Responsive image

22
سبتمبر

السبت

26º

22
سبتمبر

السبت

 خبر عاجل
  • وفد أمني مصري يصل غزة لبحث المصالحة مع حركة "حماس"
     منذ 27 دقيقة
  • انطلاق أول عملية عسكرية لتطهير الصحراء العراقية
     منذ 28 دقيقة
  • ارتفاع ضحايا الهجوم الذي استهدف عرضًا عسكريًا في منطقة الأهواز جنوبي إيران إلى 24 قتيلًا و53 جريحًا
     منذ 30 دقيقة
  • ظريف: "نحمل داعمي الإرهاب في المنطقة والأمريكان مسئولية هجوم الأهواز"
     منذ حوالى ساعة
  • طهران تغلق معبرين حدوديين مع العراق عقب هجوم الأهواز
     منذ حوالى ساعة
  • مقتل 8 أطفال وإصابة 6 آخرين إثر انفجار قنبلة في أفغانستان
     منذ حوالى ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:16 مساءاً


المغرب

6:57 مساءاً


العشاء

8:27 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

النيابة الإيطالية تتهم العسكر بالضلوع في قتل "ريجيني"

منذ 607 يوم
عدد القراءات: 10752
النيابة الإيطالية تتهم العسكر بالضلوع في قتل "ريجيني"

بث التلفزيون الرسمي المصري ، اليوم الاثنين ، تسجيلًا مصورًا يرصد حوارًا بين الباحث الإيطالي "جوليو ريجيني" ، شخصًا أخر لم تذكر أسمه ،  قالت أنه نقيب للباعة الجائلين في مصر ، مشيرة إلى أن الأخير سجله قبل اختفاء "ريجيني".

من جانها ، قالت النيابة العامة في العاصمة الإيطالية روما ، إن محققين إيطاليين يعتقدون أن الشرطة المصرية ضالعة في التسجيل المصور للباحث الإيطالي ، وتم تصويره باستخدام معدات متوفرة لدى الشرطة المصرية؛ ما يدل على وجود اتفاق بين الشرطة والبائع المتجول"، وفق التلفزيون الرسمي الإيطالي. 

وذكرت النيابة العامة في روما، التي تحقق في واقعة ريجيني في بيان له ، إن "المحققين الإيطاليين يعتقدون أن نقيب الباعة الجائلين، الذي ظهر صوته في التسجيل، "أبلغ الشرطة المصرية عن ريجيني قبل 6 يناير الماضي (تاريخ التسجيل) وليس يوم 7 من ذلك الشهر كما أبلغت النيابة العامة المصرية محققي النيابة العامة الإيطالية في وقت سابق".  

وأكدت النيابة العامة الإيطالية أن الاعتقاد الأرجح لديها ، هو أن الشرطة المصرية طلبت من نقيب الباعة الجائلين إنجاز هذا التسجيل المصور مع ريجيني بعدما كان قد أبلغ عنه ، كما أن وسائل الإعلام الإيطالية أكدت أن أجهزة الأمن المصري متورطة بالفعل في قتل ريجيني.

وظهر "ريجيني" ، في التسجيل المصور ، في مشهد ليلي وهو يتكلم بالعربية الفصحى بطريقة غير سليمة، فيما يرد محدثه بعامية مصرية، مطالبًا إياه بمبلغ مالى لإجراء عملية جراحية لزوجته ، لكن الطالب الإيطالي ، الذي كان يجرى أحد أبحاثه على الباعة الجائلين، رفض منحه المال، مضيفًا أن النقود التي معه ملك المؤسسة البريطانية التي يعمل معها، ولا تخصه شخصيًا.

وطالب ممثل الباعة الجائلين من ريجيني بعض الأمول لعلاج زوجته المرضية بالسرطان، ولكنه رفض قائلاً: "أنا مش ممكن أستخدم الفلوس بأي صورة، علشان أنا أكاديمي، مش ممكن أكتب للمؤسسة في بريطانيا، إني عايز استخدم الفلوس بصورة شخصية، دي مشكلة كبيرة بالنسبة للبريطانيين".

يأتي نشر هذ الفيديو في وقت يصر فيه الإيطاليون علي التوصل للحقيقة في مقتل "ريجيني" بعد رفضهم كل الروايات التى أطلقها النظام على مدار عام بشأن ملابسات مقتلة، بالإضافة إلى إجبارهم سلطات النظام العسكري على تقديم مكالمات وإعادة تحليل كاميرات المراقبة في مترو الدقي، وسط اتهامات لقيادات أمنية في مقتل "ريجيني".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers