Responsive image

14
نوفمبر

الأربعاء

26º

14
نوفمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • الاعلام العبري: رغم وقف اطلاق النار لن تستأنف الدراسة في اسدود وبئر السبع ومناطق غلاف غزة
     منذ 6 ساعة
  • مسيرة جماهيرية فى رام الله منددة بالعدوان الإسرائيلى على غزة
     منذ 7 ساعة
  • إصابة 17 طالبة باشتباه تسمم غذائى نتيجة تناول وجبة كشرى بالزقازيق
     منذ 7 ساعة
  • الاحتلال الإسرائيلى يمنع أهالى تل ارميدة بالخليل من الدخول لمنازلهم
     منذ 7 ساعة
  • التعليم: عودة الدوام المدرسي في كافة المدارس والمؤسسات التعليمية غداً
     منذ 8 ساعة
  • جيش الاحتلال: اعترضنا 100 صاروخ من أصل 460 صاروخاً أطلق من غزة
     منذ 9 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:48 صباحاً


الشروق

6:12 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:05 مساءاً


العشاء

6:35 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تسريبات "السيسي" عرض مستمر.. "شكري" يكشف هشاشة النظام وعمالته للأمريكان

التسريبات كشفت عن شروخ قوية مع دول الخليج

منذ 651 يوم
عدد القراءات: 12120
تسريبات "السيسي" عرض مستمر.. "شكري" يكشف هشاشة النظام وعمالته للأمريكان

أذاعت قناة "مكملين" الفضائية ، حلقة خاصة ، مساء اليوم الثلاثاء ، بثت من خلالها تسريبات مكالمات جديدة من داخل نظام العسكر ، خصت قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي ووزير خارجيته "سامح شكري" ، ظهر فيها صوت الأخير وهو يعرض بعض تحركاته الدبلوماسية على السيسي ويستشيره في بعض القضايا ، مثل مؤتمر لوزان ومجلس التعاون الخليجي ودونالد ترامب.

واستعرضت "مكملين" في حلقتة برنامج "مصر النهاردة ، مع الإعلامي محمد ناصر ، الموضوعات التي تحتويها المكالمات ، حيث أنها تتحدث عن رد الخارجية المصرية على بيان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الذي أدان اتهام الداخلية المصرية لقطر بلعب دور في تفجير الكاتدرائية المرقسية في ديسمبر الماضي، إضافة للقاءات شكري مع شخصيات أمريكية في واشنطن؛ من ضمنهم نائب الرئيس الأمريكي ترامب، وفريق المرشحة الخاسرة هيلاري كلينتون.

التسريب الأول.. مؤتمر لوزان

يدور التسريب الذي تم تسجيله في الخامس من أكتوبر الماضي ، في إطار محادثة بين قائد الانقلاب السيسي ووزير خارجيته سامح شكري حول مؤتمر لوزان الخاص بالقضية السورية ، والذي عقد في 16 أكتوبر الماضي ، حيث يكشف شكري عن وجود ضغوط إيرانية لمشاركة مصر في المؤتمر؛ نظرا لتوافق وجهات النظر بشأن سوريا.

بحسب للتسريب ، فإن شكري اقترح على السيسي عدم المشاركة في المؤتمر؛ منعا لإغضاب المملكة العربية السعودية، في حين كان للسيسي موقف مختلف ، حيث أظهرت المكالمة أن شكري أشار على السيسي بعدم حضور المؤتمر حتى لا يسيء للعلاقات "مع الأشقاء في المملكة" العربية السعودية، لأن الحضور سيظهر وكأنه مؤشر على تقارب مصري إيراني، لكن السيسي يصر على المشاركة كما يبدو من سياق المكالمة، وكما حدث فعلًا عند عقد المؤتمر.

ويضيف شكري في المكالمة المسربة أن واشنطن وموسكو لم تكونا مهتمتين بالمشاركة المصرية ، إلا أن الإصرار الإيراني دفع كيري إلى دعوة مصر.

التسريب الثاني.. مجلس التعاون الخليجي

يدور التسريب الثاني حول الاستياء من وجود موقف خليجي موحد من اتهامات نظام الانقلاب لدولة قطر، بالوقوف وراء تفجير الكنيسة البطرسية.

التسريب الذي تم تسجيله في 16 ديسمبر 2016 ، يدور حول مكالمة بين قائد النظام العسكري ووزير خارجيته سامح شكري ، حول الغضب من صدور بيان من مجلس التعاون الخليجي، بدعم قطر ضد اتهامها بالوقوف وراء تفجير الكنيسة البطرسية.

وعرض شكري على السيسي التطورات الخاصة بالبيان الذي أصدره وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي؛ وأدان اتهام الداخلية المصرية لقطر بلعب دور في تفجير الكنيسة المرقسية في القاهرة في ديسمبر الماضي.

ويقول شكري للسيسي في المكالمة أنه تلقى اتصالات من وزيري خارجية الكويت والبحرين أخبراه فيها أن الكويت والمنامة حاولتا تخفيف لهجة البيان تجاه مصر، ثم يقوم شكري بقراءة بيان الخارجية المصرية المقترح للسيسي لإقراره قبل إصداره.

التسريب الثالث.. وساطة كويتية بين السيسي وسلمان

أما التسريب الثالث ، كان في يوم 14 أكتوبر 2016 ، ويحتوي على مكالمة بين السيسي وشكري ، يخبر فيها الأخير قائد النظام أنه تلقى مكالمة من وزير الخارجية الكويتية الشيخ صباح الصباح في ساعة متأخرة من الليل حول مساعي أمير بلاده لنزع "فتيل الشقاق" بين السعودية ومصر.

ويقول شكري في المكالمة أن الصباح أعلمه بمحاولات أمير الكويت لرأب الصدع بين القاهرة والرياض ، مشيرًا إلى أن الأمير كلف وزير خارجيته بالاجتماع مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ووزير الدولة لشؤون الخارجية في الإمارات عبد الإله قرقاش لبحث السبل لإنهاء الأزمة ، مؤكدًا أن الامارات تقف مع المملكة العربية السعودية ضد مصر.

وبحسب التسريب ، فإن شكري قدم نصيحة لـ"السيسي" بالاتصال بأمير الكويت لشكره على جهوده لإصلاح علاقة مصر مع السعودية، ولكن قائد الانقلاب يرفض الاتصال على ما يبدو من رد شكري، حيث قال له شكري أن الاتصال ليس بطلب من أمير الكويت، ولكنه بمبادرة منه للتعبير عن الامتنان المصري للموقف الكويتي. 

التسريب الرابع.. السيسي وهيلاري كلينتون

أذاعت "مكلمين" مكالمة رابعة يعود تاريخها ليوم  30 نوفمبر 2016 ، يتحدث فيها "شكري" لقائدة عن لقائه بمساعدة المرشحة الأمريكية الخاسرة في انتخابات الرئاسة "هيلاري كلينتون"، حيث يخبره بموقف كلينتون بعد لقائها به.

وفي نفس المكالمة يخبر شكري قائد الانقلاب أنه طلب من مدير المخابرات المصرية اللواء "خالد فوزي" تنسيق الزيارة التي كان سيقوم بها السيسي للسودان في منتصف أكتوبر الماضي، للمشاركة في احتفالات حزب المؤتمر الوطني الحاكم.

ويبدو من حديث شكري أن السيسي كان حريصا على التأكد من عدم حضور جهات إسلامية للحفل، نظرا للعلاقات الطيبة بين المؤتمر الوطني في السودان وبعض الحركات الإسلامية ، حيث طمئن شكري ، قائدة في حديثه مؤكدًا عدم مشاركة أي أطراف من الإسلاميين في الاحتفال ، وأن البشير سيستقبله بحفاوة كبيرة.

التسريب الخامس.. تحيات ترامب

ويحتوي التسريب الخامس ، الذي تم تسجيله فى واشنطن في نهاية نوفمبر الماضي ، على مكالمة بين السيسي وشكري، يعرض فيها الأخير تفاصيل لقائه مع نائب الرئيس الأمريكي المنتخب "آنذاك" دونالد ترامب ، يوكد فيها شكري أنه نقل تهنئة قائد العسكر لترامب.

ويخبر شكري قائد الانقلاب بأن مايك بينس كان ودودًا جدًا في اللقاء ، وأنه أكد على دعم بلاده لمصر ، مبلغًا السيسي تحيات الإداؤة الأمريكية ، مشيرًا إلى أنه سيعقد اجتماعات جديدة مع جون كيري والطاقم المعاون له.

تسريب الخارجية من قناة مكملين .. المكالمة الأولى عن حضور مؤتمر...

تسريب الخارجية من قناة مكملين .. المكالمة الأولى عن حضور مؤتمر #لوزان #تسريب_الخارجية #مصر_النهاردة #مكملين يمكنكم متابعة قناة مكملين على الترددات التالية Nilesat 11012 H - Hotbird 12111 v - Sohail ٍSat 11142 V ويمكنكم متابعة قناة مكملين2 بتقنية HD على مدار القمر الصناعي نايل سات تردد 11637 رأسي | معدل الترميز 27500 | معامل تصويب الخطأ 3/4

تم نشره بواسطة ‏قناة مكملين - الصفحـة الرسمية‏ في 31 يناير، 2017
تسريب الخارجية من قناة مكملين .. المكالمة الثانية عن بيان مجلس...

تسريب الخارجية من قناة مكملين .. المكالمة الثانية عن بيان مجلس #التعاون_الخليجي #تسريب_الخارجية #مصر_النهاردة #مكملين يمكنكم متابعة قناة مكملين على الترددات التالية Nilesat 11012 H - Hotbird 12111 v - Sohail يمكنكم sat 11142 V يمكنكم متابعة قناة مكملين2 بتقنية HD على مدار القمر الصناعي نايل سات تردد 11637 رأسي | معدل الترميز 27500 | معامل تصويب الخطأ 3/4

تم نشره بواسطة ‏قناة مكملين - الصفحـة الرسمية‏ في 31 يناير، 2017
تسريب الخارجية من قناة مكملين .. المكالمة الثالثة عن رفض السيس...

تسريب الخارجية من قناة مكملين .. المكالمة الثالثة عن رفض السيسي الاتصال بأمير الكويت #تسريب_الخارجية #مصر_النهاردة #مكملين يمكنكم متابعة قناة مكملين على الترددات التالية Nilesat 11012 H - Hotbird 12111 v - Sohail ٍSat 11142 V ويمكنكم متابعة قناة مكملين2 بتقنية HD على مدار القمر الصناعي نايل سات تردد 11637 رأسي | معدل الترميز 27500 | معامل تصويب الخطأ 3/4

تم نشره بواسطة ‏قناة مكملين - الصفحـة الرسمية‏ في 31 يناير، 2017
تسريب الخارجية من قناة مكملين .. المكالمة الرابعة عن لقاء مستش...

تسريب الخارجية من قناة مكملين .. المكالمة الرابعة عن لقاء مستشارة هيلاري كلينتون #تسريب_الخارجية #مصر_النهاردة #مكملين يمكنكم متابعة قناة مكملين على الترددات التالية Nilesat 11012 H - Hotbird 12111 v - Sohail يمكنكم sat 11142 V يمكنكم متابعة قناة مكملين2 بتقنية HD على مدار القمر الصناعي نايل سات تردد 11637 رأسي | معدل الترميز 27500 | معامل تصويب الخطأ 3/4

تم نشره بواسطة ‏قناة مكملين - الصفحـة الرسمية‏ في 31 يناير، 2017
تسريب الخارجية من قناة مكملين .. المكالمة الخامسة عن لقاء نائب...

تسريب الخارجية من قناة مكملين .. المكالمة الخامسة عن لقاء نائب دونالد #ترامب #تسريب_الخارجية #مصر_النهاردة #مكملين يمكنكم متابعة قناة مكملين على الترددات التالية Nilesat 11012 H - Hotbird 12111 v - Sohail يمكنكم sat 11142 V يمكنكم متابعة قناة مكملين2 بتقنية HD على مدار القمر الصناعي نايل سات تردد 11637 رأسي | معدل الترميز 27500 | معامل تصويب الخطأ 3/4

تم نشره بواسطة ‏قناة مكملين - الصفحـة الرسمية‏ في 31 يناير، 2017

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers