ملايين شخص، ولكن طبقا للدراسات التي أجريت في مصر يصل العدد إلى 11 مليون شخص من إجمالي عدد البالغين في البلاد. 
وتابع التقرير أيضًا إلى أن عدد الحالات التي لم يتم تشخيصها بلغت 3.2 ملايين شخص وفقا للإحصاءات الصادرة عن الاتحاد العالمي لمرض السكر وهو ما يعد أمرًا خطيرًا للغاية، نظرًا لما يسببه ذلك من مضاعفات كثيرة وبالتالي المزيد من الأعباء الاقتصادية على المرضى والحكومة، مما يجعل التحكم في معدلات انتشار السكر وعلاجه واحدًا من أهم الأولويات الصحية على المستوى القومي.
حضر المؤتمر كل من سوزان شاين سفيرة الدنمارك بالقاهرة، والدكتور محمد الضبابي الرئيس التنفيذي لشركة نوڤو نورديسك مصر، بالإضافة لعدد من كبار الأطباء.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers