Responsive image

17
نوفمبر

السبت

26º

17
نوفمبر

السبت

 خبر عاجل
  • قائد القسام "الضيف": الرشقة الأولى التي ستضرب تل أبيب ستفاجئ الاحتلال
     منذ 5 ساعة
  • السنوار: لن نسمح لأحد ان يقايضنا بحليب أطفالنا.. فهذه انفاقنا وهذا سلاحنا وليكن ما يكون والحصار يجب ان يكسر
     منذ 8 ساعة
  • عشرات القتلى نتيجة حريق داخل حافلة بزيمبابوي
     منذ 9 ساعة
  • إصابة مواطن برصاص الاحتلال غرب رام الله
     منذ 13 ساعة
  • إصابات بالاختناق في مسيرة بلعين
     منذ 13 ساعة
  • ثلاث اصابات برصاص الاحتلال في مخيم ملكة شرق غزة
     منذ 13 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:50 صباحاً


الشروق

6:15 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:38 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"حفتر" يغادر القاهرة عقب لقاءه مع "محمود حجازي"

منذ 665 يوم
عدد القراءات: 5672
"حفتر" يغادر القاهرة عقب لقاءه مع "محمود حجازي"

أفادت وكالة الشرق الأوسط للأنباء ، أن قائد الانقلاب في ليبيا "خليفة حفتر" ، قد التقى مع "محمود حجازي" ، رئيس أركان القوات المسلحة المصرية ، وأعضاء اللجنة المصرية المعنية بالشأن الليبي لبحث تطورات الأزمة الليبية ، وما أفرزته لقاءات القاهرة الأخيرة مع القوى الليبية المختلفة.

وأضافت الوكالة ، أن "حفتر" الذي بدأ زيارة سرية يوم أمس ، بحث مع "حجازي" تطورات الأزمة الليبية، وما أفرزته لقاءات القاهرة مع القوى الليبية المختلفة ، مرحبًا بالدور التى تلعبه القاهرة في مساعدته على بسط نفوذة على ليبيا. 

وأكدت مصادر ، أن "حفتر" غادر القاهرة بعد انتهاء اللقاء ، الذي يأتى بعد أقل من أسبوع على مغادرة فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، للقاهرة الذي التقى عددًا من مسؤولي البلاد على رأسهم قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

ورحّب حفتر بـ"كافة الجهود والتحركات السياسية الليبية الصادقة"، معربًا عن "استعداده للمشاركة فى أي لقاءات وطنية برعاية مصرية يمكن أن تسهم فى الوصول الى حلول توافقية للخروج من الأزمة الراهنة وتحفظ أرواح الليبيين وحرمة الدم وتدعم الثقة بين كافة الأطراف".

وأشار قائد القوات التابعة لمجلس النواب المنعقد في طبرق إلى أن هناك تضحيات كبيرة للجيش الوطني الليبي في مواجهة ما أسماه بـ"الإرهاب" ، والحفاظ على وحدة وسيادة الدولة الليبية"، مؤكدًا "أهمية الدور المصري في دعم جهود الوفاق الليبي انطلاقًا من العلاقات الوثيقة بين البلدين".

وشهدت القاهرة خلال الشهر الماضي عدة لقاءات جمعت شخصيات ليبية سياسية وبرلمانية وإعلامية واجتماعية ؛ لبحث الالتزام باتفاق الصخيرات الذي وقعته وفود ليبية لحل أزمة بلادهم، وتمت تلك اللقاءات بحضور رئيس أركان القوات المسلحة الفريق محمود حجازي، المكلف بمتابعة الملف الليبي.

وفي زيارة مفاجئة لم يعلن عنها مسبقًا ، على متن طائرة خاصة قادمة من المملكة الأردنية الهاشمية ، وصل اليوم الخميس ، اللواء متقاعد "خليفة حفتر" ، قائد الانقلاب في ليبيا ، في زيارة تستمر عدة أيام ، واستُقبل استقبالًا رفيعًا بمطار القاهرة الدولي، وفُتحت له، وللوفد المرافق له، استراحة صالة كبار الزوار ب

ويرى مراقبون ، أن الزيارة تأتي بهدف الحصول على دعم مصري قوي لعملية تصعيده سياسيًا وعسكريًا، ودفعه إلى سدة القيادة في ليبيا ، حيث من المقرر أن يجتمع مع قائد النظام العسكري عبدالفتاح السيسي والفريق محمود حجازي ، رئيس أركان حرب القوات المسلحة مع حفتر في خلال يومين. 

ولم تعلن سلطات الانقلاب بشكل رسمي عن زيارة حفتر ،  الذي زار القاهرة آخر مرة في يوليو الماضي ، لكن هناك تقارير سابقة ، مقربة من نظام العسكر، أكدت أن الفريق محمود حجازى، سيترأس اجتماع ليبيى قريب بالقاهرة، وذلك بزعم تكثيف الجهود الرامية إلى تحقيق التوافق السياسى والسلمى فى ليبيا.

وشارت تقارير سابقه ، إلى أن أن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي ، قرر وضع كل الدوائر الأمنية والعسكرية والدبلوماسية والاقتصادية المكلفة بمتابعة الملف الليبي، مباشرةً تحت قيادة صهره ، رئيس أركان القوات المسلحة، الفريق محمود حجازي.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers