Responsive image

17º

23
سبتمبر

الأحد

26º

23
سبتمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • الحكم بالسجن المؤبد على مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في قضية "أحداث عنف العدوة"
     منذ حوالى ساعة
  • وزارة الدفاع الروسية: إسرائيل ضللت روسيا بإشارتها إلى مكان خاطئ للضربة المخطط لها وانتهكت اتفاقيات تجنب الاحتكاك في سوريا
     منذ 4 ساعة
  • "حسن روحاني" :رد إيران (على هذا الهجوم) سيأتي في إطار القانون ومصالحنا القومية
     منذ 5 ساعة
  • "حسن روحاني" دولا خليجية عربية تدعمها الولايات المتحدة قدمت الدعم المالي والعسكري لجماعات مناهضة للحكومة تنحدر من أصول عربية
     منذ 5 ساعة
  • ليوم..الحكم على "بديع" و805 شخصًا في "أحداث العدوة"
     منذ 5 ساعة
  • مقتل 7 جنود في شمال غرب باكستان
     منذ 5 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:15 مساءاً


المغرب

6:56 مساءاً


العشاء

8:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"السيسي" يطيح بـ 76 ضابطًا ووكيلًا بالمخابرات العامة لتبرير فشل النظام

منذ 2014 وحتى الآن

منذ 604 يوم
عدد القراءات: 9206
"السيسي" يطيح بـ 76 ضابطًا ووكيلًا بالمخابرات العامة لتبرير فشل النظام

أصدر قائد الانقلاب ، عبدالفتاح السيسى ، قرارًا بإحالة 19 من قيادات ووكلاء الجهاز إلى المعاش ، بعد يوم واحد من تصريحات "يوسف ندا" ، مفوض العلاقات الدولية بجماعة الإخوان المسلمين بتواصل جهات داخل مصر معه للمرة الثانية.

وحسب مصادر سياسية ، فإن السبب وراء هذا القرار الذى صدر منذ اكثر من شهر من الآن ، هى قضية تيران وصنافير ، وتدخل دون إذن فى نطاق تلك القضية من الاستخبارات العامة.

ونشرت الجريدة الرسمية ، يوم الخميس الماضي ، القرار الذي حمل رقم 29 لسنة 2017 ، ووفقا للقانون رقم 100 لسنة 1971 بنظام المخابرات العامة والقوانين المعدلة لهم تم إحالة 19 من وكلاء الجهاز الى المعاش بناءا على طلبهم.

ولم تكن تلك المرة الأولى ، بل سبقها ما يقرب من سبع حالات طالت أكثر من خمسون قيادة بالاستخبارات منذ الانقلاب العسكرى ، كان دائمًا يتبعها فضيحة فى قضية ما، ويأتى هذا فى سياق الحرب القائمة بين أجهزة الدولة للسيطرة على مقاليد الأمور.

واقعة تصريحات "ندا"

في الثاني من يوليو عام 2014 ، أحال السيسي 14 وكيلًا بالمخابرات للمعاش بعد تصريحات "يوسف ندا" مفوض العلاقات الدولية للإخوان عن وجود شرفاء وأوفياء للوطن بالمخابرات.

رئيس المخابرات العامة

في 21 ديسمبر عام 2014 ، أصدر السيسي قرارًا بإقالة رئيس المخابرات العامة اللواء "محمد فريد التهامي" من منصبه، وكلف رئيس هيئة الأمن القومي بالجهاز اللواء "خالد فوزي" خلفًا له.

واستغرب الجميع إعلان إقالة محمد فريد تهامي أثناء تواجده خارج البلاد وتحديدًا في المملكة العربية السعودية في زيارة عمل بدأت الأسبوع الماضي، والتقى فيها بولي العهد الأمير سلمان ووزير الدفاع ومدير المخابرات.

ورجح خبراء أن الإقالة جاءت بسبب فشل "التهامي" في التصدي للتسريبات التى أذاعتها إحدى القنوات الفضائية لقائد الانقلاب وعصابة العسكر.

النقل فى ظروف غامضة

في الخامس من مايو عام 2015 ، نقل عبد الفتاح السيسي ، ثلاثة من موظفي المخابرات العامة لوزارات الاستثمار والنقل والاتصالات دون مبرر.

مصالحة مع النظام

وفي 18 يونيو ، أصدر عبد الفتاح السيسي ، قرارًا بإحالة 11 من ضباط من جهاز المخابرات العامة للمعاش بعد تصريحات "يحي حامد" مسؤل العلاقات الخارجية للإخوان عن تواصل أطراف بالمخابرات معهم.

وكان الدكتور "يحي حامد" وزير الاستثمار في حكومة الدكتور هشام قنديل ، أن أعضاء من جهاز المخابرات العامة، تواصلت مع جماعة الإخوان المسلمين من أجل عقد مصالحة مع النظام.

من جديد "تصريحات يوسف ندا"

في 31 ديسمبر عام 2015 ، السيسي يحيل 11 من وكلاء المخابرات العامة للمعاش بعد يوم واحد من تصريحات يوسف ندا مفوض العلاقات الدولية للإخوان بتواصل جهات داخل مصر معه للمرة الثانية.

في ذكري الانقلاب

في الثالث من يوليو ، السيسي يحيل 17 من وكلاء المخابرات للمعاش بناءًا على طلبهم بحسب القرار.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers