Responsive image

17
يناير

الخميس

26º

17
يناير

الخميس

 خبر عاجل
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى تحت حراسة مشددة من جنود الاحتلال
     منذ 18 ساعة
  • الاحتلال يعتقل 3 فلسطينيين من جنين على حاجز "الكونتينر"
     منذ 22 ساعة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل طفلين من مخيم قلنديا شمال القدس
     منذ 22 ساعة
  • توغل إسرائيلي محدود شمال قطاع غزة
     منذ 22 ساعة
  • قوات الاحتلال تهدم كرفاناً سكنياً في الأغوار
     منذ 22 ساعة
  • الاحتلال يعتقل 4 فلسطينيين من بيت لحم
     منذ 23 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:46 صباحاً


الظهر

12:04 مساءاً


العصر

2:58 مساءاً


المغرب

5:22 مساءاً


العشاء

6:52 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مطالبة بريطانيا باعتقال الجنرال الصهيونى "ستيرن" بتهمة ارتكاب جرائم حرب فى لبنان وفلسطين

منذ 716 يوم
عدد القراءات: 5243
مطالبة بريطانيا باعتقال الجنرال الصهيونى "ستيرن" بتهمة ارتكاب جرائم حرب فى لبنان وفلسطين

قالت وكالة رويترز ، أن المنظمة العربية لحقوق الإنسان، طالبت اليوم الثلاثاء، وحدة جرائم الرب فى الشرطة البريطانية، باعتقال الجنرال الصهيونى، إلغازر ستيرن، بشبهة ارتكاب  جرائم حرب في الأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان.

وعبرت المنظمة في بيان لها بارعربية نشره  "عربي21"، عن استهجانها من كيفية دعوة مشتبه به بارتكاب جرائم حرب ليكون متحدثا في ندوة داخل البرلمان البريطاني وفي جامعة عريقة مثل جامعة لندن.

وسيكون الجنرال الصهيونى إلعازر ستيرن، متحدثا في ندوة تعقد الثلاثاء، في البرلمان البريطاني بدعوة من مؤسسة هنري جاكسون (Henry Jackson society) وباستضافة من عضو البرلمان البريطاني جاك لوبريست (Jack Lopresti)، كما أنه سيلقي أيضا محاضرة في تجمع من الطلاب في جامعة لندن بدعوة من أصدقاء إسرائيل في الجامعة.

واعتبرت الهيئة الحقوقية أن "أمثال ستيرن تسببوا بويلات للإنسانية ولا يجوز أن يكون لهم مكان في المؤسسات التعليمية أو التشريعية".

وأكدت أنها تقدمت بملف للشرطة البريطانية يتضمن تفاصيل عن خدمة ستيرن في أماكن مختلفة مدعمة بإفادات لأقارب ضحايا قضوا على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي تجعل ستيرن مسؤولا عن هذه الجرائم، باعتباره قائدا رفيعا في جيش الاحتلال لم يقم أو يسعى في التحقيق في هذه الجرائم.

وكشفت المنظمة أن "ستيرن تدرج في الجيش الإسرائيلي منذ عام 1974 وخدم فيه كقائد لوحدات متعددة وشارك في الحرب على لبنان عام 1982 حيث تواجد في بيروت خلال مجزرة صبرا وشاتيلا".

وأكدت الهيئة الحقوقية أن "ستيرن شارك في العمليات الإسرائيلية خلال الانتفاضة الثانية وعين رئيسا للكلية الحربية (1999- 2004) وأخيرا رئيسا لقسم القوى البشرية في الجيش في عام 2004، وتقاعد من الجيش في يوليو ،2008 وهو اليوم عضو كنيست عن حزب (هناك مستقبل- Yesh Atid)".

وقال ممثل الضحايا المحامي توبي كادمان إن "القانون البريطاني يسمح بملاحقة مجرمي الحرب بغض النظر عن مكان ارتكاب الجريمة أو جنسية مرتكبها،وأوضح أن ستيرن شغل مناصب رفيعة وشارك في حروب متعددة، تأكد من خلال تقارير أممية أنه ارتكب خلالها خروقات جسيمة للقانون الدولي الإنساني ما يجعل منه مشتبها فيه في ارتكاب جرائم حرب".

وختم كادمان تصريحه بالتأكيد على "أن الصراع العربي الإسرائيلي شهد جرائم مروعه ارتكبت بحق المدنيين،أيا من المسؤولين عن هذه الجرائم لم يقدم لمحاكمة عادلة وشفافة تنصف الضحايا ونأمل هذه المرة أن تأخذ العدالة مجراها ويتم التحقيق مع مشتبه به كان له دور مهم في الجيش الإسرائيلي".

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers