Responsive image

24º

20
سبتمبر

الخميس

26º

20
سبتمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • حسن نصرالله: مهما فعلت إسرائيل لقطع الطريق عبر سوريا فإن المقاومة باتت تمتلك صواريخ دقيقة
     منذ 16 دقيقة
  • قبول طلب "علاء وجمال مبارك" برد قاضي "التلاعب بالبورصة"
     منذ 19 دقيقة
  • الدفاع التونسية تنفي وجود قوات أمريكية في البلاد
     منذ حوالى ساعة
  • إصابة شابين برصاص الاحتلال شرق رفح ونقلهم الى مستشفى النجار
     منذ 11 ساعة
  • بايرن ميونيخ يفوز على بنفيكا بثنائية
     منذ 11 ساعة
  • يوفنتوس يهزم فالنسيا بثنائية في ليلة سقوط رونالدو
     منذ 11 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:14 صباحاً


الشروق

6:37 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:17 مساءاً


المغرب

7:00 مساءاً


العشاء

8:30 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

النظام يقرر التنازل عن أراضي جديدة بجنوب سيناء

منذ 600 يوم
عدد القراءات: 10560
النظام يقرر التنازل عن أراضي جديدة بجنوب سيناء

عندما قرر قائد النظام ، عبد الفتاح السيسي ، التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للملكة العربية السعودية مقابل حفنة من الدولارات ، ظن الجميع أن هذه أخر المطاف ، وأن النظام سيتعلم من الهبة الشعبية التى صاحبت هذا القرار المشين.

لكن النظام أثبت للجميع بقرراته المتتالية أنه يبيع أجزاء متفرقة من الأراضي المصرية ، فلم يكتفي قائد الانقلاب العسكري ، عبدالفتاح السيسي ، ببيع جزيرتي "تيران وصنافير" للسعودية ، وجزيرة أخرى لليونان ، فضلًا عن تنازله لحقوق مصر من الغاز للكيان الصهيوني ، ومنح ملك البحرين فيلات وأراضي بشرم الشيخ ، وصدور قانون حق الاجانب في التملك كالمصريين في تمليك الأرض الصحراوية ،والتنازل للسعودية عن 52 فدانًا بالمجان بشرم الشيخ غير الجزيرتين ، بل أصدر قرارًا تم بموجبه إغلاق "محمية نبق" بجنوب سيناء ، تمهيدًا بيعها لمستثمرين أجانب.

وأصدر قائد النظام ، أوامره من خلال وزارة في حكومته الوهمية ، بالقرار رقم 1091 لسنة 2016، الذي تم بموجبه إغلاق "محمية نبق" بجنوب سيناء ، تمهيدًا بيعها لمستثمرين أجانب ، زاعمة أن أسباب الإغلاق أن المنطقة من المحتمل أن يحدث بها انجراف للألغام، الأمر الذي يهدد الأمن والسلامة لـ"زوار المحمية"، والعاملين بها، ومن ثم رأى من الحكمة بيع المحمية لمجموعة من المستثمرين "الكبار"، وأن قرار الإغلاق المؤقت، هو تمهيد لهذا الأمر.

وقالت وزارة البيئة إن إغلاق المحمية تم بالتنسيق مع محافظ جنوب سيناء؛ لاتخاذ كافة التدابير الاحترازية لتوفير إجراءات الأمن والسلامة، بعد أن تعرضت محمية نبق للإهمال الشديد منذ فترة، تحت سمع وبصر المسئولين، على الرغم من الثروات التي تضمها، ولكن تم تركها عرضة للسرقة.

وكشف مصدر بمحافظة جنوب سيناء، عن تردد أحاديث خاصة ببيع المحمية لمجموعة من المستثمرين "الكبار"، وأن قرار الإغلاق المؤقت، هو تمهيدًا لهذا الأمر.

يأتي ذلك في ظل استمرار خيانة قائد الانقلاب بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية مقابل وديعة بملياري دولار، رغم صدور حكم نهائي من المحكمة الإدارية العليا  بمصرية الجزيرتين، إلا أن السيسي حرض السعودية على اللجوء للتحكيم الدولي من أجل استمرار الخيانة.

جدير بالذكر، أن "محمية نبق" تعرضت للإهمال الشديد منذ فترة، تحت سمع وبصر المسئولين، بالرغم من الثروات التي تضمها، ولكن تم تركها عرضة للسرقة.

تم إعلان محمية نبق ، محمية طبيعية في عام 1992 ، ومساحتها 600كم2 ، منها 440 كم2 في اليابس بالإضافة إلى 130 كم2 في النطاق المائي ، وتقع على خليج العقبة في المنطقة ما بين شرم الشيخ ودهب ووادي أم عدوي في جنوب سيناء.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers