Responsive image

-2º

15
نوفمبر

الخميس

26º

15
نوفمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • إصابة شرطيين إسرائيليين اثنين في عملية طعن شرقي القدس (إعلام عبري)
     منذ 4 ساعة
  • عملية طعن عند مركز للشرطة الإسرائيلية في القدس
     منذ 4 ساعة
  • تشاووش أوغلو: لا نرى أن سياسات الممكلة العربية السعودية والإمارات لمحاصرة الجميع في اليمن صحيحة
     منذ 5 ساعة
  • أنباء عن عملية إطلاق تجاه قوة من جيش الاحتلال قرب مستوطنة في البيرة
     منذ 6 ساعة
  • يديعوت أحرونوت تؤكد استقالة وزير الدفاع الإسرائيلى بسبب "غزة"
     منذ 11 ساعة
  • بينيت يهدد نتنياهو: إما وزارة الجيش أو تفكيك الحكومة
     منذ 11 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:48 صباحاً


الشروق

6:13 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:04 مساءاً


العشاء

6:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تسريب "مكملين" يؤكد ما نشرته "الشعب" بشأن مخططات العسكر مع الكيان الصهيوني

"الشعب" تكشف مخططات العسكر مع الكيان الصهيوني للاستيلاء على سيناء

منذ 640 يوم
عدد القراءات: 17409
تسريب "مكملين" يؤكد ما نشرته "الشعب" بشأن مخططات العسكر مع الكيان الصهيوني

نشرت جريدة الشعب ، عدة تقارير ، على مدار الأسابيع الماضية ، حذرت من خلالها من دور الكيان الصهيوني في التلاعب بمصير الأمة المصرية وفرض سيادتها على كامل ترابها الوطني.

التقارير شملت نظرات تحليله للوطع ، إلى جانب دور حكومة الاحتلال في اتفاقية ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية ، والتى تنازل بموجبها النظام عن جزيرتي تيران وصنافير للملكة ، وكذلك خطة الجنرال "جيورا إيلاند" ، وعن مراسلات خارجية النظام مع الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأمريكية.

فضائية "مكملين" ، أكدت على ما نشرته جريدة الشعب على مدار حلقات طويله ومفصله ، حيث أذاعت تسريبًا جديدًا لوزير الخارجية في نظام العسكر "سامح شكري" مع "إسحق مولوخو" ، نجل أحد مؤسسي الكيان الصهيوني ، والذراع اليمنى لرئيس وزراء الاحتلال الصهيوني "بنيامين نتنياهو" ، لتثبت أن تقاريرنا لم تكن عبثًا أو حديثًا فارغًا في الهواء ، حيث أكد التسريب وبشكل قاطع خيانة النظام للشعب ، وأن مصير المصريين بيد الكيان المحتل الغاصب. 
 
"شكري" الذي يتلقي تعليماته بشكل مباشر من قائد النظام العسكري "عبد الفتاح السيسي" ، وضع المسؤول الصهيوني في المشهد وأطلعه على آخر تطورات المفاوضات مع الجانب السعودي بشأن جزيرتي تيران وصنافير ، ويخبره ببنود الاتفاق المقترح فقرة فقرة ، بل ويتلقى منه التعديلات والتعليمات ، كما يبلغ "شكري" المسؤول الصهيوني بأنه سيتم إضافة فقرة بالاتفاقية تؤكد ضرورة موافقة حكومة الاحتلال على الاتفاقية قبل موافقة الجانب المصري.

العسكر يستأذنون الكيان الصهيوني

في الأول من يناير عام 2017 ، نشرت جريدة الشعب تقريرًا مفصلًا ، تحت عنوان "السيسي يستأذن الكيان الصهيوني بشأن التنازل عن "تيران وصنافير".. ونتنياهو يوافق" ، نقلنا من خلاله ما قالته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية ، عن فتح ملف اتفاقية الاستسلام في كامب ديفيد من جديد.

وذكرت الصحيفة ، إن وزير الدفاع الصهيوني ، قد أقر بأن حكومته صادقت على القرار المصري بالإقرار بسعودية الجزيرتين الواقعتين على مضيق تيران الاستراتيجي في إبريل الماضي ، وبموجب هذا التغيير ، سيتم إعادة ترسيم الحدود لتصبحا جزءًا من المياه السعودية ، بعد أن تم توقيع الاتفاق في القاهرة ، رغم أن مصر كانت تسيطر على الجزيرتين فعليًا منذ عام 1950 ، مشيرًا إلى أنه سيحصل النظام المصري ، مقابل التنازل عن هذا الموقع الاستراتيجي في البحر الأحمر ، حوالي 16 مليار دولار من المساعدات.

رابط التقرير

تيران وصنافير إسرائيلية !

وفي الرابع من يناير المنصرم ، أشرنا في تقريرنا "الكيان الصهيوني هو المستفيد الأول من بيع تيران وصنافير" ، إلى كيفية استفادة الاحتلال من تنازل النظام العسكري عن الجزيرتين ، وكيف احتفل الإعلام العبري المؤيد والمعارض بهذه الخطوة.

وأوضحنا في التقرير كيف أصبحت المملكة العربية السعودية طرفًا في معاهدة الاستسلام في كامب ديفيد ، وسلطنا الضوء على أهمية تيران وصنافير للكيان الصهيوني الذي يحاول بسط سيطرته على ما يسمية بـ"إسرائيل الكبري" من النيل للفرات ، فيقتطع منها جزءًا جزءًا ، فتيران وصنافير بالنسبة للكيان الصهيوني ، ليسا جزيرتين نائيتين فى البحر وحسب ، بل تعد "تيران" هى المتحكم الفعلى فى خليج العقبة وحركة الملاحة فيه.

وذكرنا مجددًا المشروع الاقتصادي الضخم الذي يخطط له الكيان الصهيوني بإنشاءء ممر ملاحب موازي لقناة السويس تحت مسمى "ناقل البحرين" ، بالإشتراك مع المملكة الأردنية الهاشمية.

رابط التقرير

مفاجأت جديدة في القضية

بعد قرار حكومة العسكر بتحويل اتفاقية التنازل عن الجزيرتين إلى مجلس نواب النظام ، نشرنا في العاشر من يناير الماضب ، تقريرًا جديدًا تحت عنوان "مفاجأت جديدة عن تيران وصنافير| السيسي يعلن التسليم وأمريكا تشترط والكيان يتفاوض" ، ذكرنا فيه وبشكل تفصيلي ، المباحثات التى دامت وقتًا ليس بالطويل بين النظام العسكري والكيان الصهيوني حول تيران وصنافير ، وكيف ساهم النظام في أن تمتلك حكومة الاحتلال ارضًا جديدة في بلادنا ، حتى باتت الاتفاقية تشبة وعد بلفور جديد.

وأوضحنا في التقرير ، عن الاتصالات المصرية السعودية الأميركية ، وكيف نقل "سامح شكري" كل ما يتعلق بالأمر من خرائط ونصوص ومباحثات إلى رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو".

ونقلنا عن صحيفة "هآرتس" العبرية قولها "إن قرار مصر نقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية ، يعتبر صفقة جيدة لإسرائيل" ، وأعتبرت أن هذه الصفقة تتمثل في أنه سيترتب على الاتفاق المصري السعودي حول الجزيرتين ، بعثرة أوراق منطقة الشرق الأوسط ، بحيث يعاد تقسيم دولها من جديد لصالح إسرائيل بالأساس. 

رابط التقرير

النظام يسلم سيناء للكيان الصهيوني

في 28 يناير الماضي ، وبعد أن أطلقت الوحدات الأمنية الصهيونية ، تحذيرات لمستوطني الكيان القاطنين والسائحين في سيناء ، ودعوتهم إلى مغادرتها بشكل فوري ، نشرنا تقريرًا تحت عنوان "هل يستعد الجيش الصهيوني لدخول سيناء بتفويض من العسكر ؟" ، حولنا فيه الإجابة على هذه السؤال ، وعن الشئ الذي جعل قائد النظام العسكري "عبد الفتاح السيسي" يفشي أسرارًا عسكرية على الهواء.

التقرير تطرق إلى التشديدات الأمنية التى رفعتها سلطات العسكر في سيناء ، منها تفعيل كارت الدخول إلى جنوب سيناء، عبر نفق أحمد حمدي، بالإضافة زيادة الدوريات والأكمنة الثابتة والمتحركة في منطقة وسط سيناء ، جعلت من التحذيرات الصهيونية لغزًا محيرًا ، وربط التحذير الأمني الصهيوني ، مع ما تحدث به نائب قائد كتيبة كاراكال الصهيونية التى تعسكر على الحدود مع سيناء ، في 3 نوفمبر الماضي لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، بأنه "بطبيعة الحال ، "ليست المخدرات هي الخطر الحقيقي على الحدود في سيناء، بل الإرهابيون".

"يسرائيل روزنفيلد" قائد الكتيبة ذاتها ، أكد في حوار مع صحيفة التليجراف البريطانية في أكتوبر الماضي ، محذرًا: "يمكن أن يحدث اليوم أو غدًا أو في غضون شهر أو ستة أشهر، لكن سيأتي يوم ونشتبك داخل سيناء".

رابط التقرير

فضح المخطط

أما في 30 يناير ، نشرنا تقريرًا جديدًا ، جاء تحت عنوان "بالتفاصيل | جنرال صهيوني يفضح مخطط سلمان للاستيلاء على سيناء" ، كشفنا من خلاله مخطط العسكر الكبير بالاستراك مع الكيان الصهيوني والملك سلمان بن عبد العزيز للاستيلاء الناعم على سيناء.

التقرير كان مختلفًا عما سبق ، حيث أكد أن "برنامج الملك سلمان لتنمية سيناء" هو الوجه العربي من خطية الجنرال "جيورا إيلاند" ، وهي الخطة التى اقترحها الرئيس السابق لمجلس الأمن القومي الصهيوني والباحث بمعهد الأمن القومى ، الجنرال "جيورا إيلاند" ، فى عام 2009 ، كحل نهائى لإقامة الدولة الفلسطينية ، وتقوم على مضاعفة مساحة غزة مرتين أو ثلاث مرات ، بضم 600 كيلو من سيناء للقطاع ، لتكون هناك فرصة لبناء مدن جديدة للفلسطينيين فى سيناء مع إقامة ميناء بحرى ومطار دولى ، ما يحقق تنمية اقتصادية حقيقية للفلسطينيين.

رابط التقرير

مصر مش للبيع

بدوره ، أكد حزب الاستقلال ، أن التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير ، هو ذروة التفريط في قضية الاستقلال الوطني ، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي مكان في العالم حكام يتحايلون ويقاتلون من أجل إعطاء أرضهم للغير ليقوم الغير بتسليمها للكيان الصهيوني برعاية أمريكية بما يضرب الأمن القومي المصري في مقتل مقابل الحفاظ على أمن الكيان الصهيوني والإذعان الكامل لأمريكا وبما يحول البحر الأحمر إلى بحر أو بحيرة صهيونية أمريكية.

وقال "الاستقلال" في بيان له ، أصدره في 15 يناير 2017: "تردت الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية والمجتمعية في السنوات الأخيرة بصورة لم تعرفها مصر من قبل مما أدى إلى تنامي السخط والإحساس باليأس والقلق والشك في كل شيء - خاصة عند الشباب – وكان تردي الوضع السياسي هو الأكثر خطورة إذ تتنازل مصر - ولأول مرة في تاريخها القديم والمعاصر -عن جزء استراتيجي مهم من أرضها (تيران وصنافير) لدولة أخرى، ويتجاوز الأمر خطورة البيع لأنه مجرد معبر لفرض هيمنة الكيان الصهيوني على هذه الجزر التي تحدد ممرا مائيا استراتيجيا يضمن أمنه ونقل العتاد له إضافة إلى تمكين هذا الكيان الغاصب من هذا الممر ليشطر وطننا العربي إلى شطرين إفريقي وأسيوي وليتحول البحر الأحمر إلى بحر صهيوني أمريكي وليلحق بالخليج العربي سابقا الذي تحول إلى خليج أمريكي".

بيان حزب الاستقلال

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers