Responsive image

-2º

14
نوفمبر

الأربعاء

26º

14
نوفمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • الاعلام العبري: رغم وقف اطلاق النار لن تستأنف الدراسة في اسدود وبئر السبع ومناطق غلاف غزة
     منذ 10 ساعة
  • مسيرة جماهيرية فى رام الله منددة بالعدوان الإسرائيلى على غزة
     منذ 11 ساعة
  • إصابة 17 طالبة باشتباه تسمم غذائى نتيجة تناول وجبة كشرى بالزقازيق
     منذ 11 ساعة
  • الاحتلال الإسرائيلى يمنع أهالى تل ارميدة بالخليل من الدخول لمنازلهم
     منذ 11 ساعة
  • التعليم: عودة الدوام المدرسي في كافة المدارس والمؤسسات التعليمية غداً
     منذ 12 ساعة
  • جيش الاحتلال: اعترضنا 100 صاروخ من أصل 460 صاروخاً أطلق من غزة
     منذ 13 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:48 صباحاً


الشروق

6:13 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:04 مساءاً


العشاء

6:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بالفيديو | النظام يحتال على الأطفال للتبرع لفنكوش "صندوق تحيا مصر"

منذ 662 يوم
عدد القراءات: 5644
بالفيديو | النظام يحتال على الأطفال للتبرع لفنكوش "صندوق تحيا مصر"

يبدو أن قائد الانقلاب قد يأس من كبار السن ورجال الأعمال ، حيث أن الجميع أكتشف أن فنكوش "صندوق تحيا مصر" ، لا تذهب تبرعاته للبلد ، بعدما تضاربت الأقوال في حجم الأموال التى تلقاها الصندوق.

يروج إعلام النظام حاليًا ، وبشكل مثير للدهشة ، إلى تبرع الأطفال الصغار لفنكوش النظام "صندوق تحيا مصر" ، من مصروفهم الشخصي.

واستضاف برنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" الداعمة للنظام العسكري ، أمس الخميس ،عبر اتصال هاتفي ، طفلًا يدعى "علي أحمد عبدالخالق"، واعتبرت المذيعة أنه أصغر متبرع لصندوق تحيا مصر، حيث يبلغ عمره 6 سنوات فقط ، مشيرة إلى أنه تبرع بمبلغ 110 جنيهات استطاع ادخاره من مصروفه الخاص على مدار عام؛ للتبرع لصندوق "تحيا مصر".

وخلال المداخلة قال "علي": "أنا هحوش فلوس كتير وهتبرع بيها تاني لصندوق تحيا مصر، وهخلي أصحابي كمان يتبرعوا".

وأضاف عبد الخالق ،أنه سوف يدخر أموالًا أخرى ويتبرع لصندوق "تحيا مصر" مرة أخرى ، أما والدة الطفل، فزعمت إن "الطفل أراد أن يفعل شيئًا لبلده ، قرر من تلقاء نفسه الادخار والتبرع للصندوق مثل أبيه".

وتابعت: "يجب أن نزرع حب الوطن في أبنائنا منذ الصغر، وأن نكون لهم قدوة، حتى لا يضيع حب البلد"، وأوضحت قائلة: "نفسي بس الناس تبطل تهاجمنا على مواقع التواصل الاجتماعي، وإحنا مبنعملش كده علشان خاطر حاجة، إحنا بس بنحب بلدنا".

مراقبون أكدوا أن حجم الأموال التي تم الإعلان عن تلقيها لصالح الصندوق منذ إنشائه تفوق بكثير الرقم الذي أعلن عنه السيسي ، متسائلين عن مصير بقية الأموال التي تلقاها.

ويذكر انه قد أستجاب رجال أعمال ومواطنون لدعوة "السيسي" حينها للتبرع ، كما قررالمؤسسه العسكريه في يونيو 2015 التبرع بمليار جنيه للصندوق، إضافة إلى تبرع شركة أوراسكوم وعائلة ساويرس بنحو 3 مليارات جنيه، اضافه إلي تبرع محمد الأمين بمبلغ 1.2 مليار جنيه، وكذلك عامر جروب بمبلغ 500 مليون جنيه، إضافة إلى المصارف المصرية بمبلغ 300 مليون جنيه، ومحمد فريد خميس بمبلغ 30 مليون جنيه، وكذلك أحمد أبو هشيمة بمبلغ 100 مليون جنيه، وأحمد بهجت الذي تبرع بـ30% من الأسهم المملوكة له بشركاته ،اضافه الي أيمن الجميل الذي تبرع بمبلغ 150 مليون جنيه، ومحمد أبو العينين بمبلغ 250 مليون جنيه، إضافة إلى حسن راتب بمبلغ 100 مليون جنيه، وصلاح دياب بمبلغ 6.5 ملايين دولار، وكذلك شركة جهينة بمبلغ 50 مليون جنيه.

كما أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عن التبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه، إضافة إلى إعلان البنك العربي الأفريقي الدولي عن التبرع بمبلغ 20 مليون جنيه، وأخيرا أعلنت شركة مصر القابضة للتأمين عن التبرع بمبلغ 25 مليون جنيه.

وتساءل المراقبون عن مصير "كل هذه التبرعات التي أعلن عنها إضافة إلى الأموال التي تم الحصول عليها بضغوط على أصحاب الشركات وكذا تبرعات وزارات الأوقاف والمالية والصحة والتضامن الاجتماعي وغيرها".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers