Responsive image

23º

26
سبتمبر

الأربعاء

26º

26
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • فلسطين.. اعتقال 15 فلسطينيًا بـ"الضفة الغربية" والقدس المحتلة
     منذ 29 دقيقة
  • بولتون: طهران ستدفع "ثمنا باهظا" إذا كانت تتحدى واشنطن
     منذ 10 ساعة
  • أمير قطر: الحصار أضر بسمعة مجلس التعاون الخليجي
     منذ 10 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: 5 إصابات إحداها حرجة برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة
     منذ 10 ساعة
  • عاهل الأردن: خطر الإرهاب العالمي ما زال يهدد أمن جميع الدول
     منذ 11 ساعة
  • روحاني: إسرائيل "النووية" أكبر تهديد للسلام والاستقرار في العالم
     منذ 11 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:17 صباحاً


الشروق

6:40 صباحاً


الظهر

12:46 مساءاً


العصر

4:13 مساءاً


المغرب

6:52 مساءاً


العشاء

8:22 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

قائد في الجيش السوداني يوجه رسالة قوية لـ"السيسي": الرياض والخرطوم في خندق واحد.. "العب بعيد"

منذ 615 يوم
عدد القراءات: 20917
قائد في الجيش السوداني يوجه رسالة قوية لـ"السيسي": الرياض والخرطوم في خندق واحد.. "العب بعيد"

خلال التدريبات العسكرية المشتركة بين القوات البحرية السعودية والسودانية ، وبعد أيام من حكم مكمة القضاء الإداري بتأكيد مصرية جزيرتي تيران وصنافير ، وتأكيد السيادة المصرية عليهما ، ومع زيادة حدة الجدل والغضب السعودي على نظام العسكر وقائده عبد الفتاح السيسي ، أرسل قائد كبير في الجيش السوداني ، رسالة ضمنية لـ"السيسي" ، يوضح له من خلالها تعاون بلاده الكامل مع المملكة السعودية وتقارب قواته منها.

وظهر العميد ركن بحري "محمود محمد إبراهيم" ، قائد التشكيل البحري السوداني ، في مقطع مصور ، تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة ، وهو يتحدث بحماس شديد عن قدرة القوات المسلحة السعودية وقوة المملكة ، مشيرًا إلى أن أمن الخرطوم وأمن الرياض ، هو شيء واحد ، مخاطبًا كل من تسول له نفسه بتهديد أمن البلدين بأن "يلعب بعيدًا".

ووسط صيحات التكبير والتهليل ، قال قائد التشكيل البحري السوداني "أيها المتربصون بأمن أرض الحرمين وأمن الأمة العربية، أحسن لكم أن تلعبوا بعيدًا" ، مؤكدًا أن السودان والسعوديه هما في "خندق واحد" ، ولن تسمح الخرطوم بأى تطاول أو إيذاء أو تلميحات أو تعدي على أمن المملكة وأراضيها.

وفي الوقت الذي تضاعفت فيه قوة القوات المسلحة المصرية منذ انشاغلها بالوضع الداخلي وملاحقة معارضي النظام وتركهم لمهامهم الأساسية ، وقع التقارب العسكري بين الرياض والخرطوم ، حيث أكد قائد التشكيل البحري السوداني ، خلال التدريبات العسكرية المشتركة بين البلدين "فلك 2"، أن القوات السعودية والسودانية قادرة على ردع كل محاولات المتربصين بأمن المنطقة العربية وتهديد وحدتها ، مشيرًا إلى أنهم قادرين على حفظ أمن البحر الأحمر، وصد أي خطر وشيك على دول المنطقة.

وجدد التأكيد على أن القوات السعودية والسودانية أصبحتا في خندق واحد ، ضد أعدائهم المشتركين والمتربصين بأمنهم ، داعيًا إلى تنفيذ المزيد من التدريبات لتطوير القوات ورفع جاهزيتها ، 

جدير بالذكر  أن تمرين "فلك 2" انطلقت فعالياته بداية شهر يناير الجاري في قاعدة الملك فيصل البحرية بالأسطول الغربي للمملكة العربية السعودية ، وهو امتداد لتمرين "فلك 1" الذي أقيم قبل أعوام في ميناء بورسودان السوداني.

وبعد حكم محكمة القضاء الإداري بمصرية تيران وصنافير ، هاجم العديد من أبناء المملكة العربية السعودية ، ومحبيها ، النظام العسكري في مصر ، مطالبين أياه "بالجزيرتين أو الرز" ، بينما قالت شبكة "بلومبيرج" ، فى تقرير لها ، أن المملكة العربية السعودية بقيادة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، ونجله ولى ولى العهد، قد تصفع "السيسي" بشدة ، حيث تتجه نحو تجميد تمويل المشتريات العسكرية من مصر ردًا على حكم محكمة القضاء الإداري باعتبار جزيرتي "تيران وصنافير" تابعتين للسيادة المصرية.

على الجانب الأخر ، وبعد يوم واحد من حكم المحكمة ، قالت وكالة الرسمية السودانية للأنباء "سونا" ، أن المباحثات السودانية المصرية المشتركة ، قد اختتمت اعمالها ، بوزارة الخارجية السودانية ، مشيرة إلى أن بلاده جددت شكواها إلى مجلس الأمن الدولي ضد مصر ؛ لطلب إعادة النظر في الحدود بين البلدين ، في إشارة لمنطقة حلايب وشلاتين.

وأكدت الوكالة ،
 أن الخرطوم قد دعت القاهرة إلى التفاوض المباشر لحق قضية حلايب وشلاتين أسوة بما تم مع السعودية بشأن جزيرتي تيران وصنافير اللتين أعلنت حكومة الانقلاب مؤخرًا تبعيتهما للمملكة العربية السعودية ، ما أثار عاصفة من الجدل والغضب الشعبي في ، والتلاحق القضائي والدستوري ، وخلفت موجة احتجاجات عارمة. 

وأضافت الوكالة ، عن مصدر الدبلوماسي -لم تكشف عن اسمه- ، أنه "تمت مخاطبة بعثة السودان الدائمة بالأمم المتحدة في الخامس من الشهر الجاري بإبقاء شكوى السودان بمجلس الأمن الدولي قيد النظر المقدمة بتاريخ 20 فبراير عام 1958 ، والمتعلقة بحدوده مع مصر. 

وتأتى تصريحات العميد ركن بحري "محمود محمد إبراهيم" ، قائد التشكيل البحري السوداني ، في وقت حرج للغاية بعد التطور الرهيب بين سلطات العسكر فى مصر والمملكة العربية السعودية من جهه ، وبين العسكر ودول أفريقيا من جهة اخرى ، حيث تعد رسالة قوية لقائد الانقلاب "عبد الفتاح السيسي" ، بكم التقارب الكبير والواضح في العلاقات بين الخرطوم والرياض.

شاهد الفيديو..

قائد في الجيش السوداني لـ"السيسي": "العب بعيد".. نحن والسعودية...

#الشعب| #شاهد | قائد في الجيش السوداني لـ"السيسي": "العب بعيد".. نحن والسعودية في خندق واحد

تم نشره بواسطة ‏جريدة الشعب‏ في 19 يناير، 2017

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers