Responsive image

16º

22
سبتمبر

السبت

26º

22
سبتمبر

السبت

 خبر عاجل
  • ارتفاع عدد قتلى الهجوم على العرض العسكري للحرس الثوري الإيراني في الأهواز إلى 29 شخصا
     منذ 4 ساعة
  • بوتين يؤكد لروحاني استعداد موسكو لتطوير التعاون مع طهران في مكافحة الإرهاب
     منذ 4 ساعة
  • عون: اللامركزية الإدارية في أولويات المرحلة المقبلة بعد تأليف الحكومة الجديدة
     منذ 4 ساعة
  • تقرير أمريكي يتوقع تراجع إنتاج مصر من الأرز 15% خلال الموسم الجاري
     منذ 5 ساعة
  • "النقض" تقضي بعدم قبول عرض الطلب المقدم من الرئيس الأسبق المخلوع مبارك ونجليه في "القصور الرئاسية"
     منذ 5 ساعة
  • تنظيم "النضال" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على العرض العسكري بإيران
     منذ 6 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:16 مساءاً


المغرب

6:57 مساءاً


العشاء

8:27 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بالأرقام | رشاوي موظفي الدولة تتجاوز الـ 155 مليون جنيه في 100 يوم فقط

وفي 14 واقعة

منذ 606 يوم
عدد القراءات: 4628
بالأرقام | رشاوي موظفي الدولة تتجاوز الـ 155 مليون جنيه في 100 يوم فقط

بعد ضبط أكثر من حالة رشوة بمبالغ فلكية خلال الفترة الأخيرة ، جدد المستشار "هشام جنينة" ، تأكيده التمسك بالرقم الذي ذكره حول تقديرات حجم الفساد، والبالغ نحو 600 مليار جنيه في الفترة من بين عامي 2012 إلى 2015 ، مؤكدًا أن هذه التقديرات تتعلق بأربعة عشر قطاعًا فقط داخل الدولة دون سائر القطاعات.

حين صرح "جنينة" بأن المبالغ المفقودة بسبب الفساد بلغت نحو 600 مليار جنيه مصري ما بين 2012 و2015، شكل رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي لجنة للتحقيق في هذه التصريحات، وقالت اللجنة إن جنينة "يبالغ، أن حجم الفساد 6 مليارات وليس 600".

وعندما حاول جنينة تقديم الدليل على ما قاله، قام نظام السيسي بحظر نشر أدلته، ثم فوجئ الجميع بإحالته إلى نيابة أمن الدولة العليا، ثم عزل خلال ساعات بقرار جمهوري أصدره السيسي بدعوى "إضراره بسمعة البلاد وتأثيره على الاستثمار والاقتصاد"، ومنع من السفر خارج البلاد.

وبعدما ضبطت هيئة الرقابة الإدارية عشرات القضايا التي يتقاضى خلالها مسئولون حكوميون رشاوي وصلت إلى مئات الملايين نظير أعمال غير مشروعة ، كشغت الغطاء عن جزء من حجم الفساد المنتشر في مصر، والتي كان اخرها ضبط مستسار وزير المالية متلبسًا بتقاضي الرشوة.

ونرصد لكم من خلال هذا التقرير ، أبرز حوادث الرشوة -وليس جميعها- ، خلال الفترة ما بين منتصف أكتوبر المنصرم ، وحتى منتصف يناير الجاري ، والتى بلغ حجمها بحسب بيانات رسمية ، إلى نحو "154030000" ، 155 مليون جنية ، خلال أقل من مائة يوم ، وبغض النظر عن الحالات التى كانت بمبالغ ضئيلة.

650 ألف جنيه مقابل استغلال نفوذ

في 23 أكتوبر الماضي ، ضبط مواطن ينتحل صفة مستشار رئيس الجمهورية ، ويتقاضى رشوة 650 ألف جنيه مقابل استغلال نفوذه لمنح كميات من السكر المدعوم  لإحدى الشركات

مأمور ضرائب يتلقي 55 ألف جنيه

في اليوم التالي ، أى في 24 أكتوبر عام 2016 ، ألقت هيئة الرقابة الإدارية ، القبض على مأمور ضرائب ، أثناء تلقيه رشوة من الخبير المثمن "نادر خزام" قدرها 55 ألف جنيه مقابل منحه بعض الإعفاءات الضريبية.

رشوة لتسهيل قطعة أرض

في الأول من نوفمبر ، ألقت هيئة الرقابة الإدارية ، القبض على سكرتير الدائرة السادسة بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة وموظف بإدارة الشئون القانونية بجهاز مدينة الفيوم الجديدة أثناء تقاضي 150 ألف جنيه مقدم رشوة مقابل تسهيل تقنين قطعة أرض بمساحة 2000 فدان بطريق الواحات لصاحب إحدى الشركات.

موظف بالأوقاف يرتشي 25 ألف جنيه

في الثالث من نوفمبر ، ألقت هيئة الرقابة الإدارية ، القبض على موظف بإدارة شئون العاملين بـ"أوقاف المنيا" بعد حصوله على 25 ألف جنيه من أحد المواطنين مقابل تعيينه بالمديرية.

مسئول داخل بنك حكومي

في 20 نوفمبر ، ضبط مسئول داخل بنك حكومي أثناء تقاضي رشوة 250 ألف جنيه من أحد عملاء البنك مقابل تسهيل حصوله على قرض.

وكيل وزارة الإسكان بالجيزة

في 23 نوفمبر ، ألقت الهيئة ، القبض على وكيل وزارة الإسكان بالجيزة أثناء تقاضيه رشوة 250 ألف جنيه من مقاول داخل مكتبه.

كبير الخبراء بوزارة العدل

في 8 ديسمبر ، الرقابة الإدارية تضبط كبير الخبراء بوزارة العدل أثناء تقاضيه رشوة 350 ألف جنيه من صاحب شركة قطاع خاص تعمل فى مجال الاستيراد والتصدير.

العضو المنتدب لشركه "ايجوث"

في اليوم ذاته ، 8 ديسمبر 2016 ، ضبط العضو المنتدب للشركه المصرية العامة للسياحة والفنادق "ايجوث" أثناء تقاضيه رشوة قدرها مليون جنيه من إحدى الشركات الأجنبية مقابل إسناد أعمال مقاولات وتوريد لفندق بالزمالك.

رئيس الشركة المصرية للتنمية الزراعية

في 22 ديسمبر الماضي ، ضبط رئيس الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية لتقاضي 200 ألف جنيه جزء من مبلغ رشوة يحصل عليه بشكل دوري مقابل إسناد أعمال توريد لإحدى الشركات.

ضبط مأمور ضرائب

في اليوم التالى ، يوم 23 ديسمبر ، ضبط مأمور ضرائب أثناء تقاضيه 100 ألف جنيه من إحدى الشركات نظير تخفيض الضرائب المستحقة عليها.

مدير المشتريات بمجلس الدولة

في 27 ديسمبر ، القبض على مدير المشتريات والتوريدات بمجلس الدولة وبحوزته 150 مليون جنيه حصيلة حصوله على رشاوى من شركات مختلفة.

رئيس الحي المتميز

في اليوم التالى ، في 28 ديسمبر ، القبض على رئيس الحي المتميز بمدينة السادس من أكتوبر لحصوله على رشوة 100 ألف جنيه نظير عدم تحرير مخالفة لأحد العقارات تحت الإنشاء بالمدينة.

موظف بمصلحة الجمارك

في الثامن من يناير الجاري ، ضبط موظف بمصلحة الجمارك أثناء تقاضيه 100 ألف جنيه على سبيل الرشوة من صاحب إحدى شركات القطاع الخاص مقابل تسوية مديونية على شركته تقدر بـ11 مليون جنيه.

سكرتير عام حي شرق الإسكندرية

في 11 يناير الجاري ، القبض على سكرتير عام حي شرق بالإسكندرية أثناء تقاضي 800 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل عدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال بناء 10 طوابق بالمخالفة للقانون.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers