Responsive image

-1º

21
نوفمبر

الأربعاء

26º

21
نوفمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • مساجد غزة تصدح بالاحتفالات بذكرى المولد النبوي
     منذ 9 ساعة
  • الاحتلال يخطر بهدم 20 متجرا بمخيم شعفاط شمال القدس
     منذ 9 ساعة
  • كوخافي رئيسًا لأركان الاحتلال خلفاً لآيزنكوت
     منذ 9 ساعة
  • مصرع وإصابة 5 أشخاص في تصادم سيارتين برأس سدر
     منذ 11 ساعة
  • الافراج عن الشيخ سعيد نخلة من سجن عوفر غربي رام الله
     منذ 11 ساعة
  • شرطة الاحتلال توصي بتقديم وزير الداخلية إلى المحاكمة
     منذ 11 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:54 صباحاً


الشروق

6:20 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:36 مساءاً


المغرب

5:01 مساءاً


العشاء

6:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

أزمة أصحاب المعاشات تتفاقم.. و"الاستقلال": الحكومة أكلت أموال التأمينات

منذ 662 يوم
عدد القراءات: 7283
أزمة أصحاب المعاشات تتفاقم.. و"الاستقلال": الحكومة أكلت أموال التأمينات

أعلنت نقابه تضامن أصحاب المعاشات و الدفاع عن أموال التأمينات ، عن مطالب أصحاب المعاشات ، قبل أيام من الوقفة الاحتجاجية التى أعلنوا عنها في 30 يناير الجاري في ميدان طلعت حرب بوسط القاهرة ، مشيرة إلى أن أصحاب المعاشات لهم أكبر فاتورة عند النظام.

وقالت النقابة في بيان لها ، اليوم الجمعة ، وصل "الشعب" نسخة منه ، أن "الدعوه السلمية الاحتجاجية الدستورية الغير فئوية يوم الاثنين القادم الموافق 30 يناير 2017 بميدان طلعت حرب ، تحمل الطابع الاقتصادي والاجتماعي لأصحاب المعاشات ، بالمطالب التي يتمسك بها 8.5 مليون صاحب معاش يحملون فوق اكتافهم متوسط 3 أو 4 في الأسرة الواحدة".

وأكد البيان على المطالبه بعلاوة عاجلة ، لا تقل عن 20 % ، كحد أدني 200 جنيه ، ولا تقل عن نسبه التضخم التي زادت عن 50% بعد انخفاض القيمة الشرائية للجنية إلي 50 قرش بعد قرار تعويم العملة ، مطالبًا حكومة العسكر بتنفيذ جميع الأحكام القضائية التي صدرت لصالح أصحاب المعاشات علي مدار السنوات الماضية والتي لم تجد طريقها للتنفيذ حتي الآن ، وكذلك فصل أموال التأمينات عن الموازنة العامة للدولة.

وطالب أصحاب المعاشات فى بيانهم ، بمساواة العائد علي ودائع أموال التأمينات بالودائع الخاصه من 8 و 9% إلي 16و 17.5 % و التي تقترض بها الحكومة الأن من الجهاز المصرفي لسد عجز الموازنه ، و"إلزام الدولة واقرارها علاوة دورية اجتماعية تساوي نسبه التضخم سنويًا من فوائد أموالنا".

مطالب مشروعه

تمثلت مطالب أصحاب المعاشات بحسب البيان ، فى النقاط التاليه:-

- إلزام الحكومة بعرض مشروع قانون التأمينات الاجتماعية المقترح ، حيث أن مشاركيه ليسوا علي قدر الثقة ، وليسوا من أصحاب المعاشات والتأمين البشري.

- إلزام الحكومة بعرض مشروع التأمين الصحي المقترح بجميع تفصيلاته علي ممثلي أصحاب المعاشات قبل عرضه على لجان التمرير ، وعدم المساس بأي حقوق أو مميزات لأصحاب المعاشات ، وعدم تحميل صاحب المعاش أي رسوم أو أعباء مالية سواء في العلاج أو العمليات الجراحية أو دخول المستشفيات.

- إلزام وزير الحكم المحلي ووزير الشباب و الرياضة ، اصدار تكليفات إلي جميع النوادي تحت إشرافهم استضافه صاحب المعاش يوم اسبوعيًا وزوجته احترامًا لما قدموه للبلد ، أموالًا ، وجهدًا ، وتشيدًا. 

- إلزام وزير التموين بإعفاء أصحاب المعاش بعدم تجديد البطاقة التموينية حتي راتب شهريسته آلاف جنيه.

- العوده باسم بنك ناصر إلي حقيقة إنشاؤه ، بنك اجتماعي بفائده أرباح 4 او 5 % ، وبالتساوي مع بنك التنميه والتسليف الزراعي ، مع العلم أنها أموالنا وليست قروض من الحكومة.

- محاسبة المسؤلين عن تعريض أموال التأمينات الاجتماعية للإهدار والفساد والرشاوي وعدم تقادم الجرائم التي ارتكبوها بمضي الوقت.

الحكومة أكلت أموال المعاشات

من ناحيته ، قال "سمير حسن" ، عضو أمانة العمال المركزية بحزب الاستقلال ، أن الحكومة مديونه لأصحاب المعاشات بمبلغ يقدر بنحو 640 مليار جنيه لأصحاب المعاشات ، وأن القانون رقم 79 لسنة 1975 أكد أن أموال التأمينات آمنه وتستثمر استثمار آمن ، وهو الأمر الذي لا تأخذه الحكومة بعين الاعتبار.

وأضاف "حسن" في حواره مع "الشعب" ، أن هذه الأموال من المفترض أن تكون فى بنك الاستثمار بناءًا على القانون المذكور بفائدة تقدر بـ 10 % على أقل تقدير ، لكن الحكومة استولت على هذه الأموال ولا تدفع فوائدها ، بل لا تريد استرجاع المبلغ الأصلي.

وتابع عضو أمانة العمال المركزية بحزب الاستقلال "حق أصحاب المعاشات عند الحكومة الآن وصل إلى أكثر من تريليون جنيه ، ولو تم استثمار هذا المبلغ في البنك سينتج عنه عشرات المليارات شهريًا ، ومن هنا يمكن تأمين حياة أصحاب المعاشات ورفع المعاش الشهري".

واستنكر "حسن" رفض حكومة العسكر رفع الحد الأدني من المعاش ، والامتناع عن صرف العلاوات الاجتماعية بالرغم من حكم محكمة القضاء الإداري بحصول أصحاب المعاشات على الأجر الأساسي والمتغير ، وتحوليها الحكم إلى المحكمة الدستورية العليا.

طالب "سمير حسن" ، عضو أمانة العمال المركزية بحزب الاستقلال ، حكومة العسكر ، بالنظر إلى أصحاب المعاشات بعين الحق ، مستنكرًا رفض الحكومة لمطالبهم المشروعة في حين صدور قرار برفع أجور الوزراء ومستشاريهم.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers