Responsive image

35º

17
سبتمبر

الثلاثاء

26º

17
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 4 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 6 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 6 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 6 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 6 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 8 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:12 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:49 صباحاً


العصر

3:19 مساءاً


المغرب

6:03 مساءاً


العشاء

7:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تقرير دولى يكشف عن دور "السيسي" لخدمة الكيان الصهيوني في المنطقة

التقرير: الكيان الصهيوني يرفض إقامة نظام ديمقراطي في الدول العربية

منذ 965 يوم
عدد القراءات: 10461
تقرير دولى يكشف عن دور "السيسي" لخدمة الكيان الصهيوني في المنطقة

قالت الأمانة العامة للأمم المتحدة ، اليوم الأربعاء ، أن لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "أسكوا" ، تعرضت لضغوط كبيرة من الكيان الصهيوني ، ودولًا عربية أخرى ، تتعلق بمضمون التقرير الخاص باللجنة.

وأثار طلب الأمانة العامة للأمم المتحدة ، من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "أسكوا" ، عدم إصدار تقرير أعددته المنظمة  تحت عنوان "الظلم في العالم العربي والطريق إلى العدل" ، تساؤلات عديدة على فحوى هذا التقرير ، وخشية الكيان الصهيوني والدول العربية اللتى لم يمن نشره ، خاصة الفصل الرابع المتعلق بفلسطين، وبعضها الآخر يتناول فصول أخرى لانتهاك حقوق الإنسان في بعض الدول العربية ، لا سيما مصر.

حذر التقرير الذي تخوف منه الكيان الصهيوني والأنظمة العربية القمعية ، من "ثورات دموية" في العالم العربي إذا استمرت حالات القمع ، ويشير إلى أنه لا يمكن الحديث عن العدل والتنمية دون وأد الفتنة الطائفية التي تشكل تهديدًا وجوديًا للعالم العربي ، وتنميها الأنظمة.

وأشار التقرير إلى أن غالبية الدول العربية ابتليت بالاستبداد والفساد وتهميش الصالح العام، ويرى أنه لا بد من عقد اجتماعي جديد يحقق قدرًا من العدل في العالم العربي، كما أنه يشير إلى أن فئات كثيرة في العالم العربي تعاني من انتقاص حقها في المشاركة بالسلطة ، وأن النخب الحليفة للقوى الاستعمارية قمعت الشعوب خوفًا من النزعات الاستقلالية.

تقرير "إسكوا" المثار عليه الجدل ، ذكر إن النخب العربية الحاكمة تعيش في حالة قلق شديد ، جراء غياب الشرعية ، ما يدفعها إلى المبالغة في القمع.

أما عن البطش الصهيوني في المنطقة ، فذكر التقرير جرائم جيش الاحتلال التي ارتكبها بحق الشعب الفلسطيني ، وقال إن من أسوأ جرائمها تتمثل في سياسة التمييز المنهجي بحق الفلسطينيين، مشيرًا إلى حصر الظلم الواقع على الفلسطينيين بما جرى عام 1967 وما تبعه هو ظلم في ذاته.

ولفت التقرير إلى أن قرار التقسيم منح حكومة الاحتلال أكثر من نصف مساحة فلسطين التاريخية، مشيرًا إلى أنها احتلت نصف مساحة الدولة الفلسطينية وطردت الفلسطينيين من قراهم ومنعتهم من العودة.

وشدد التقرير على أن الأنظمة القمعية الحاكمة للدول العربية ، تحقق مصالح الكيان الصهيوني ، ويعتبرها أكثر أمنًا بالنسبة له، مشيرا إلى أن الكيان الصهيوني يرفض إقامة نظام ديمقراطي في الدول العربية ، لأنها تدفع الشعوب إلى المطالبة بنصرة القضية الفلسطينية.

#اوعى_تنكسر_او_تفقد_الأمل وكل عام وانت طيب ورأسك مرفوعة ............... #الثورة ليست لحظة واحدة ولا معركة واحدة ولكنها ص...

تم نشره بواسطة ‏‎Mohamed Seif El- Dawla‎‏ في 25 يناير، 2017

شعار #لساها_ثورة_يناير مهواش فردة صدر او كلام للاستهلاك فى فيسبوك وتويتر، او احلام خيالية بعيدة عن الواقع بنضحك بيها على...

تم نشره بواسطة ‏‎Mohamed Seif El- Dawla‎‏ في 25 يناير، 2017

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers