Responsive image

21º

24
سبتمبر

الإثنين

26º

24
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • البطش للأمم المتحدة: شعبنا الفلسطيني لن يقبل الاحتلال ولن يعترف بشرعيته
     منذ حوالى ساعة
  • إصابة فلسطنيين عقب إطلاق الاحتلال النار علي المتظاهرين قرب الحدود الشمالية البحرية
     منذ حوالى ساعة
  • مندوب قطر في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة: استهداف المتظاهرين في غزة جريمة حرب
     منذ 2 ساعة
  • قوات الأمن تقتحم جريدة "المصريون" وتعتقل الصحفيين وتصادر الأجهزة
     منذ 3 ساعة
  • النقض تؤيد أحكام الإعدام لـ20 معتقلًا والمؤبد لـ80آخرين بـقضية"مركز شرطة كرداسة"
     منذ 4 ساعة
  • تأييد حكم المؤبد على المعتقل "سامية شنن" بقضية "مركز شرطة كرداسة"
     منذ 4 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:16 صباحاً


الشروق

6:39 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:14 مساءاً


المغرب

6:55 مساءاً


العشاء

8:25 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تقرير دولى يكشف عن دور "السيسي" لخدمة الكيان الصهيوني في المنطقة

التقرير: الكيان الصهيوني يرفض إقامة نظام ديمقراطي في الدول العربية

منذ 607 يوم
عدد القراءات: 9313
تقرير دولى يكشف عن دور "السيسي" لخدمة الكيان الصهيوني في المنطقة

قالت الأمانة العامة للأمم المتحدة ، اليوم الأربعاء ، أن لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "أسكوا" ، تعرضت لضغوط كبيرة من الكيان الصهيوني ، ودولًا عربية أخرى ، تتعلق بمضمون التقرير الخاص باللجنة.

وأثار طلب الأمانة العامة للأمم المتحدة ، من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "أسكوا" ، عدم إصدار تقرير أعددته المنظمة  تحت عنوان "الظلم في العالم العربي والطريق إلى العدل" ، تساؤلات عديدة على فحوى هذا التقرير ، وخشية الكيان الصهيوني والدول العربية اللتى لم يمن نشره ، خاصة الفصل الرابع المتعلق بفلسطين، وبعضها الآخر يتناول فصول أخرى لانتهاك حقوق الإنسان في بعض الدول العربية ، لا سيما مصر.

حذر التقرير الذي تخوف منه الكيان الصهيوني والأنظمة العربية القمعية ، من "ثورات دموية" في العالم العربي إذا استمرت حالات القمع ، ويشير إلى أنه لا يمكن الحديث عن العدل والتنمية دون وأد الفتنة الطائفية التي تشكل تهديدًا وجوديًا للعالم العربي ، وتنميها الأنظمة.

وأشار التقرير إلى أن غالبية الدول العربية ابتليت بالاستبداد والفساد وتهميش الصالح العام، ويرى أنه لا بد من عقد اجتماعي جديد يحقق قدرًا من العدل في العالم العربي، كما أنه يشير إلى أن فئات كثيرة في العالم العربي تعاني من انتقاص حقها في المشاركة بالسلطة ، وأن النخب الحليفة للقوى الاستعمارية قمعت الشعوب خوفًا من النزعات الاستقلالية.

تقرير "إسكوا" المثار عليه الجدل ، ذكر إن النخب العربية الحاكمة تعيش في حالة قلق شديد ، جراء غياب الشرعية ، ما يدفعها إلى المبالغة في القمع.

أما عن البطش الصهيوني في المنطقة ، فذكر التقرير جرائم جيش الاحتلال التي ارتكبها بحق الشعب الفلسطيني ، وقال إن من أسوأ جرائمها تتمثل في سياسة التمييز المنهجي بحق الفلسطينيين، مشيرًا إلى حصر الظلم الواقع على الفلسطينيين بما جرى عام 1967 وما تبعه هو ظلم في ذاته.

ولفت التقرير إلى أن قرار التقسيم منح حكومة الاحتلال أكثر من نصف مساحة فلسطين التاريخية، مشيرًا إلى أنها احتلت نصف مساحة الدولة الفلسطينية وطردت الفلسطينيين من قراهم ومنعتهم من العودة.

وشدد التقرير على أن الأنظمة القمعية الحاكمة للدول العربية ، تحقق مصالح الكيان الصهيوني ، ويعتبرها أكثر أمنًا بالنسبة له، مشيرا إلى أن الكيان الصهيوني يرفض إقامة نظام ديمقراطي في الدول العربية ، لأنها تدفع الشعوب إلى المطالبة بنصرة القضية الفلسطينية.

#اوعى_تنكسر_او_تفقد_الأمل وكل عام وانت طيب ورأسك مرفوعة ............... #الثورة ليست لحظة واحدة ولا معركة واحدة ولكنها ص...

تم نشره بواسطة ‏‎Mohamed Seif El- Dawla‎‏ في 25 يناير، 2017

شعار #لساها_ثورة_يناير مهواش فردة صدر او كلام للاستهلاك فى فيسبوك وتويتر، او احلام خيالية بعيدة عن الواقع بنضحك بيها على...

تم نشره بواسطة ‏‎Mohamed Seif El- Dawla‎‏ في 25 يناير، 2017

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers